بين الشوطين تقارير وتحليلات

حمدي فتحي الخليفة الشرعي لحسام عاشور في الأهلي

بعد ظهوره الأول.. حمدي فتحي في طريقه لإنهاء أسطورة حسام عاشور

شهدت الانقالات الشتوية الجارية، تعاقد الأهلي مع لاعب الوسط حمدي فتحي قادمًا من إنبي، لإنهاء أزمة وسط الملعب، والتي أثرت على نتائج الفريق في الفترة الأخيرة، وأبرزها خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، وتوديع البطولة العربية.

إعلان

الظهور الأول لحمدي فتحي مع الأهلي كان في مباراة مصر للمقاصة المؤجلة، وقدم الوافد الجديد أداء أكثر من رائع جعل الجميع يتنبأ له بمستقبل كبير داخل القلعلة الحمراء.

مباراة المقاصة شهدت ولادة نجم جديد للأهلي يسمى حمدي فتحي، حيث كتب اسمه بأحرف من ذهب داخل قلوب جماهير الأهلي، التي عانت طوال الفترة الماضية من ضعف خط الوسط في الفريق، والذي أدى لخسارة بطولة إفريقيا والبطولة العربية وتراجع نتائج الفريق في الدوري، فوسط ملعب المارد الأحمر كان نقطة ضعف واضحة، لكن يبدو أن الوضع سيتغير بوجود حمدي فتحي.

حمدي فتحي قدم مباراة مثالية أمام المقاصة حيث أنه كان أكثر اللاعبين قطعًا للكرات من الخصم، حيث قطع الكرة 19 مرة، كأكثر من أي لاعب وسط في الفريقين، بالإضافة إلى تمريراته الصحيحة في المباراة والتي تخطت نسبة نجاحها الـ90%.

أغلب تمريرات حمدي فتحي في المباراة كانت للأمام، حيث مرر 21 تمريرة أمامية مقابل 9 تمريرات فقط للخلف، وهو ما كان يفتقده الأهلي خلال الفترة الماضية.

إعلان

ما قدمه حمدي فتحي أمام المقاصة جعل الجميع يتسائل، هل وجد الأهلي أخيرًا بديل حسام عاشور؟ والإجابة هنا أن حمدي فتحي في الفترة الحالية وبهذا المستوى سيكون هو لاعب الوسط الأساسي للفريق، حتى مع عودة حسام عاشور الذي حجز هذا المكان لأكثر من 10 سنوات، لكن لعنة الإصابات هذا الموسم أطاحت به من التواجد مع الفريق.

استمرار حمدي فتحي على هذا المستوى سيجعل مهمة عاشور في العودة لتشكيل الأهلي الأساسي أمر أشبه بالمستحيل، في ظل قوة الأداء للوافد الجديد، ويبدو أننا أصبحنا على مقربة من انتهاء أسطورة حسام عاشور.