آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

حمدي فتحي يتحدث عن.. الجانب الإنساني لفايلر وعبقريته.. وحلم التاسعة ومركزه المفضل

أسهب حمدي فتحي متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الغزل والغناء بعبقرية فايلر الفنية وكذلك الجانب الإنساني الرائع للسويسري الذي سانده كثيرًا طوال الفترة الماضية، موضحًا مركزه المفضل داخل الملعب وقوة عمرو السولية في وسط ملعب القلعة الحمراء.

إعلان

تصريحات حمدي فتحي

حمدي فتحيأكد حمدى فتحى لاعب النادى الأهلى، أن لاعبى الفريق الأحمر مصممون على التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا بغض النظر عن الظروف.

وأضاف حمدي فتحي خلال تصريحاته، عبر فضائية “الأهلي”، قائلًا:”بدايتى مع الأهلى كانت صعبة مع لاسارتى، بالإضافة إلى إصابتى القوية والتى أبعدتنى كثيرا، ولكن ركزت فى التمارين والتأهيل لكى أعود مرة أخرى وأشارك مع الأهلى خاصة فى ظل وجود لاعبين متميزين، فالأهلى ملئ بالنجوم ولا يقف على أحد، وهدفنا إسعاد جماهير الأهلى”.

وأضاف: “الفترة الماضية كانت صعبة على كل الفرقة، خاصة أنى كنت لسه راجع من الإصابة ومكنتش لاقى مكان أجرى فيه بسبب فيروس كورونا، ولكن لاعيبة الأهلى مركزين فى الملعب ولا تشغل بالها بالسوشيال ميديا، ودائما رئيس النادى الأهلى محمود الخطيب وكبار الفريق بيكلمونا كتير فى الموضوع ده، والدليل أن السنة الماضية تعرض الأهلى لحملة كبيرة ولكن رجعنا وانتزعنا الدورى وبفارق 8 نقاط، وكذلك هذا الموسم”.

وعن بطولة إفريقيا، قال حمدى فتحى: “من بعد مباراة المقاصة وكل اللاعبين تفكر في التتويج بدورى أبطال أفريقيا وبدأنا نستعد في مباراة الوداد والتجهيز لها، واللاعبين واخدين بطولة أفريقيا تحدى أننا لازم نفوز بها حتى لو كنا بعيدين عن مستوانا”.

إعلان

وواصل: “تراجع المستوى بعد الكورونا طبيعى بعد بعدنا عن الملاعب 3 أشهر بدون تمارين ولكن بدأنا نستعيد عافيتنا وبدأ بعض اللاعبين في استعادة مستواهم، وفايلر بيحبنى ويتحدث دائما معى ويشجعنى ودائما ما يوجه لى النصائح لأنه يعرف قدراتى وهو السبب في استعادة مستواى”.

وأكمل: “فايلر لعب معي دورًا كبيرًا أثناء الإصابة، ولم يتركني على الإطلاق طوال فترة الإصابة وكان حريصًا أن يطمئن على وموعد عودتي للتدريبات.”

إعلان

وتابع حمدي فتحي: “عقب العودة من الإصابة تحدث معي بشكل مستمر وكان يمتدحني بالرغم من أنني لم أكن في مستواي المعتاد، لكنه دائمًا كان يتحدث بشكل إيجابي.”

وأضاف: “الدور الذي يقوم به فايلر كبير ومميز للغاية بالنسبة لكل لاعب في الفريق.”

وأتم حمدي فتحي تصريحاته، قائلًا: “عمرو السولية بيريح أي لاعب يلعب جانبه، ولما جيت الأهلى لعبت معاه كتير فحصل انسجام كبير بيننا، وكذلك ديانج، وبحب ألعب في مركز 8 لأنه بيخلينى أدخل منطقة جزاء المنافسين كثير وحسام البدرى هو أول من لعبنى في مركز 8 في المنتخب، والفترة الأخيرة في الأهلى مركز 6 ومبسوط فيه”.

تصريحات مانويل جوزيه

أكد البرتغالي مانويل جوزيه ، أنه يتوقع منح السويسري رينيه فايلر، فرصة للاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي، بعدما حسم الفريق لقب الدوري المصري رسميًا قبل نهايته.

أضاف مانويل جوزيه خلال لقاء عبر قناة “الأهلي”: “هناك فارق كبير بين الأهلي ومنافسيه في بطولة الدوري هذا الموسم، حاليا أتوقع أن يعطي فايلر فرصة للاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي مع وجود توازن مع الأساسيين للحفاظ عليهم”.

تابع: “لابد وأن نجهز جميع اللاعبين لدوري الأبطال، لابد من التغيير في سياسة التدوير فورًا، الأهلي له تاريخ كبير في هذه البطولة الغائبة، وبالتأكيد لديهم حماس ومعنويات مرتفعة بعد حسم الدوري، ولو تركنا اللاعبين الأساسيين دون مشاركة لن يكون هذا في صالحهم، الأهم التوازن، وهذا يفضل لكي يكون الجميع في حالة بدنية جيدة”.

وعن رأيه في أداء محمد الشناوي وحفاظه على نظافة شباكه، قال: “ليس الشناوي فقط الذي حافظ على شباكه نظيفة، ولكن فريق الأهلي كله، الشناوي لا يلعب بمفرده بالتأكيد له تصديات كثيرة، ولكن الفريق كله يشاركه بصورة عامة”.

من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال شهر أكتوبر المقبل.

مصطفى محمد يفتح النار على مرتضى: “أريد الاحتراف ولا علاقة لي بالسياسة”

مصطفي محمدأكد مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك والمنتخب الاوليمبي على رغبته الشديدة في خوض تجربة الاحتراف في تركيا بعد العرض الذي تلقاه من فناربخشة.

وقال مصطفى في حواره لمجلة “فرانس فوتبول الفرنسية”: “فناربخشة يريدني، وأنا أريد الانضمام إلى هذا النادي التركي العريق، أبلغ 23 عاما وهو الوقت المناسب لأخذ خطوة إلى الأمام والرحيل إلى أوروبا، أريد مغادرة مصر”.

وتابع: “رئيس الزمالك يرفض لأسباب سياسية وليس هناك شيء في يدي بهذا الخصوص، أنا لاعب كرة قدم محترف ولا علاقة لي بالسياسية”

وواصل: “لاعبون مصريون آخرون لعبوا في تركيا مثل تريزيجيه والنني، أريد الرحيل إلى الدوري التركي في أسرع وقت لأتطور في هذه المسابقة العظيمة، أريد فقط القيام بوظيفتي”.

وأكمل: “اللعب للزمالك شرف لي، إنه أحد أكبر أندية إفريقيا، اللعب له مليء بالحماسة دائما ومشجعو النادي عاطفيون للغاية، إنه مؤسسة كبيرة في مصر”.

الجدير بالذكر أن فناربخشة عرض على الزمالك 2,5 مليون يورو مقابل مصطفى محمد كما يسعى للتعاقد مع مبوانا ساماتا لاعب أستون فيلا.

أمير مرتضى عن هروب باتشيكو: موقفه مختلف عن كارتيرون.. وما حدث مجرد سوء تفاهم!

كشف أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، سر عودة البرتغالي جايمي باتشيكو لقيادة الفريق الأول لكرة القدم مرة آخرى.

وكان الزمالك قد أعلن منذ عدة ساعات تعيين باتشيكو مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل عن تدريب الفريق بعد دفع الشرط الجزائي.

وقال أمير في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: “بعد رحيل كارتيرون بدأنا العمل على أرض الواقع، وتم تشكيل لجنة رباعية لاختيار المدرب الجديد، وطوال الفترة الماضية كنا نتحدثمع مدربين حتى تم الاستقرار على باتشيكو”.

وأضاف: “باتشيكو سيأتي معه 3 مساعدين، وتم لتعاقد معه لمدة عام، وبعد وصول الجهاز الفني بالكامل سيتم إعلان دور كل مساعد في الجهاز الفني وسيتم تقديمهم لوسائل الإعلام”.

وبشأن هروب باتشيكو من الزمالك في وقت سابق رد قائلًا: “رئيس النادي مرتضى منصور تحدث في هذا الشأن وأكد أن مصلحة الزمالك فوق أي شئ”.

وأردف: “هذا الأمر كان من 5 سنوات، وكان هناك سوء تفاهم ورغم ذلك هو لم يرحل بنفس طريقة كارتيرون، وأعتقد أنه إذا كانت تتم معاملته بشكل غير جيد لما وافق على العودة مجددًا”.

واستمر: “أيضًا الثنائي فيريرا وجروس، انت لديهما أزمات في وقت سابق، لكن في النهاية هذه هي الرياضة، لكن ما فعله كارتيرون بعيد كل البعد عن الاحترافية”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “تم الاختلاف في وقت سابق مع باتشيكو بشأن العمل، ولم يتم الاختلاف معه شخصيًا، وأنا لدي قناعة كبيرة بقدراته الفنية وأنه سيضيف للفريق”.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا