آخر الأخبار على رواقة لايت

حمص يداعب بوفون: لا أراك.. أين أنت؟

حمص

وجه محمد حمص، نجم المنتخب المصري والإسماعيلي السابق رسالة خاصة لأسطورة حراسة المرمى الإيطالية جانلويجي بوفون، وذلك على خلفية الهدف الذي أحرزه قائد الدراويش في مرمى الطليان بكأس القارات.

إعلان

ويحل اليوم ذكرى مرور 11 عام على فوز المنتخب المصري على نظيره الإيطالي في بطولة كأس العالم للقارات والتي أقيمت عام 2009 في جنوب إفريقيا قبل بطولة كأس العالم 2010.

بوفون يداعب بوفون برسالة خاصة

حرص حمص على مداعبة الحارس الإيطالي عبر حسابه بموقع “فيس بوك, وكتب: “أين أنت يا بوفون مالي لا أراك”.

المنتخب المصري حقق فوز تاريخي على إيطاليا بهدف دون رد سجله نجم الإسماعيلي محمد حمص برأسية متقنة في شباك بوفون.

مباراة مصر وإيطاليا جاءت بعد يومين فقط من هزيمة الفراعنة أمام المنتخب البرازيلي في نفس البطولة بعد تقديم عرض قوي ومذهل أمام نجوم منتخب السامبا.

إعلان

صلاح لن يتمكن من مغادرة ليفربول

صلاح

لكن الرغبة الحقيقة في ضم صلاح بحسب أغلب التقارير الصحفية العالمية كانت من جانب ريال مدريد بقيادة الداهية الفرنسي زين الدين زيدان، والذي يريد بناء فريق الأحلام للعودة مرة آخرى للسيطرة على القارة العجوز.

إعلان

صلاح كان قريب من ريال مدريد الصيف الماضي، فالنادي الإسباني كان بحاجة لضمه لكن ليفربول تمكس ببقاء الفرعون المصري، نفس الأمر بدأ يحدث في الأونة الأخيرة وهو ارتباط اسم مو بالميرنجي مرة آخرى.

قبل توقف كورونا، كان من الممكن أن يرحل صلاح إلى ريال مدريد لعدة أسباب أهمها أن ليفربول لديه الأموال التي تجعله يضم لاعبين مميزين خاصة أنه سيحصد الكثير من الأموال جراء بيع الفرعون المصري.

أما بعد الأزمة الحالية التي اجتاحت العالم أجمع فأصبح رحيل صلاح أو أي لاعب أساسي في تشكيلة كلوب عن صفوف الريدز أمر أشبه بالمستحيل.

ليفربول لن يتمكن من الاستغناء عن صلاح لعدة أسباب أهمها، هو فشل التعاقد مع الألماني تيمو فيرنر لاعب لايبزج الذي أعلن انتقاله رسميًا إلى صفوف تشيلسي مقايل 52 مليون جنيه إسترليني.

التعاقد مع فيرنر كان من الممكن أن يفتح الباب أمام رحيل صلاح إلى ريال مدريد، فاللاعب الألماني كان هدف كبير ومهم لكلوب لكن الإدارة قررت عدم دفع الكثير من الأموال في الصفقات الجديدة والتعاقد مع لاعبين بسعر منخفض نظرًا للأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي بسبب فيروس كورونا.

سياسة إدارة ليفربول يبدو أنها ستكون الحفاظ على نجوم الفريق الحاليين بتعديل عقودهم وزيادة رواتبهم من أجل إقناعهم بالبقاء وعدم الرحيل لأي نادي آخر.

أيضًا يورجن كلوب لا يمكن أن يتخلى عن صلاح في الوقت الحالي خاصة أنه لايوجد بديل له في الفريق بالإضافة إلى أنه معشوق جماهير الآنفيلد الأول ورحيله سيحدث ثورة غضب على النادي.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية