على رواقة

حواديت إفريقيا| مصر تؤمن اللقب الأول للسوادن

حواديت إفريقيا| مصر تؤمن اللقب الأول للسوادن

حواديت إفريقيا هي سلسلة عن بطولات كأس الأمم الإفريقية والتي يقدمها لكم موقع “كورة 11″، تزامنًا مع اقتراب أمم إفريقيا 2019 والتي ستحتضنها مصر.

إعلان

عادت مرة آخرى بطولة أمم إفريقيا من حيث بدأت وتحديدًا على الأراضي السودانية والتي استضافت النسخة الأولى للبطولة عام 1956.

النسخة السابعة لأمم إفريقيا استضافتها السودان عام 1970 بمشاركة 8 منتخبات تم تقسيمهم على مجموعتين، كل مجموعة مكونة من 4 منتخبات، على أن يصعد إلى نصف النهائي أول وثاني كل مجموعة.

حواديت إفريقيا| مصر تؤمن اللقب الأول للسوادن

المجموعة الأولى ضمت السوادن، ساحل العاج، الكاميرون، وإثيوبيا، ونجح المنتخب الإيفواري في تصدر المجموعة برصيد 4 نقاط، وجاء المنتخب السوداني صاحب الأرض في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، بينما المنتخب الكاميروني فجاء ثالثًا بنفس الرصيد لكن فارق الأهداف كان لصالح السودان، أما منتخب إثيوبيا فجاء في المركز الأخير دون أي رصيد من النقاط.

إعلان

المجموعة الثانية ضمت مصر، غانا، غينيا والكونغو كينشاسا حاملة لقب النسخة الأخيرة، وشهدت هذه المجموعة مفاجأة من العيار الثقيل بتواجد حاملة اللقب في المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.

المنتخب المصري تصدر المجموعة برصيد 5 نقاط من فوزين وتعادل، بينما جاء المنتخب الغاني في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وحل المنتخب الغيني ثالثًا برصيد نقطتين.

الفراعنة واجهوا أصحاب الأرض في الدور نصف النهائي، وتوقع الجميع تفوق مصر، لكن كان لأصحاب الأرض الكلمة العليا حيث تمكنوا من الفوز بهدفين مقابل هدف ليحجزو مقعدًا في المباراة النهاية.

المواجهة الآخرى في نصف النهائي جمعت ساحل العاج بغانا، انتهت بفوز البلاك ستارز بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدًا من السودان في المباراة النهائية.

إعلان

مصر واجهت ساحل العاج في مباراة تحديد المركز الثالث، وتمكن الفراعنة من الحصول على الميدالية البرونزية بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلهم حسن الشاذلي.

أما المباراة النهائية فشهدت فوز السودان على غانا بهدف واحد دون رد، ليتمكن أبناء النيل من الفوز باللقب الأول لهم في التاريخ.