آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

صلاح

وكأن القدر قد خبأ للفرعون المصري كل ما هو جميل بعد الرحيل عن أسوار لندن وبالتحديد نادي تشيلسي الذي أدعى بأن صلاح لاعب صغير لن يتحمل قميص البلوز الثقيل، لتمر الأيام ويتوج ليفربول بلقب البريميرليج للموسم الجاري 2019-2020 وبقيادة “مو مو”

إعلان

ليفربول بطل البريميرليج من المنزل

توج نادي ليفربول رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019- 2020، بعد هزيمة مانشستر سيتي أمام تشيلسي.

وجاء فوز تشيلسي على مانشستر سيتي بهدفين لهدف، في الجولة 31، ليعجل بتتويج ليفربول باللقب .

وجاء تتويج ليفربول باللقب قبل 7 جولات من نهاية المسابقة هذا الموسم، متصدرًا الترتيب برصيد 86 نقطة.

ويعد هذا اللقب هو رقم 19 لليفربول في تاريخه في الدوري الإنجليزي، ويتوج الريدز بعد ثلاثة عقود، حيث فشل ليفربول في حسم لقب البريميرليج على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

إعلان

وكانت آخر مرة توج فيها ليفربول بالدوري الإنجليزي في عام 1990.

ويظل مانشستر يونايتد هو أكثر الأندية الإنجليزية تتويجًا بلقب البريميرليج برصيد 20 لقبًا.

إعلان

صلاح يحصد البريميرليج تحت أنظار عشاق تشيلسي

ولا يخفى على أحد من متابعي الساحرة المستيدرة ما حدث مع الفرعون المصري حينما كان يمثل ألوان تشيلسي خلال موسم 2014-2015، ليقرر مورينيو التخلص منه، ليبدأ رحلته الذهبية في إيطاليا رفقة فيرونتينا ومن ثم روما، ليكتب القدر على مو مو العودة إلي البريميرليج مُجددًا ولكن عبر بوابة الريدز.

أصبح صلاح العمود الفقري للجيل الذهبي الجديد لليفربول بقيادة التقني الألماني يورجن كلوب، ليحقق كل ما هو كبير، وكان يظنه البعض بأنه مستحيل تحقيقه عبر أقدام الفرعون.

ويرتفع رصيد «مومو» في صراع هدافي البريميرليج إلى 17 هدف خلف المهاجم الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي، نجم ليستر السيتي الذي يحتل الصدارة بـ19 هدف.

جدير بالذكر أن نجمنا المصري محمد صلاح هو حامل لقب الحذاء الذهبي للبريميرليج في أخر موسمين، مما يجعل تتويجه بلقب هذا الموسم أمرًا أسطوريًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

وإليكم ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم:

المركز الأول: جيمي فاردي من ليستر سيتي برصيد 19 هدف.

المركز الثاني: صلاح من ليفربول – أوباميانج من أرسنال، برصيد 17 هدف.

المركز الثالث: أجويرو من مان سيتي – داني إنجز من ساوثهامبتون، برصيد 16 هدف.

المركز الرابع: راؤول خيمينيز من ولفرهامبتون – ساديو ماني من ليفربول، برصيد 15 هدف.

المركز الخامس: ثنائي مان يونايتد مارسيال وراشفورد برصيد 14 هدف.

يذكر أن أجويرو وأوباميانج وجيمي فاردي، لم يتمكن أي منهم من التسجيل خلال أخر مباراتين، ولم يستغلوا غياب صلاح أمام إيفرتون على عكس ما فعله صلاح مؤخرًا وعاقب الجميع بتسجيل هدف يقربه من إعتلاء صدارة الهدافين كالعادة.

وجاء أرقام “رمسيس” خلال الموسم الذهبي الأول على النحو التالي

1-أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بالبريميرليج برصيد 32 هدف، متفوقًا على الفيل الإيفواري ديديه دروجبا صاحب الـ29 هدف رفقة تشيلسي في موسم 2009-2010.

2-أفضل لاعب مصري في تاريخ البريميرليج على الإطلاق، بعدما تفوق على أحمد حسام ميدو صاحب الـ22 هدفًا طوال 6 سنوات داخل إنجلترا.

3-أول لاعب مصري في تاريخ إنجلترا يُسجل هاتريك في مباراة واحدة أمام واتفورد في مارس من عام 2018، وكذلك أول لاعب بليفربول يُسجل هاتريك تحت قيادة التقني الألماني يورجن كلوب.

4-اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حقق لقب أفضل لاعب في الشهر “ثلاث مرات” بموسم واحد لأشهر “نوفمبر، فبراير، مارس” بموسم 2017-2018، لم يتطابق أي لاعب مع الإنجاز حتى الآن.

5-صاحب أكبر عدد أهداف مُسجل بالقدم اليُسرى في تاريخ البريميرليج برصيد 25 هدفًا.

6-صاحب أفضل موسم لأول مرة مع لاعب في ليفربول، بتسجيله 32 هدفًا، حقق المصري فوزًا رائعًا على فرناندو توريس في الدوري الممتاز برصيد 24 هدفًا خلال موسم 2007-2008.

صلاح7-أكثر لاعبي البريميرليج حسمًا للنقاط في موسم واحد برصيد 44 نقطة في جميع المسابقات، متفوقًا على كريستيانو رونالدو صاحب الـ40 نقطة في موسم 2007-2008.

8-ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يُسجل أكثر من 40 هدفًا في جميع المسابقات بموسم واحد، كان روجر هانت الأول في عام 1961-1962، بينما تمكن إيان راش من إدارته مرتين في 1983/84 و 1986/97 مما يعني أن صلاح موجود بالفعل في وجود أساطير ليفربول.

9-صاحب أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018، برصيد 10 أهداف خلال 13 مباراة، مناصفة مع الثنائي “ساديو ماني، فيرمينو”.

10-أول لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يُشارك بشكل مباشر في أكثر من 50 هدفًا ، حيث سجل 42 هدفًا بجميع المسابقات، بالإضافة إلي 14 تمريرة حاسمة، ليُصبح مُشاركًا في 56 هدفًا خلال موسم 2017-2018.

11-أكثر لاعب تسجيلًا في عدد مباريات مختلفة بالريميرليج، حيث سجل 32 هدفًا في 24 مباراة، متفوقًا على رقم الثنائي روبن فان بيرسي وكريستيانو رونالدو كلاهما في 21 مباراة فقط.

12- انضم صلاح إلى مجموعة النخبة من آلان شيرير وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز عندما سجل هدفه 31 في الدوري هذا الموسم في التعادل 2-2 مع وست بروم، لكن المصري هو الوحيد من بين الأربعة الذين فعلوا ذلك في أول ظهور له مع أحد الأندية.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا