آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

“قادم من وادي الملوك”.. هكذا يبدو الفرعون المصري محمد صلاح، الجناح الطائر للريدز، بعدما دمر “نحس” 25 عامًا من الظلام فوق قلعة الأنفيلد رود، معقل ليفربول التاريخي، ليُقرر عشاق حمر الميرسيسايد  كتابة أسمه بحروف من ذهب على جميع جدران القارة العجوز.

إعلان

صلاح وكتابة التاريخ عبر الرقم “المنحوس”

حول “مو مو” القميص رقم 11 بالفريق الإنجليزي من قميص منحوس إلى محظوظ خلال السنوات الثلاث الماضية، ليتحول إلي الأكثر انتشارًا بين جمهور الريدز حول العالم.

ويعد القميص رقم 11 في ليفربول ليس محظوظًا حيث ارتداه العديد من اللاعبين قبل وصول محمد صلاح، ولكن جانبهم التوفيق بعكس القميص رقم 7 الذي كان يرتديه دائمًا نجم ليفربول الأول، بحسب ما ذكرت صحيفة “إندبيندينت أونلاين” الجنوب إفريقية.

انتقل محمد صلاح إلى ليفربول في صيف 2017، قادمًا من صفوف روما، وأصبح هدافًا للفريق خلال تلك السنوات وساهم في فوز بالبطولات الثلاث التي حصل عليها متصدر الدوري الإنجليزي الحالي في عام 2019، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

نادرًا ما يرتدي القميص رقم 11 من قبل نجم بارز على مدى السنوات الـ25 الماضية في ليفربول، كان جيمي ريدناب يرتدي هذا الرقم لبضع سنوات، بعد حصوله عليه من قبل مارك والترز الذي كان يعاني من إصابات لفترات طويلة.

إعلان

في عام 2005، ارتدى هذا القميص مهاجم ليفربول الأسبق، فلاديميرشميتسر، الذي سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا بنفس العام أمام ميلان عندما فاز الريدز باللقب، لكنه ارتدى الرقم فقط بسبب ارتداء هاري كيويل للقميص رقم 7.

ارتدى القميص أيضًا، هداف ليفربول السابق عندما عاد مرة أخرى إلى الفريق في عام 2007 ولمدة 7 أشهر لكنه لم يسجل سوى 8 أهداف في 30 مباراة بقميص الريدز.

إعلان

لكن مع محمد صلاح، نجح مع القميص رقم 11 في تسجيل 70 هدف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول ليصبح في المركز الثاني بعد آلان شيرر مهاجم بلاكبيرن روفرز كأكثر هداف في المسابقة المحلية بعد أول 100 مباراة.

إلى جانب حصول الدولي المصري على هداف الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، وينافس على الصدارة بالموسم الحالي برصيد 16 هدف وبفارق 3 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وصاحب المركز الأول قبل تعليق البطولة بسبب فيروس كورونا.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا