آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

خطة كاف في مهب الريح.. الكاميرون تبتعد عن استضافة دوري أبطال إفريقيا

كاف

أصبحت خطة الاتحاد الإفريقي “كاف” من أجل استكمال دوري أبطال إفريقيا على هيئة بطولة مجمعة في أدوارها النهائية في مهب الريح بعد موقف الكاميرون المفاجئ من استضافة الأدوار النهائية للبطولة.

إعلان

واستقر كاف في اجتماع مكتبه التنفيذي على استكمال نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والنهائي من مباراة واحدة بصورة الدورة المجمعة مع اقتراح الكاميرون من أجل استضافة الثلاث مباريات المتبقية في شهر سبتمبر المقبل.

خطة كاف في مهب الريح بسبب الكاميرون

الأهلي

وأكدت شبكة “سكاي سبورتس” بأن مدينة دوالا الكاميرونية انسحبت من سباق استضافة الأدوار النهائية من دوري أبطال إفريقيا في الفترة المقبلة وذلك بسبب استمرار زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المدينة.

وأشارت الشبكة بأن مسؤولي كاف تراجعوا عن فكرة استضافة المدينة الكاميرونية لنهائيات دوري أبطال إفريقيا في الأشهر المقبلة مع استمرار زيادة أعداد الإصابات، وأن المسؤولين سيحاولون إيجاد خيار أفضل لاستضافة البطولة.

إعلان

الجدير بالذكر أن الأهلي ينتظر مواجهة الوداد البيضاوي المغربي بينما يصطدم الزمالك بنظيره الرجاء البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي نحو حلم دوري أبطال إفريقيا الذي يراود الجميع.

إعلان

شعبية الأهلي والزمالك تُثير أزمة في كاف

كاف

وأشار موقع “Le360” المغربي بأن مسؤولي الاتحاد المغربي رفضوا اقتراح داخل أروقة كاف بنقل الثلاث مباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا إلى الإمارات وذلك بسبب وجود جالية مصرية عريضة هناك.

وأوضح ممثلوا الاتحاد المغربي داخل اجتماع اللجنة التنفيذية أن الجالية المصرية المتواجدة في الإمارات تُعطي أفضلية كاسحة للأندية المصرية حتى وإن كانت المباريات سُتقام دون حضور جماهيري لكن سيكون هناك تفوق نفسي واضح.

وكشفت الصحيفة عن خبايا الاجتماع التنفيذي مؤكدة أنه في وقت تقرير كاف مواصلة المسابقات الإفريقية في الكاميرون في سبتمبر، ضغطت مصر على هيئة كرة القدم الإفريقية حتى يتم نقل بقية المسابقة أخيرًا إلى الإمارات العربية المتحدة، وهو ما رفضه المغاربة شكلا وموضوعًا.

مصر تسلحت بالمكاسب المالية الضخمة التي ستعود على الكاف في حال نقل المباريات إلى الإمارات، ولكن مع تصميم ممثلي المغرب ورفضهم الاقتراح تمامًا تم رفض الاقتراح ورفضه نهائيًا في الخيارات المطروحة على طاولة الكاف.

كاف يُنهي مخاوف جماهير الأهلي بشأن جاساما

وأشارت صحيفة “هسبورت” المغربية بأنه لم يتم تحديد الطاقم الفني الذي سيخوض المباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، وأن الأنباء المنتشرة حول تولي جاساما الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والوداد لا أساس لها من الصحة.

وأكد مصدر مسؤول داخل أروقة الاتحاد الإفريقي في تصريحات للصحيفة ذاتها بأن هناك اتجاه لاستبعاد جاساما من إدارة مباراة الأهلي والوداد ولكن ليس بسبب المارد الأحمر وإنما السبب في ذلك توتر علاقته مع الوداد بسبب النهائي الإفريقي الأخير.

اتفاق الناديان على عدم الرغبة في تولي جاساما الإدارة التحكيمية للمباراة حسم الموقف لدى كاف، والذي فضل التوجه لاختيار حكم آخر من أجل إدارة هذه المواجهة خاصة مع تواجد العديد من الخيارات الأخرى.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي “كاف” قرر بصورة نهائية خلال اجتماع لجنته التنفيذية بتغيير نظام دوري أبطال إفريقيا في الجولات المتبقية لإقامة الدور نصف النهائي من مباراة واحد مثل المباراة النهائية.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا