آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

خطوة جديدة نحو عودة النشاط الرياضي.. وزارة الرياضة تضع القواعد الاحترازية

وزير الرياضة

تستمر محاولات وزارة الشباب والرياضة من أجل استكمال النشاط الرياضي خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعدما فتحت الحكومة المجال أمام فتح الأندية في منتصف الشهر المقبل مما يعطي مؤشر لإمكانية استكمال الدوري.

إعلان

وأعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي إعطاء الحكومة الضوء الأخضر لفتح الأندية بداية من منتصف شهر يونيو القادم مع وضع معايير وقواعد احترازية تعمل على الحفاظ على سلامة الجميع.

وزارة الرياضة تتخذ خطوة نحو عودة النشاط الرياضي

وأشار أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بأن الوزارة قد تواصلت بالفعل مع اللجنة الأولومبية من أجل عرض القواعد والضوابط الاحترازية المنتظر فرضها على الأندية من أجل الموافقة على استكمال النشاط الرياضي في الفترة المقبلة.

وأكد وزير الرياضية بأن وزارة الصحة تقوم بالتعاون معها من خلال تنظيم لجان طبية للإشراف على إتباع هذه الضوابط الطبية للحفاظ على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية في حال استكمال النشاط الرياضي.

إعلان

وأوضح أشرف صبحي بأن الضوابط التي تم الاتفاق عليها مع اللجنة الأولمبية المصرية هي قواعد ملزمة على كافة الأندية والاتحادات في كل الألعاب التي سيعود بها النشاط الرياضي في منتصف يونيو.

وترك وزير الرياضة الباب مفتوح أمام إمكانية عودة النشاط الكروي وتحديدا بطولة الدوري مع النشاط الرياضي المستئنف، مؤكدا أن الأمر ليس بهذه السهولة خاصة أن كرة القدم هي لعبة بدنية قائمة على الاحتكاكات.

إعلان

الجدير بالذكر أن النشاط الرياضي في مصر متوقف منذ منتصف شهر مارس الماضي وحتى الآن بسبب تفشي وباء كورونا المستجد في العالم أجمع مع تزايد الأعداد في مصر بصورة ملحوظة مما يقف حائلا أمام استكمال الأنشطة.

تصريحات مرتضى منصور

مرتضى منصوروقال منصور خلال تصريحاته عبر فضائية “الزمالك”: “على مسئوليتي دوري الكورونا لن يعود من جديد”.

وأضاف:”إذا قررنا استنئاف سنلعب متى، البداية ستكون في سبتمبر المقبل وسنلعب 17 مباراة لمدة ثلاثة أشهر إذا سننهي الدوري بنهاية العام، ومتى ستتنطلق بطولة الموسم الجديد إذا قررنا استنئاف النشاط؟”.

وتابع :”الموضوع ليس عند أو بلطجة، لكن نخاف على صحة اللاعبين والحكام”.

وفي سياق متصل، كان وزير الشباب والرياضة أعلن عن موعد عودة التدريبات للفرق في شهر يونيو المقبل لكن بعد تطبيق الشروط الاحترازية.

جدير بالذكر أن الأهلي يتصدر مسابقة ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة متفوقًا بـ16 نقطة على المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، في المقابل يتواجد الزمالك في الترتيب الرابع برصيد 31 متخلفًا بفارق نقطة عن بيراميدز ثالث الترتيب.

كما تطرق مرتضى منصور للحديث عن تفاصيل استاد الزمالك، قائلًا :” سننشأ استاد الزمالك في مدينة 6 أكتوبر بسعة 45 ألف متفرج”.

وأختتم مرتضى منصور تصريحاته، قائلَا:”اتفقنا مع احدى الشركات لبناء الاستاد والفرع الجديد، وسيكون الاستاد عالميًا يليق بأعضاء وجماهير النادي “الملكي””.

تكلفة استكمال الدوري

اتحاد الكرة

وتحدث جمال محمد علي عن إمكانية استكمال الموسم عبر قناة “أون تايم سبورتس” موضحًا:

“الدوري الممتاز فقط مازال متبقي فيه 150 مباراة فقط بجانب مباريات الدرجات المختلفة في باقي المسابقات، وبحساب ما يتبقى في كافة المسابقات سنرى أننا أمام عدد 375 مباراة متبقية للاستكمال في الموسم الحالي، وهو رقم ضخم للغاية”.

“حتى نتمكن من استئناف هذه المباريات في الفترة المقبلة ستتكلف الدولة حوالي 90 مليون جنيه، وبمقارنة ذلك من العائد على الأندية والاتحاد سنجد أنه لن يعوض هذه التكلفة بسبب تردي الوضع الاقتصادي والصحي الحالي”.

“كل نادي يبحث عن مصلحته الشخصية ويعلن عن موقفه من الدوري سواء بالموافقة أو الرفض حسب مصلحته وهذا حق من حقوقهم البحث عن مصالحهم، لكننا في اتحاد الكرة ووزارة الشباب نبحث عن الصالح العام فقط سواء للدولة ككل أو للأندية بصورة عامة”.

اتحاد الكرة

“اتحاد الكرة أمام أمرين كلاهما مر، الأول هو استكمال الموسم مع تكبد كل هذه الخسائر المادية مع وجود خطورة على اللاعبين والأجهزة الفنية، أو إلغاء الموسم وعدم استكماله والدخول في أزمة بسبب خوض البطولات الإفريقية الموسم القادم”.

“وزارة الرياضة والصحة تعمل في الوقت الحالي على قدم وساق من أجل الوصول إلى القرار النهائي بشأن الموسم، ووضع الضوابط التي قد تساعد على استكماله وتحديد الملاعب المهيئة لذلك لكن يبقى عائق عدد المباريات الضخم هو الحائل الأول أمام ذلك”.

“المباحثات مستمرة بين الوزارتين في الوقت الراهن وسيتم الإعلان عن القرار النهائي بعد أسبوع عيد الفطر الحالي سواء باستكمال التدريبات والاستعداد للعودة أو إلغاء الموسم بصورة نهائية في الفترة المقبلة”.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا