آخر الأخبار أهم الأخبار كأس أمم إفريقيا

خليفة أجيري “المحتمل” يقترب من تدريب السعودية

أصبح رحيل الفرنسي هيرفي رينارد عن تدريب المنتخب المغربي، أمر قريب للغاية، بعد خروج أسود الأطلس من الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا.

إعلان

المغرب ودعت البطولة من دور الـ16 على يد بنين، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، قبل أن تحقق بنين المفاجأة وتفوز بركلات الترجيح.

صحيفة “الرياضية” السعودية، أكدت أن الفرنسي هيرفي رينارد، أصبح قريب للغاية من تدري بالمنتخب السعودي خلال الفترة القادمة.

وقالت إن رينارد، دخل بقوة دائرة اهتمامات الاتجاد السعودي لكرة القدم من أجل توليه مسؤولية تدريب المنتخب.

وبحس الصحيفة فإنه لم يتم حتى الآن حسم اسم المدير الفني للمنتخب السعودي منذ رحيل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي نهاية يناير الماضي.

إعلان

جدير بالذكر أن اسم هيرفي رينارد ارتبط بتدريب المنتخب المصري خلال الفترة الماضية، وتحديدًا قبل أمم إفريقيا، إلا أن المدب الفرنسي قاد أسود الأطلس في الكان.

في سياق مختلف أعلن أحمد شوبير، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، استقالته رسميًا من منصبه، بعد خروج المنتخب الوطني من دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في مصر.

إعلان

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خبر تأكيد استقالة شوبير والذي جاء استجابة لدعوة هاني أبو ريدة بسبب إخفاق المنتخب.

ووفقًا للحساب الرسمي أيضًا تقدمت دينا الرفاعي عضوة المجلس باستقالتها وذلك لنفس السبب.

وكان هاني أبو ريدة قد أعلن  استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

يذكر، أن منتخب مصر قد نال خسارته على يد البافانا بافانا في دور الـ16 ليودع البطولة من الدور الاقصائي الاول.