آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

خليفة جوارديولا.. ماذا قدم «ميتشو» ليصبح المدير الفني للزمالك؟

خليفة جوارديولا.. ماذا قدم «ميتشو» ليصبح المدير الفني للزمالك؟

بين الترقب والأمل عاشت جماهير نادي الزمالك الساعات الماضية تنتظر الكشف عن هوية المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، حيث يتمني عشاق الفارس الأبيض كتابة الفصل الأخير في قصة الدرب الأجنبي الجديد، والمنتظر الاعلان عن اسمه رسميًا خلال الأيام القليلة المُقبلة، ليتسلم المهمة بدلًا من المؤقت طارق يحيى.

إعلان

ميتشو الأقرب

يبدو أن المدرب الصربي ميتشو هو الأقرب لتدريب الزمالك في الموسم الجديد، بعد اجتماع مرتضى منصور مع رموز الزمالك، خاصة بعدما خرج الثنائي «رامون دياز، فيريرا» من حسابات مجلس الأبيض بسبب خلافات في الاتفاق، بالإضافة إلي أن ميتشو واحد من المدربين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في أدغال إفريقيا، سواء على صعيد الفرق أو المنتخبات.

ماذا قدم ميتشو ليصبح المدير الفني للزمالك؟

1- بدأ ميتشو مسيرته التدريبية في أفريقيا في موسم 2001 بتولي فريق فيلا الأوغندا وحقق الثنائية المحلية (الدوري والكاس) في أول مواسمه، وتوج بجائزة أفضل مدرب أوغندي ثلاث مواسم على التوالي.

إعلان

2- اتجه ميتشو لتدريب سان جورج الإثيوبي وحقق معه الثنائية المحلية في أول مواسمه، وتوج بجائزة أفضل مدرب في إثيوبيا 5 مرات.

3- تولى ميتشو تدريب الهلال السوداني موسم 2010، وحصد معه لقب الدوري في موسمه الأول، ولقب الكأس في موسمه الثاني، لكنه رحل بعد موسمين فقط.

4- تولى ميتشو قيادة منتخب روندا عام 2011، لكنه فشل في قيادته للتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013، ليرحل المدرب الصربي بعد رحلة قصيرة فاشلة، في أول تجربة له مع المنتخبات.

5- تم تعيين ميتشو مدربًا لمنتخب أوغندا عام 2013، ونجح المدرب الصربي في تحويل منتخب الرافعات من منتتخب هش إلى منتخب قوي، وقاده للتأهل لأمم أفريقيا 2017، بعد غياب دام لـ39 عامًا، وكان قريبا من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، على حساب مصر.

إعلان

6- رحل ميتشو عن منتخب أوغندا موسم 2017، وتولى تدريب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي الذي كان يواجه شبح الهبوط، ونجح في قيادة الفريق لإنهاء الموسم في المركز الثاني.

ويعد ميتشو أحد تلاميذ مدرسة الهولندي يوهان كرويف، بل ويعتبر الإسباني الفيلسوف بيب جوارديولا المُلهم لأفكاره داخل الملعب، حيث يعتمد على طريقة اللعب الهجومي الممتع، مع تدوير الكرة والاستحواذ على اللعب، وهو ما يُرجح كافته في تدريب مدرسة الفن والهندسة داخل ميت عقبة.

كلمات دلالية