تقارير وتحليلات جوه الملعب

خليفة لاسارتي.. 3 مواصفات مطلوبة في مدرب الأهلي الجديد

أخيرًا وبعد طول انتظار، أعلن النادي الأهلي الإطاحة بالأورجوياني مارتن لاسارتي عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم، وذلك عقب توديع كأس مصر بالخسارة من بيراميدز بهدف دون رد.

إعلان

قرار الإقالة لاقى استحسان كبير من الجماهير الأهلاوية، التي كانت تريد رحيل لاسارتي عن تدريب الفريق منذ فترة طويلة، وتحديدًا بعد الخسارة التاريخية من صن داونز الجنوب إفريقيا في دوري أبطال إفريقيا.

مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب، بدأ رحلة البحث عن مدير فني أجنبي جديد يقود الفريق خلال الفترة القادمة، وذلك قبل بداية الدوري للموسم الجديد، على أن يكون المدير الفني الجديد اسم كبير ليقود الفريق.

المدير الفني الجديد للأهلي يجب أن يتوافر فيه عددًا من الشروط كي ينجح في قيادة المارد الأحمر وهو ما سنستعرضه لكم في السطور التالية..

لديه خبرات إفريقية وعربية

إعلان

يجب أن يكون المدير الفني الجديد للأهلي على دراية كاملة بطبيعة الكرة المصرية والإفريقية، من أجل النجاح مع المارد الأحمر، فجماهير الأهلي لن تقبل استمرار الفريق في نتائجه السلبية والخروج تباعًا من البطولات.

توافر الخبرات الإفريقية والعربية سيساعد الأهلي سريعًا في النهوض من كبوته والعودة للمنافسة على الألقاب،  وهو ما ترغب إدارة الأهلي في تحقيقه.

شخصية قوية

تعد الشخصية القوية هي أهم ما يجب أن يتوافر في المدير الفني الجديد للأهلي، من أجل السيطرة على الكم الكبير من النجوم الموجود داخل الفريق.

إعلان

وتعد تجارب الأهلي مع المدربين ذو الشخصية القوية واضحة للجميع، وأبرزها البرتغالي مانويل جوزيه الذي كان يملك شخصية قوية للغاية أدت إلى الفوز بإنجازات غير مسبوقة للقلعة الحمراء.

المدير الفني الجديد للأهلي إذا لم يكن ذو شخصية قوية للغاية، ستكون فرص نجاحه مع الأهلي تكاد تكون معدومة.

صاحب إنجازات حقيقية

من المعروف للجميع أن النادي الأهلي ينافس على جميع الألقاب، سواء القارية أو المحلية، فجماهير المادر الأحمر لا تقبل إلا الفوز فقط لا غير.

المدير الفني الجديد للأهلي يجب أن يكون لديه إنجازات حقيقة وسجل جيد من البطولات، وليس مدرب جيد في بداية مشواره التدريبي.