آخر الأخبار بطولات بين الشوطين رئيسية على رواقة كورة افريقية كورة مصرية - أخرى

#درس_تاريخ | فيديو .. نحن لا نخاف من الأسود بل تحرس طريقنا نحو اللقب

إعلان

#درس_تاريخ هي فقرة يقدمها لكم فريق عمل كورة 11 عبر البحث في ملفات تاريخ الساحرة المستديرة وما بها من مفارقات غريبة.

تاريخيًا لا يجب أن تخشى جماهير المنتخب المصري مواجهة الكاميرون بنهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بالجابون، وبغض النظر عن التفوق التاريخي لمنتخب مصر على أسود الكاميرون في الألقاب القارية والمواجهات المباشرة، هناك حقيقة هامة أن المنتخب الكاميروني كان  بوابة مصر نحو اللقب الغالي أو مفتاح الصندوق ااذهبي لهذه البطولة في كثيرًا من الأحيان ..

2016-636187983282251684-225

الزمان : 1986

إعلان

المكان : ستاد القاهرة بجمهورية مصر العربية

الحدث : مواجهة منتخب مصر والكاميرون بنهائي كأس الأمم الإفريقية.

إعلان

ينتهي الوقت الأصلي من المباراة النارية بين الفارس الفرعوني والأسد الكاميروني لتحسم الكتيبة الفرعونية اللقب بعد الفوز على الكاميرون بضربات الترجيح.

***

الزمان : عام 2008

المكان : ملعب أكرا بغانا

الحدث : نهائي كأس الأمم الإفريقية 2008 بين منتخب مصر ونظيره الكاميروني لتبدأ مباراة ثأرية من جانب الأسود بعد تكسير عظامهم بمبارة دور المجموعات أمام منتخب مصر بنتيجة 4 – 2.

يكرر الثنائي محمد زيدان ومحمد أبو تريكة صعق الأسود بهدف إشترك فيه الثنائي ليحفر مقولة (سونج وزيدان) في الأذان المصرية والعربية لسنين كثيرة قادمة.

***

الزمان : عام 2010

المكان : ملعب أومباكا الوطني بأنجولا

الحدث : منتخب الفراعنة يصطدم بأسود الكاميرون في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية، حيث كان يخوض رحلة البحث عن إنجاز الثلاثية بعد ضياع حلم التأهل لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا.

يباغت الأسود منتخب أحفاد الفراعنة بهدف مبكر في الدقيقة 25 من عمر اللقاء ليرد على كبرياء قائد الفراعنة “أحمد حسن” بهدف مباغت في الدقيقة 37 ثم يحسمها البديل الذهبي محمد ناجي جدو بهدف التقدم في الدقيقة 92، ثم يكرر أحمد حسن صفعته في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع، ليتخطى منتخب مصر أبناء “ميلا” الذين أثبتوا بإقتدار أنهم خير حارس لطريق منتخب مصر إلى النهائي الإفريقي حيث حسم منتخب مصر اللقب الثالث المتتالي والسابع تاريخيًا.