آخر الأخبار الدوري المصري بطولات تقارير وتحليلات جوه الملعب دورى أبطال إفريقيا رئيسية كورة افريقية كورة مصرية - أخرى

#درس_تاريخ | قصص فشل الأهلي بالدور الـ 32 أبرزهم “البطولة العربية” ووائل جمعة “رأس حربة”

الارقام تخبرنا أن تاريخ الأهلي بالدور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا عادة ما كان مشرف.

إعلان

يبدأ الأهلي مشواره لحصد اللقب التاسع في بطولة المفضلة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة بيدفيست الجنوب إفريقي بذهاب الدور الـ 32 من منافسات المسابقة.

وكما ذكرنا في مستهل هذا التقرير. يمتلك الأهلي تاريخًا مشرفًا بهذا الدور لكن هناك قصتي فشل للمارد الأحمر في عبور هذا الدور.

نسخة 1998 .. ضريبة دوري أبطال العرب

نسخة 1998 من دوري أبطال إفريقيا، كان الأهلي يشارك بدوري أبطال العرب أيضًا، وخاض مواجهة إياب الدور الـ 32 من البطولة الإفريقية بالدكة، بعد النتيجة الجيدة نسبيًا بالذهاب التي إنتهت بالتعادل الإيجابي 1 – 1. ليدفع ضريبة ما أسماه البعض بالإستهتار ويتعادل في لقاء الإياب 2 – 2 أمام البن الإثيوبي بالقاهرة ويودع البطولة.

إعلان
1
سجل نتائج الدور الأول من نسخة 1998 يتصدره تعادل الأهلي مع البن الإثيوبي

ذكريات وائل جمعة كرأس حربة .. لم تكن جيدة للأهلي

146400_0

إعلان

دوري أبطال إفريقيا 2004، الأهلي في مرحلة حرجة حيث يسعى للقيام بتغيير جذري في الفريق، يقود “مانويل جوزيه” الأهلي بالدور الـ 32 مصطدمًا بالهلال السوداني، يشرك وائل جمعة كرأس حربة ! يخسر من الفريق السوداني 1 – 0 بمواجهة الذهاب بالقاهرة، يتعادل سلبيًا بالإياب في العاصمة الخرطوم ويودع المسابقة.

2

جدير بالذكر أن الأهلي إنسحب من دوري أبطال العرب هذا الموسم ومنذ ذلك الحين لم يشارك في البطولة القارية العربية الخاصة بالأندية إلى أن توقفت تمامًا ومن المقرر عودتها قريبًا.