بطولات إفريقية كأس الكونفيدرالية

دفعة قوية لنهضة بركان قبل مواجهة الزمالك ببرج العرب

أشارت تقارير مغربية إلى أن نادي نهضة بركان، استعاد خدمات ثلاثة لاعبين قبل مباراة الزمالك في إياب نهائي مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

إعلان

ويستعد الزمالك لمواجهة نهضة البركان المغربي، في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية والمقر لها الأحد المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ووصلت بعثت فريق نهضة بركان بقيادة مدربه منير الجعواني مصر من أجل مواجهة فريق الزمالك يوم الأحد المقبل ضمن إياب نهائي مسابقة الكونفدرالية في المباراة المقرر إقامتها على ملعب “برج العرب”.

وأفادت صحيفة “le 360 ” المغربية، إن نهضة بركان سيستيعد خدمات العربي الناجي وعبد الصمد المباركي والبوركيني ألان تراوري بعد تعافيهم من الإصابة، هذا في الوقت الذي سيفقد فيه الزمالك خدمات اثنين من أبرز لاعبيه وهما حمدي النقاز وعمر السعيد نظرًا للإيقاف بعد حصول كلًا منهما على الانذار الثاني بمباراة الذهاب.

واستطاع نهضة بركان الفوز على الزمالك بهدف دون رد أحرزه التوجولي لابا كودجو ليرفع رصيده من الأهداف إلى 8 ليتصدر من خلالها ترتيب هدافي مسابقة الكونفدرالية.

إعلان

ويحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين من أجل التتويج باللقب، بينما نهضة البركان يكفيه التعادل بأي نتيجة للفوز بالبطولة.

في سياق متصل، تحدث منير الجعواني المدير الفني لفريق نهضة البركان المغربي، عن مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية.

وقال الجعواني في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي:”نحن متأكدين من صعوبة مباراة العود أمام الزمالك”.

وأضاف: “الهدف المتأخر الذي سجلناه على ملعبنا، يكون له مفعلو السحر، فهذا هو هدف البطولة”.

إعلان

وأكمل: “مهمتنا الآن هي إحضار اللقب إلى المغرب على حساب الزمالك”.

وكان  رئيس نادي الزمالك، قد أكد أنه سيصرف مكافأة للاعبي الفريق رغم الخسارة من نهضة بركان المغربي بهدف نظيف الأحد الماضي في ذهاب نهائي الكونفدرالية.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات لبرنامج “الزمالك اليوم” عبر شاشة قناة “المحور”: “سأقوم بصرف المكافأة للاعبين كما وعدتهم لكنني لن أصرف مكافأة للجهاز الفني للفريق بسبب أخطائه في اللقاء”.

وهاجم رئيس الزمالك، المعلق الرياضي علي محمد علي، وقال: “علي محمد علي قال اسم رئيس نهضة بركان لكنه لم يذكر اسمي على الإطلاق وعيب كده وتقريبا هو خايف من قطر ومش عاوزين يقولوا اسمي”.

وواصل: “راهنت على عمر صلاح بعد تألقه، وما حدث درس قاسي لجنش بسبب الاستهتار في مباراة النجم الساحلي التونسي”.

وأضاف “أشكر الشعب المغربي على حسن الضيافة ولنا ضربة جزاء غير محتسبة والجهاز الإداري بتاعنا لم يطلب الفار وكله على بعضه مالوش لازمة”.