تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

ذكاء أم تهور؟.. رحل تركي وظلت نصائحه تُنير طريق بيبو المجهول!

«الأهلي فوق الجميع».. شعار رفعه الأسطورة الكروية صالح سليم، ليُبرهن من خلاله تفضيل مصلحة المارد الأحمر على جميع المصالح الشخصية داخل أسوار الجزيرة، حتى وأن كانت ضد رغبات رئيس القلعة الحمراء، لتمر الأيام والسنين ونرى أزمة كُبرى تضرب التتش  بعد خلاف محمود الخطيب وصديقه وقتها تركى آل الشيخ، ليمر الأهلي من بعدها بمجموعة من المحطات المُضيئة والآخرى مُظلمة.

إعلان

رحل تركى وظلت نصائحه

عقب رحيل حسام البدري من تدريب الأهلي قبل بداية موسم 2018 – 2019، فوض محمود الخطيب رئيس النادي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية في هذا التوقيت، للتفاوض مع مدير فني جديد وبعد الخلافات التي نشبت بينهما الطرفين لم يتعاقد الأهلي مع المدربين الكبار الذي رشحهم الشيخ وأبرزهم سباليتي وياروليم ودياز وهيدنيك وفايلر وغيرهم من المرشحين.

ورغم ان تركي آل الشيخ لم يكن له أي دور في تفاوض الأهلي مع السويسري رينيه فايلر، إلا أن هناك واقعة مشتركة كان بطلها المدير الجديد للأهلي مع رئيس هيئة الرياضة بالمملكة السعودية، قبل عام تقريبًا من الآن عندما تم ترشيح فايلر لتدريب الشباب السعودي في مايو 2018 حيث رحب تركي الشيخ بتحمل راتب المدير الفني الجديد لفريق العاصمة السعودية.

الغريب أن فايلر سافر إلى السعودية واتفق على كل شئ مع إدارة النادي، لكنه سرعان ما غادر العاصمة السعودية دون التوقيع على العقود الرسمية لتولي مهمة تدريب نادي الشباب، وتحجج المدرب السويسري للإدارة الشبابية بالظروف الأسرية وضرورة عودته لسويسرا في الوقت الحالي، ما آثار الشكوك حوله وترتب على ذلك عدم التفاوض معه مرة أخرى، وتعاقد نادي الشباب بعدها مع المدرب الروماني سوكوديكا.

إعلان

ذكاء أم تهور؟.. الأهلي يتعاقد مع فايلر

لا أحد يستطيع أن يُجزم الآن بصواب قرار الأهلي بتعاقد مع السويسري المُخضرم من عدمه، ولكن السؤال الذي يلوح في أفق الجميع، هل تهور بيبو ورفاقه في جلب فايلر؟، خاصًة وأنه كان يمتلك علاقة قديمة مع تركي آل الشيخ.. أم ذكاء في إدارة الموقع من مجلس القلعة الحمراء، بالتعاقد مع أحد الأسماء الشابة والتي لديها أسم وفكر فني ليس بالقليل؟.. سؤال سيُجيب عنه الواقع خلال الفترة المُقبلة.

الجدير بالذكر وأن المارد الأحمر قد أعلن التعاقد مع السويسري رينيه فايلر، في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في عقد يمتد لمدة موسم واحد، خلفًا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، بعدما تمت إقالته من تدريب الفريق إثر خروج الأهلي من دور الــ16 من كأس مصر على يد غريمه بيراميدز.

اقرأ أيضًا.. ماذا قدم فايلر ليُحلق بنسر الأهلي؟