آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

رئيس الزمالك يطالب أحمد أحمد بتوكيل في قضيته ضد عمرو فهمي

أكد رئيس نادي الزمالك تكليفه من قبل أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للترافع عنه في قضية سيقوم برفعها ضد عمرو فهمي، السكرتير العام السابق للكاف.

إعلان

وأشار رئيس الزمالك أنه أصبح المحامي الخاص لرئيس الكاف أحمد أحمد في قضيته ضد سكرتيره السابق عمرو فهمي.

وتواجد رئيس الكاف في مقر اتحاد الكرة اليوم الأحد، للحصول على توكيل للدفاع عن أحمد أحمد، وليس من أجل أزمة الدوري الممتاز.

وكشف عمرو فهمي في تصريحات تلفزيونية مساء السبت ضياع ملايين الدولارات على مصر في أزمة البث التلفزيوني الخاص ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي تستقبلها 4 مدن مصرية.

إعلان

واشارت مجلة “جون أفريك” تم إلقاء القبض على أحمد أحمد في حوالي الساعة 8:30 صباحًا في فندق بيري في باريس، حيث سيخضع لتحقيقات من جانب المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية.

وبحسب المجلة تم اعتقال رئيس الكاف، بسبب الإتهامات التي أرسلها المصري عمرو فهمي، سكرتير عام الكاف السابق، للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يدفع رشاوي بقيمة 20 ألف دولار، لعدد من رؤساء الاتحاد الإفريقية، ودفع مبالغ مالية لشركة تكتيكال ستيل الفرنسية الخاصة الأدوات الرياضية مع رفض عرض بمبلغ أقل بـ830 ألف دولار من شركة أخرى.

وشهد الملف الذي أرسله عمرو فهمي، 4 قضايا فساد رئيسية من جانب رئيس الكاف، كما كشفتها رويترز على النحو التالي:

-اتهام أحمد أحمد بتكليف خزانة الاتحاد 830 ألف دولار للتعاقد مع تاكتيكال ستيل لتزويد الكاف بالأدوات الرياضية مع وجود عروض بأسعار أقل.

إعلان

-إنفاق 400 ألف دولار من حسابات الكاف لشراء سيارات في مصر ومدغشقر، ومخالفة القواعد لزيادة التمثيل المغربي داخل الاتحاد

-إرسال أحمد أحمد 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء اتحادات كاب فيردي وتنزانيا على عكس المتعارف بإرساله لحساب الاتحاد.

-التحرش بأربع موظفات في الكاف.

وقرر أحمد أحمد في وقت سابق إقالة عمرو فهمي، وتعيين المغربي معاذ حجي بدلًا منه.