آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

رحلة في عقل أجيري تشمل التشكيل الأنسب قبل موقعة سواتيني

يبدو أن خافيير أجيري المدير الفني المكسيكي للمنتخب الوطني قد إستقر على تشكيل الفراعنة المقرر لها خوض مواجهتي إي سواتيني ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2019.

إعلان

ومن المقرر أن يشهد تشكيل الفراعنة العديد من التغيرات قد تطول مركز حراسة المرمى أيضًا الذي أصبح يقترب من جنش الذي يقدم مستويات كبيرة مع نادي الزمالك بجانب مشاركة عمرو طارق لاعب أورلاندو سيتي الأمريكي بجانب باهر المحمدي في ظل غياب أحمد حجازي بسبب الإيقاف.

ومن الواضح أن أجيري يريد الإيقاء على طارق حامد على مقاعد البدلاء في هذه المباراة خاصة أن اللاعب مهدد بالغياب إذا ما حصل على بطاقة صفراء في المباراة وكذلك محمد النني نجم آرسنال وهو ما جعل المدرب يستقر على الدفاع بواحد فقط منهم.

ويعتمد أجيري على أسلوب لعب في حالة الهجوم 3-4-3 وفي حالة الدفاع يتحول ثالث الخط الخلفي إلى قاعدة مثلث وسط الملعب ليصبح الرسم التكتيكي لها 4-3-3 فهل يستمر أجيري على نفس أسلوب لعبه الذي أحدث خطورة كبيرة على مرمى النيجر أم يكون له رأي أخر.

إعلان

وعبر رحلة في عقل خافير أجيري إليكم تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة الغد:-

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش.

إعلان

خط الدفاع: أحمد المحمدي «ظهير أيمن طائر» – باهر المحمدي – عمرو طارق – أيمن أشرف «ظهير أيسر طائر».

وسط الملعب الدفاعي: علي غزال «قاعدة مثلث وسط الملعب والدفاع» – محمد النني – عمرو وردة.

وسط الملعب الهجومي: محمود حسن تريزيجيه – محمد صلاح.

خط الهجوم: مروان محسن.

ولكن حتى إذا تفوق المنتخب في مواجهتي سوازيلاند هذا لن يعتبر مقياس لمدى جودة الرسم التكتيكي للفراعنة خصوصًا أننا لم نواجه منتخبات كبيرة حتى الأن وستكون الأمور أكثر وضوح عقب مواجهة تونس في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2019.