آخر الأخبار بطولات إسبانية بين الشوطين تقارير وتحليلات كورة إسبانية كورة عالمية

رحلة في عقل سولاري.. تحليل| كيف يفوز ريال مدريد بالكلاسيكو؟

رباعية تمنح ريال مدريد تتويج تاريخي بكأس العالم للأندية

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي في مختلف بلاد العالم، عن الكلاسيكو والمواجهة التي تجمع بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في بطولة كأس الملك.

إعلان

ويستضيف ملعب “كامب نو”، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، مباراة برشلونة وريال مدريد، ضمن فعاليات مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك.

موعد كلاسيكو برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة والمعلق

ويخوض سولاري الكلاسيكو للمرة الأولى كمديرا فنيا لريال مدريد، عقب توليه مهمة تدريب الملكي بشكل مؤقت، بعد إقالة المدير الفني السابق جولين لوبيتيجي بعد الهزيمة الكارثية في كلاسيكو الدور الأول من الليجا أمام برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف.

وقامت الإدارة بتحويل عقد سولاري من مدير فني مؤقت لعقد دائم حتى 2021، بعد البداية الغير متوقعة للمدرب الأرجنتيني مع ريال مدريد وإجادته في التعامل النفسي مع نجوم الفريق، وإعطاء العين الحمراء لبعض اللاعبين المتخاذلين أمثال إيسكو ومارسيلو.

إعلان

رحلة في عقل سولاري.. تحليل| كيف يفوز ريال مدريد بالكلاسيكو؟

وللمرة الأولى منذ تولي سنتياجو سولاري مهمة تدريب ريال مدريد، تكون قائمة اللاعبين متاحة بالكامل للمشاركة في اللقاء، بعد عودة جميع اللاعبين المصابين مرة أخرى.

وأعلن سولاري قائمة الفريق المتجهة إلى برشلونة لخوض اللقاء، وضم 21 لاعب، على أن يتم استبعاد 3 لاعبين قبل انطلاق الكلاسيكو.

“لأول مرة منذ قيادته لريال مدريد”.. أزمة كبيرة لسولاري قبل الكلاسيكو

إعلان

ومنذ الهزيمة أمام ليجانيس في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة الكأس، حقق الفريق سلسلة انتصارات لـ5 مباريات على التوالي، وتحسن أداء لاعبي الفريق.

وتحسن شكل الفريق الهجومي بشكل خاص، بعد تألق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي يقدم أفضل مستواياته مع النادي الملكي منذ سنوات عديدة، واستعاد ذاكرته التهديفية بعدما اقتصر دوره في السنوات الماضية على صناعة الأهداف فقط، بالإضافة للبداية المبهرة للبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الذي خطف الأضواء من جميع النجوم الكبار في البيرنابيو.

أي تفكير في إدخال أي لاعب من العناصر العائدة من الإصابة أمثال بيل وأسينسيو، في التشكيلة الأساسية هو مهمة أشبه بالإنتحارية إذا قام بها سولاري، لأنهم لم يقدموا المستوى المتوقع قبل إصابتهم، وجودهم على دكة البدلاء سيعطي حلول إضافية، واستغلال الفترة الرائعة التي يمر بها العناصر التي دخلت على التشكيل مؤخرا.

ليكون التشكيل الأبرز للمواجهة على النحو التالي:

رحلة في عقل سولاري.. تحليل| كيف يفوز ريال مدريد بالكلاسيكو؟

نقطة قوة برشلونة الأبرز، هي انطلاقات ميسي من العمق وتمريراته خلف الظهير للمنطلق من الجهة اليسرى جوردي ألبا، ولذلك وجود فاسكيز مهم جدًا للحد من خطورة انطلاقات ألبا دفاعيًا، وإجباره على التراجع وعدم التقدم باستمرار وعمل جبهة قوية بجانب كارفخال، كذلك الحال مع الظهير الشاب ريجيلون الذي استغل الفرصة بعد مشاركته في الفترة الماضية على حساب مارسيلو الذي تراجع مستواه بشده، ولإنخفاض مردوده الدفاعي.

ليبقى السؤال الأهم على الإطلاق.. إيقاف ميسي؟

دعنا نتفق في البداية، إذا كان ميسي في كامل جاهزيته البدنية والذهنية، من الصعب جدًا إيقافه أيًا كان الخصم، لكن سنتحدث عن طريقة للحد من خطورته.

وجود لاعب سريع وذكي في قلب الملعب كماركوس يورينتي، بجانب لاعب قوي بدنيًا مثل كاسميرو هو الحل الأمثل، يورينتي قدم أداء عظيم مع فريقه السابق ألافيس أمام برشلونة، ويقدم مستوى أكثر من رائع منذ مشاركته باستمرار مع سولاري، لذلك من الضروري مشاركته في مباراة اليوم بشكل أساسي.

التحول من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية، ستكون مهمة أفضل لاعب في العالم لوكا مودريتش، واستغلال سرعات فاسكيز وفينيسيوس جونيور في الإرتداد، والحل الفردي من جانب المتألق مؤخرًا كريم بنزيما وفينيسيوس، واستغلال الثغرات المتواجدة خلف ظهيري الجنب في النادي الكتالوني.

المواجهة بكل تأكيد قد تغير مسار الموسم لريال مدريد، الذي اعتاد دخول الموسم في النصف الثاني، وتضيع وقتها فرصة المنافسة على البطولات المحلية، صعوده لهذه المرحلة من بطولة الكأس لأول مرة منذ عام 2014 فرصة لإنقاذ الموسم والتتويج بلقب الكأس، واستغلال الدفعة المعنوية لتقليل الفارق أو المنافسة على لقب الليجا بجانب بطولتة المفضلة دوري أبطال أوروبا.

طالع أيضًا:

“على غير العادة” جمهور ليفربول يكافئ فيرمينو على حساب صلاح!