آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

رحلة في عقل لاسارتي.. الأهلي قد يشهد ميلاد نجم جديد

بعد تأكد غياب محمد الشناوي وشريف إكرامي عن اللقاء، أصبح الأهلي بين خيارين لا ثالث لهما، وهما الدفع بواحد من بين علي لطفي، الحارس الذي لم يشارك كثيرًا مع الشياطين الحمر منذ انتقاله قادمًا من إنبي، أو نجل نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، مصطفى أحمد شوبير.

إعلان

لاسارتي قد يقوم ببعض التغييرات على مستوى التشكيل، خلال مواجهة المصري “الصعبة”، خصوصًا على مستوى خط الدفاع، وأيضًا في مركز المهاجم الصريح.

وقد يدفع المدير الفني الأوروجوياني للمارد الأحمر بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: أحمد فتحي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعلي معلول.

إعلان

خط الوسط: حمدي فتحي وصالح جمعة وجيرالدو ورمضان صبحي.

خط الهجوم: مروان محسن وصلاح محسن.

يدخل الأهلي المباراة في المركز الثالث برصيد 58 نقطة خلف بيراميدز المتصدر برصيد 63 نقطة والزمالك الثاني ب60 نقطة.

إعلان

في سياق متصل، قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبدالفتاح، تعيين طاقم تحكيم مكسيكي، لإدارة مباراة الأهلي والمصري.

ومن المقرر أن تقام المباراة الخميس بين الفريقين، على ملعب المكس بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 19 للدوري.

ويضم الطاقم كل من روبيرتو جارتسيا حكم ساحة، ويعاونه كل من اندريا هيرنانديز وكريستيان كابك، والحكم الرابع ايريك ميرندا.

وللحكم المكسيكي تجربة سابقة مع المنتخب المصري الأولمبي حيث أدار اللقاء الذي شهد فوز الفراعنة في دور المجموعات بأولمبياد لندن 2012 بنتيجة 3-1 أمام بيلاروسيا.

وفقًا لإحصاءات “ترانسفير ماركت” فإن الحكم أدار 377 مباراة في البطولات التي يرصدها الموقع، وأشهر 1809 بطاقة صفراء، تحولت لـ35 حمراء، و57 طرد مباشر، واحتسب 72 ركلة جزاء.

يذكر أن جارسيا كان قد أدار لقاء كلوب يونفيرسداد ناسيونال أمام روخو دي فيركروز في ربع نهائي الدوري المكسيكي، واتخذ عدد من القرارات المثيرة للجدل في صالح أصحاب الأرض.

وقام رئيس نادي روخو دي فيركروز بتقديم شكوى للجنة الحكام ضد جارسيا، معتمدًا على تصريح أدلى به قبل ساعات من انطلاق المباراة وقال أن صاحب الأرض سيحقق الفوز.

كلمات دلالية