جوه الملعب تقارير وتحليلات

رحيله مسألة وقت؟.. كلوب يجبر صلاح على التفكير في مستقبله!

صلاح وكلوب

لا مجال للشك، أن نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، هو أحد أهم لاعبي فريقه ومصدر قوة كبيرة لبطل أوروبا، بالإضافة إلى أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم في السنوات الـ3 الأخيرة.

إعلان

صلاح يصنع المجد مع ليفربول

صلاح

منذ ارتداء محمد صلاح قميص ليفربول قبل 3 مواسم من الآن وهو له بصمة ناجحة بل إنه ومع موسمه الأول كتب تاريخ جديد له وللريدز، وأصبح لاعب تاريخي في النادي الإنجليزي.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

إعلان

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

إعلان

المباراة الأخيرة لليفربول أمام أتليتكو مدريد الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، شهدت تبديل الفرعون المصري محمد صلاح في الدقيقة 73.

التغيير الذي أجراه الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، كان غريبًا لأغلب متابعي المباراة، خاصة أن الفريق كان متأخرًا بهدف دون رد وكان يسعى للتعادل، بالإضافة إلى أن صلاح لم يكن سئ بل كان أخطر لاعبي فريقه على مرمى المنافس، فهو أكثر لاعب في صفوف الريدز شكل خطورة على مرمى الروخي بلانكوس.

صلاح

يبدو وأن محمد صلاح لم يعد بنفس الثقة لدى يورجن كلوب، الذي اعتاد في السابق على عدم خروج صلاح من الملعب حتى وإن كان في أسوء حالاته إيمانًا منه بقدرته على التسجيل في أي لحظة، لكن الآن يبدو أن الوضع بدأ يتغير عن السابق.

أيضًا منذ فترة ليست بالقصيرة بدأ يورجن كلوب في البحث عن بديل لمحمد صلاح في ليفربول، وذلك بحسب أغلب التقارير الصحفية العالمية، فكلوب يريد دعم الفريق بلاعب سوبر يكون بديلًا لمحمد صلاح ويمكنه المشاركة في أب مركز من مراكز الهجوم، ووضع أكثر من لاعب تحت المنظار على رأسهم فيرنر مهاجم لايبزج، سانشو لاعب بروسيا دورتموند.

صلاح لا يزال لاعب مهم في صفوف ليفربول، لكن يبدو أن أهميته لم تعد كما كانت في السابق لدى التقني الألماني يورجن كلوب في ظل تألق سادي ماني اللافت للنظر وأيضًا فان دايك وأليسون بيكر، اللذان خطفا الأضواء.

النجم المصري أيضًا ارتبط اسمه بالانتقال إلى كبار القارة العجوز مثل ريال مدريد وبرشلونة ويوفتوس، فهل انتهى عصر صلاح في الآنفيلد وأصبح رحيله مسألة وقت؟.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا