تقارير وتحليلات جوه الملعب

ردًا للجميل.. فخر العرب يقبل هدايا الفيلسوف من أجل صراع الأفضل بالقارة السمراء!

ردًا للجميل.. فخر العرب يقبل هدايا الفيلسوف من أجل صراع الأفضل بالقارة السمراء!

يبدو أننا على موعد مع موسم كروي رائع للكرة الإنجليزية، فبعدما نجح ليفربول بالأمس في التفوق على نوريتش سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف، نجح بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مانشستر سيتي في سحق نظيره ويستهام بخماسية دون رد.

إعلان

افتتح أهداف المباراة اللاعب البرازيلي جابريل خيسيوس في الدقيقة 25، ثم أضاف ستيرلينج الهدف الثاني في الدقيقة 51، ثم عاد نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 75، وأضاف الهدف الرابع البديل سيرجيو أجويرو من ركلة جزاء في الدقيقة 84، وعاد الدولي الإنجليزي لتسجيل ثالث أهدافه في المباراة والخامس لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

المباراة شهدت تألق الثنائي، رحيم ستيرلينج الذي سجل بدوره ثلاثة أهداف “هاتريك”، بالإضافة إلى بزوغ نجم بطل إفريقيا الجزائري رياض محرز، والذي صنع هو الآخر 3 أهداف.

مشاركة رياض محرز في المباراة أساسيًا كانت مفاجأة كبيرة، من الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، فمحرز لم يشارك كثيرًا في التدريبات، نظرًا لعودته متأخرًا بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم إفريقيا.

ريض محرز كان قد توج مع منتخبب بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا الأخيرة والتي أقيمت في مصر، بعد التفوق على السنغال في المباراة النهائية بهدف دون رد، ليرفع كأس البطولة للمرة الثانية في تاريخ محاربي الصحراء.

إعلان

جوارديولا كافئ رياض محرز عى تألقه في الكان ومنحه فرصة المشاركة أساسيًا على حساب أفضل لاعبي الفريق الموسم الماضي بيرناردو سيلفا، ليرد “فخر العرب” الجميل لمدربه بصناعة 3 أهداف ساهمت في تحقيق فوز كبير واعتلاء صدارة البريميرليج مبكرًا.

الدولي الجزائري، ينافس بقوة على لقب أفضل لاعب في قارة إفريقيا، فبعد تتويجه بلقب كأس الأمم، أصبح محرز مرشح بقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا بالتنافسة مع الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

فخر العرب استغل فرصة مشاركته أساسيًا في المباراة تقديم نفسه بشكل لافت للنظر، وأعلن أنه جاهز للمنافسة على جائزة الأفضل مستغلا هدية الفيلسف الإسباني.