آخر الأخبار كورة مصرية

رسميا.. الأهلي والزمالك على موعد مع قمتين في 4 أيام

الأهلي والزمالك

أعلن عضو اللجنة الخماسية المسؤولة عن اتحاد الكرة المصرية، محمد فضل عن الموعد النهائي لإقامة مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك بالإمارات في شهر فبراير المقبل، وذلك بعد الاتفاق على كافة التفاصيل النهائية للمباراة.

إعلان

موعد نهائي للقاء السوبر

الأهلي والزمالك

وأكد محمد فضل أن الاتفاق تم بصورة نهائية مع الاتحاد الإماراتي وشركة “بريزينتيشن” الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم على الموعد النهائي لإقامة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك على بطولة السوبر المحلي عن الموسم المنقضي.

وستقام المباراة بصورة نهائية على ملعب محمد بن زايد في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت الإمارات والسابعة بتوقيت القاهرة يوم 20 فبراير المقبل، مع تطبيق تقنية الفيديو لأول مرة في المسابقات المحلية المصرية.

وسافر محمد فضل إلى دولة الإمارات رفقة رئيس لجنة المسابقات، حسام الزناتي من أجل الاستقرار والاتفاق على كافة التفاصيل النهائية لإقامة مباراة السوبر، وهو ما دفعهم لتفقد العديد من الملاعب قبل الاستقرار على الملعب النهائي لاحتضان اللقاء.

إعلان

وزار الوفد المرسل من اتحاد الكرة المصري ثلاث ملاعب من أجل اختيار الملعب النهائي، ليقع الاختيار على ملعب محمد بن زايد والذي يتسع إلى 37 ألف متفرج، مع الاتفاق على تطبيق تقنية الفيديو في هذه المباراة بقيادة تحكيمية أجنبية.

الجدير بالذكر أن الأهلي قدد حقق لقب السوبر الماضي على حساب الزمالك في لقاء القمة أيضا مطلع الموسم الحالي، بعد الفوز عليه بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي احتضنها استاد برج العرب بالإسكندرية.

إعلان

تأجيل قمة الدوري

رسميا.. الأهلي والزمالك على موعد مع قمتين في 4 أيام

الموعد المحدد لإقامة مباراة السوبر سيكون عائق في وجه إقامة لقاء القمة المؤجلة بالدور الأول في بطولة الدوري، والذي كان محدد لها موعد 19 من الشهر ذاته، وهو ما دفع اتحاد الكرة لإقرار تأجيل مباراة الدوري، وتحديد موعد جديد لها.

وأعلن اتحاد الكرة بصورة رسمية عبر صفحته الرسمية تأجل مباراة القمة في بطولة الدوري إلى يوم 24 من الشهر المقبل، مما يعني أن الفريقين سيتقابلان وجها لوجه خلال 4 أيام فقط ستكون مصيرية بصورة كبيرة في مستقبل الموسم لكليهما.

وتعتبر مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري مؤجلة من الأسبوع الرابع في الدور الأول، والتي نشب على إثرها أزمة كبيرة بين مسؤولي القلعة الحمراء واتحاد الكرة لرفض الأول قرار التأجيل وتهديده بعدم استكمال الموسم.

ويتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدوري الممتاز بالعلامة الكامل بعدما حصد 30 نقطة من خوض 10 مباريات منذ بداية الموسم، مبتعدا عن غريمه التقليدي الزمالك بفارق 9 نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة للنادي الأهلي.

صراع الأهلي والزمالك.. بين إفريقيا والإيجيبشن ليج

الأهلي والزمالك

ينتظر قطبا الكرة المصرية جدول مزدحم في شهر يناير الحالي سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، إذ يسعى كلاهما لحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل في دوري أبطال إفريقيا، بينما يتباين طموح القطبين محليا إذ يرغب الأهلي في الاستمرار بمسلسل الانتصارات المستمر بينما يأمل الزمالك في ملاحقة المارد الأحمر وتعثره محليا.

جدول مباريات الأهلي

1-الأهلي * طنطا.. يوم 15 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

2-الأهلي * المقاولون.. يوم 19 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

3-الأهلي * النجم الساحلي.. يوم 24 يناير في تمام الـ9 مساءًا.

4-الأهلي * إنبي.. يوم 27 يناير في تمام الـ7.30 مساءًا.

الزمالك

جدول مباريات الزمالك

1-الجونة * الزمالك.. يوم 15 يناير في تمام الساعة 5 مساءًا.

2-الزمالك * المصري البورسعيدي يوم 20 يناير في تمام الساعة 7.30 مساءًا.

3-الزمالك * مازيمبي الكونغولي.. يوم 25 يناير في تمام الساعة 9 مساءًا.

4-وادى دجلة * الزمالك.. يوم 28 يناير في تمام الساعة 7.30 مساءًا.

ويحاول القطبين الخروج من شهر يناير لعام 2020 بأكبر عدد من المكاسب والتي يأتي على رأسها ضمان الصعود إلي دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

يُعد الغريمان الأهلي والزمالك هم أكثر الأندية تتويجًا بدوري الأبطال، حيث حصد المارد الأحمر 8 نسخ، بينما يحل الفارس الأبيض في المركز الثاني بـ5 ألقاب.

اقرأ أيضًا..

لن تتحقق رغبة فايلر بضم إليكي؟ الأهلي يتحرك نحو مهاجم جديد

كلوب يتلاعب بالتاريخ.. ليفربول يكتب أرقام قياسية جديدة بالفوز على توتنهام

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

تحليل| إيليكي “صفقة الأهلي المنتظرة” نسخة مُطورة من أجايي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا