آخر الأخبار عربية كورة عربية مصر

رسميًا.. الجبلاية تُناضل في “القدس” بإسم المنتخب الأولمبي

رسميًا.. الجبلاية تُناضل في "القدس" بإسم المنتخب الأولمبي

وافق الاتحاد المصري لكرة القدم على خوض المنتخب الأولمبي مباراة ودية أمام منتخب فلسطين يوم 16 يونيو المقبل، بعد الحصول على موافقة الشباب والرياضة والجهات المعنية.

إعلان

من جانبه كشف اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن اتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني ابوريدة على خوض المنتخب الأولمبي المصري مباراة ودية مع فلسطين يوم 16 يونيو المقبل على ملعب فيصل الحسيني.

وسيبدأ الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة شوقي غريب تحضيراته لهذه المواجهة والتي ستكون ضمن معسكر الفراعنة الصغار استعدادًا لخوض نهائيات بطولة الأمم الإفريقية تحت ٢٣ سنة التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

رسميًا.. الجبلاية تُناضل في "القدس" بإسم المنتخب الأولمبي

وقال المتحدث الرسمي بإسم اتحاد الكرة: “تم خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم، الموافقة على برنامج المنتخب الأولمبي، والذي يتضمن مواجهة ودية مع أوزبكستان”.

إعلان

وأكمل: “كما تم الموافقة على مواجهة فلسطين يوم 16 مايو المقبل، ومن المقرر أن تقام المباراة في مدينة القدس، بعد الحصول على الموافقات الأمنية من الجهات المعنية”.

في سياق منفصل، كشف مدرب حراس مرمى منتخب مصر أحمد ناجي، عن الحراس الأقرب للتواجد في قائمة الفراعنة خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وتقام أمم إفريقيا في صيف هذا العام بمصر، في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وقال ناجي خلال تصريحات لفضائية “أون سبورت”: “أحمد الشناوي حارس بيراميدز ومحمد الشناوي من الأهلي بجانب محمد عواد لاعب الوحدة السعودي ومحمد أبو جبل حارس سموحة، الأقرب للانضمام لقائمة منتخب مصر، وسنختار منهم 3 حراس للانضمام لكأس أمم إفريقيا 2019”.

إعلان

وأضاف: “محمد عواد لعب موسمًا جيدًا وأدى ما عليه في أجواء صعبة مع الوحدة السعودي في دوري كبير وجماهيري”.

وتابع: “سعيد بأداء أحمد الشناوي، وأطالبه بتحقيق تاريخ لنفسه ولمنتخب بلده، وحراس المرمى سيكون لهم دور كبير في تحديد الفائز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019”.

وبسؤاله عن حارس الزمالك، أوضح: “حارس جيد جدًا ويمتلك المواصفات التي ترغب أن تكون متواجدة في حارس دولي، ممكن يكون (مجنون) ولكن لديه ثبات وقادر على المشاركة في المباريات الكبيرة”.

واختتم: “غيرنا من استراتيجيتنا التي كانت تقوم على النزول بأعمار اللاعبين بعدما أصبحت البطولة الإفريقية على أرضنا، وسنقوم بضم وجوه قديمة كانت متواجدة من قبل، وأجيري يريد أن يفوز بالبطولة ويحقق إنجازًا له”.

جدير بالذكر أن قرعة كأس أمم إفريقيا أوقعت منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى بجوار الكونغو وأوغندا وزيمبابوي.

كلمات دلالية