آخر الأخبار بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

رسميًا| الزمالك يرافق مازيمبي إلى دور الـ8 من دوري الأبطال

حجز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مقعده بدور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن تأهل عن المجموعة الأولى بصحبة مازيمبي الكونغولي .

إعلان

وتعادل الزمالك أمس مع ضيفه مازيمبي الكونغولي ليرفع الفريق رصيده إلى 8 نقاط خلف مازيمبي المتصدر برصيد 11 نقطة وقبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات .

وضمن الزمالك ومازيمبي تأهلهما بعد تعادل زيسكو الزامبي اليوم على ملعبه مع ضيفه أول أغسطس بهدف لكل منهما ليصبح رصيدهما 3 نقاط لكلاهما .

يذكر أن الزمالك سيواجه في الجولة الأخيرة أول أغسطس على ملعبه بأنجولا، فيما يلتقي مازيمبي مع ضيفه زيسكو في الكونغو .

وإليكم تفاصيل مباراة الزمالك ومازيمبي الأخيرة:

إعلان

أضاع لاعبو الزمالك فرصة حسم بطاقة التأهل، ويكتفي الفارس الأبيض بالتعادل السلبي أمام مازيمبي ويبقي متأهله معلق حتى الجولة الأخيرة، في مباراة أضاع فيها لاعبو القلعة البيضاء وابل من الفرص السهلة.

تشكيل الزمالك

وقرر باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، الحفاظ على التشكيل الرئيسي الذي يعتمد عليه مع الفريق وعدم إجراء أي تغييرات مؤثرة في قوام الفريق الأساسي بهدف الانقضاض على الضيوف وحسم التأهل.

إعلان

وجاء تشكيل الفارس الأبيض مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود حمدي الونش – محمد عبدالشافي.

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – يوسف أوباما – أشرف بن شرقي – شيكابالا

خط الهجوم: مصطفى محمد

الزمالك

شوط أول سلبي

وبدأ الزمالك ضاغطا منذ الدقائق الأولى من أجل افتتاح النتيجة مبكرا، معتمدا في ذلك على التمريرات السريعة لاختراق دفاع مازيمبي الذي يتوافر فيه المساحات الشاسعة، وجاء التهديد الأول مبكرا في الدقيقة 7، بعد تمريرة رائعة من مصطفى محمد إلى أوباما المنفرد لكنه يفشل في ترجمتها إلى الشباك.

استمرت محاولات الفارس الأبيض من أجل افتتاح النتيجة، والخطورة هذه المرة جاءت عن طريق مصطفى محمد بعد فاصل مهاري من شيكابالا لتصل إلى المهاجم الشاب، لكن حارس مازيمبي يتألق ويبعد فرصة محققة.

مازيمبي لم يحاول بأي طريقة شن هجوم على دفاع الزمالك، وإنما اكتفى بالتراجع إلى مناطقه الدفاعية وصد غارات الفارس الأبيض المتتالية، ولكن عاب لاعبو الفريق الأبيض البطء الشديد في تحضير اللعب مما أعطى مدافعي مازيمبي فرصة للتنظيم الدفاعي.

مصطفى محمد لا يكل ولا يمل من تهديد مرمى مازيمبي لكن دون هز الشباك، هذه المرة في الدقيقة 33 بعد عرضية من حازم إمام يسددها المهاجم الشاب برأسية تمر بجوار القائم.

تراجع مستوى الزمالك تدريجيا في الربع ساعة الأخير من عمر الشوط الأول، مع الاعتماد على السيطرة السلبية والكرات العرضية السبيل الوحيد من تشكيل خطورة بفضل تواجد مصطفى محمد.

فشل الفارس الأبيض في ترجمة سيطرة الشوط الأول في هز شباك الضيوف، وحافظ مازيمبي باستبسال دفاعه على نظافه شباكه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

الشوط الثاني

دخل الزمالك بإيقاع بطئ نسبيا مع انطلاق الشوط الثاني في محاولة لاستدراك مازيمبي للخروج من مناطقه لشن هجمات سريعة وضرب الدفاع الكونغولي بتمريرات سريعة في الدقائق الأولى.

الفرصة الأخطر من الضيوف جاءت في الدقيقة 53 من الجانب الأيسر بعدما مر من حازم إمام بطريقة رائعة ويسدد صاروخية، لكن أبو جبل تصدى بإتقان محافظا على نظافة شباكه، ومستمرا في تألقه في المباريات الأخيرة.

مازيمبي بدأ يدخل في المباراة بشراسة مبادلا الفارس الأبيض اللعب، مستغلا بطئ تحضير لاعبي وسط الملعب ليتم الضغط عليهم واستخلاص الكرة في أكثر من مناسبة ليشكل خطورة على مرمى أبو جبل.

أصبحت المباراة سجالا بعد ذلك بين الفريقين مع الاعتماد على الكرات الطولية المباشرة من الفريقين على أمل ضرب دفاع الخصم مستغلا المساحات المتواجدة في ظهر المدافعين.

دفاع الزمالك عانى بصورة كبيرة بسبب المساحات الكبيرة بين قلبي الدفاع والظهيرين، وهو ما حاول مازيمبي استغلاله من خلال التمريرات الطولية في المساحة لاختراق الدفاع الأبيض، لكن الضيوف فشلوا في استغلال هذه الثغرة بالصورة الأمثل.

كثف الزمالك محاولاته بعد ذلك من أجل تسجيل هدف التأهل إلى الدور المقبل، عن طريق انطلاقات فرجاني ساسي وطارق حامد في عمق دفاعات مازيمبي بدون رقبة، لكن الفارس الأبيض فشل في ترجمة ذلك بهز شباك الضيوف.

هدأ إيقاع المباراة بعد ذلك مع محاولة مازيمبي لاستغلال تراجع الفارس الأبيض البدني من أجل خطف نقاط المباراة الثلاث، مع محاولة الزمالك إنهاء مهمته بنجاح وخطف هدف الفوز وتحقيق بطاقة التأهل لكن دون خطورة حقيقية.

دقائق أخيرة تعاونية بين الفريقين مع حذر كل منهما من الخسارة، ليحسم التعادل السلبي المواجهة ويبقي الزمالك موقفه معلقا حتى الجولة الأخيرة أمام بريميو دي أوجوستو

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية