آخر الأخبار الانتقالات الدوري المصري كورة مصرية

رسميًا.. الزمالك يستعيد بديل بوطيب

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نادي الوحدة لن يجدد استعارة الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، من نادي الزمالك، مالك عقده، لعدم القناعة بمردوده منذ ضمه في يناير الماضي.

إعلان

وأشارت التقارير إلى تصدر كاسونوجو قائمة المُبعدين عن الوحدة فور انتهاء الموسم الجاري، وذلك جاء بسبب ضعف سجله التهديفي، وغيابه عن 5 جولات بسبب الإصابات المتتالية.

 

 

إعلان

وكانت جماهير الزمالك، قد بدأت في عقد مقارنات بين الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق الذي أعير في يناير الماضي إلى الوحدة السعودي، والمغربي خالد بوطيب المهاجم القادم في نفس الشهر من الدوري التركي.

بوطيب الذي سجل 4 أهداف حتى الآن مع الزمالك، يؤمن عدد كبير من جماهير الفريق بأنه لديه أفضل مما يقدمه، فالجميع رأى مستواه مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2018، علاوة على أن مدربه الفرنسي هيرفي رينار مازال يعول عليه حتى بعد رحيله عن أوروبا.

بوطيب يتميز عن كاسونجو في قدرته الهائلة على استلام الكرة تحت ضغط، الأمر الذي كان يفتقده الكونغولي حيث كان يعيبه عدم السيطرة على الكرات الطولية التي يتسلمها في حصار من المدافعين.

الأمر الآخر هو أن بوطيب أكثر فعالية فيما يتعلق بالالتحامات في الكرات العرضية والهوائية وهو لاعب مثابر، وكان كاسونجو كذلك ولكن بدرجة أقل.

إعلان

أما ما كان يميز كاسونجو عن بوطيب فهو السرعة والانطلاقات التي يفتقدها بوطيب.

استغلال الفرص السهلة أو بالأحرى إهدارها أمر يشترك فيه كلاهما، ليعيد إلى الأذهان ما كان يفعله كاسونجو أمام المرمى الخالي والشباك الخاوية، وهو ما قد يجعل الفارس الأبيض يستغني عن خدمات كلا اللاعبين في الموسم المقبل.

 

 

طالع أيضًا:

 

فخر العرب يخسر “أهم معجبيه” ويُنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة!

 

كلاكيت ثالث مرة.. كوليبالي وكارتيرون في الرجاء!

 

وجهة نظر- سقوط اليونايتد ينتهي ببداية “العصر الملكي”