آخر الأخبار الدوري الإنجليزي بطولات رئيسية

رسميًا| العودة تقترب.. البريميرليج يعود إلى مرحلة “الاحتكاك”

يبدو أن الدوري الإنجليزي الممتاز في طريقه للحاق بالدوري الألماني والدوري الإسباني وغيرها من الدوريات الأوروبية الكبرى التي عادت للتدريبات الجماعية بشكل طبيعي خلال الآونة الأخيرة.

إعلان

حيث أكدت صحيفة “دايلي ميل” الإنجليزية على أن أندية البريميرليج بأكملها وافقت على العودة إلى التدريبات الجماعية بشكل طبيعي بوجود “احتكاكات” بين الجميع مثلما كان في السابق.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي “بريميرليج” تحتاج فقط إلى موافقة 14 نادي من أجل العودة إلى التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، ولكن الأندية اجتمعت على قرار واحد وهو الموافقة.

ليصبح موعدا 26 من شهر يونيو القادم هو الأقرب لضربة البداية الجديدة للبريميرليج بعد التوقف منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا التاجي.

يذكر أن أندية البريميرليج كانت قد عادت في نهاية الأسبوع الماضي إلى التدريبات الجماعية، ولكن وفقًا لإجراءات التباعد الإجتماعي المتبعة بشبب فيروس كورونا.

إعلان

موعد الموسم الجديد من البريميرليج يظهر للنور قبل أن تنتهي النسخة الحالية!

كشفت عديد من التقارير الصحفية عن رغبة رابطة الدوري الإنجليزي في انطلاق الموسم الجديد من البطولة في منتصف شهر سبتمبر المقبل من أجل أن تتماشى إنجلترا مع باقي دول أوروبا.

وبحسب التقارير فإن الرابطة تنوي إبلاغ الأندية خلال الاجتماع الذي سيجمعهم يوم الخميس المقبل بالموعد المقترح حيث يريدون انطلاق المسابقة في نسختها الجديدة بحلول نهاية الأسبوع من 12 إلى 13 سبتمبر المقبل.

إعلان

وبغض النظر عن مصير الموسم الجاري من البطولة فإن المسؤولين لا يريدون تأخير انطلاق النسخة الجديد من البطولة.

وهناك حالة من الأمل بين الأندية والمسؤولين في إنجلترا بأن يؤتي مشروع الاستئناف ثماره وأن تنطلق باقي مباريات الموسم الجاري خلال الشهر المقبل وسط احتياطات قوية لفيروس كورونا.

وتسود حالة من التفائل داخل أندية ومسؤولي كرة القدم في إيطاليا باستئناف البطولة قريبًا عقب حصولهم على نتائج مبشرة بالاختبارات الأخيرة التي خضعت لها الأندية لفيروس كورونا.

وأشارت التقارير أن المسؤولين وضعوا تاريخ من 19 إلى 26 يونيو المقبل من أجل إعادة استئناف مباريات البريميرليج إذا لم تحدث أي مشاكل أخرى تتعلق باختبارات الفيروس.

وترغب الأندية الإنجليزية في عودة المسابقات في إنجلترا تماشيًا مع الدول الأخرى مثل الدوري الألماني الذي انطلق بالفعل والدوري الإسباني الذي اقترب من العودة.

ويبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على استئناف المسابقات الأوروبية في أواخر شهر أغسطس المقبل في حين يرغب البريميرليج في انطلاق الموسم الجديد بعدها مباشرة.

وفي نفس السياق، وأشاد جوردان هندرسون، قائد ليفربول بالإجراءات التي يقوم بها ناديه من أجل خوض التدريبات ومواجهة فيروس كورونا.

وكانت الحكومة الإنجليزية قد أعطت الأندية الضوء الأخضر للعودة إلى التدريبات مرة آخرى من أجل استئناف البريميرليج.

وتوقف الدوري الإنجليزي منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن هناك احتمالية كبرى لاستئناف النشاط مرة آخرى خلال الفترة القليلة المقبلة.

تصريحات هندرسون

وقال هندرسون في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية: “لا بد من التأكيد على أن الإجراءات التي تم تنفيذها سواء في ليفربول أو الدوري الإنجليزي رائعة”.

وأضاف: “أنا واثق تمامًا أن ما نفعله في ليفربول يتم تطبيقه في باقي الأندية لذا هو أمر مذهل”.

وأكمل: “نأمل أن يستمر الوضع كما هو عليه الآن وحتى تخطي المرحلة الثانية، فجميع للاعبين لديهم رغبة في ضمان سلامتهم وتنفيذ كافة الإجراءات المتفق عليها”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “في الحقيقة لقد شعرت بالأمان والراحة مع زملائي عند العودة للتدريبات، فالأمر الأهم في هذا الشأن هو شعور اللاعبين بالراحة”.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ويحتاج لـ6 نقاط فقط من أجل تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقر من 30 عامًا.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا