آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

رسميًا.. رابطة الكرة الإنجليزية تكشف عن قرارها بشأن البطل والهابطين حال إلغاء الموسم

بريميرليج

تستمر محاولات الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية واللاعبين في إنجلترا من أجل عودة النشاط الكروي خلال الفترة المقبلة وإنقاذ الموسم الحالي مع عدم الاضطرار إلى إلغاء الموسم نهائيًا في الفترة القادمة.

إعلان

وأصدرت رابطة الكرة الإنجليزية بيان فيما يخص تنظيم الدوريات الإنجليزية في الموسم الحالي في حال إلغاء البطولة، والذي جاء كالتالي:

البريميرليج

“استئناف الموسم الجاري بشكل الموجود هو الأولوية القصوى لنا، لكننا نتقبل الظروف الجارية وأنها قد تقود إلى إلغاء الموسم، كل هذه الأمور تبقى مطروحة على طاولة المناقشات ونضع خطة للتعامل مع الأمر الراهن أيا كان”.

“وقد تم الاستقرار على أنه في حال إلغاء الموسم الحالي فإنه سيتم تحديد جدول البطولات الثلاث بنظام الجدارة الأرضية وذلك من خلال احتساب متوسط النقاط لكل فريق داخل ملعبه وخارجها واحتساب ما تبقى من مباريات الموسم”.

إعلان

“وبإتباع هذا الأسلوب سيتم تحديد البطل والهابطين، وسيستمر الأمر على ما هو عليه دون الإخلال بقواعد المسابقة أو إلغاء نتائج الموسم لأن ذلك يعني توقف التسلسل الهرمي للموسم الحالي في الدوريات كاملة وهو ما لن يسمح به”.

“وسيتم لعب المباريات الإقصائية لتحديد الصاعدين في 4 مباريات فقط في ملاعب محددة، وفي حال تعذر ذلك سنجتمع مجددا لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن”.

إعلان

ويفصل نادي ليفربول عن تحقيق لقب البريميرليج 6 نقاط فقط من أصل 9 جولات متبقية في البطولة، وهو ما يجعل الفريق يحلم بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عام.

تصريحات يورجن كلوب

كلوبوتحدث كلوب خلال تصريحات عبر “الموقع الرسمي لليفربول”، وكل ما هو قادم على لسان التقني الألماني:

بشأن عودة التدريبات؟.. “أنا سعيد حقًا لأنني قادرون على القيام بذلك مرة أخرى، لا أستطع الانتظار لبعض الوقت حتى أعود إلى ميلوود”.

“ذلك سيكون مُكثفً للمدربين خصوصًا لأن الكثير من اللاعبين سيكونون في مجموعات صغيرة، ذلك يعني وجود الكثير من الجلسات التدريبية، لكن نحن لدينا الوقت الكافي لذلك”.

“كان يتعين علينا إجراء اختبارات كوفيد – 19 هذا الأسبوع، ونحن ننتظر النتائج، إذا كانت جميعها سلبية، سيكون أمر إيجابي، والمجموعة بأكملها ستبدأ التدريبات، عندما قرروا أخيرًا ذلك (العودة للتدريبات)، ذلك كان أمرًا رائعًا بالنسبة لي، أعتقد أنهم لم يتسرعون بشأن هذه الخطوة، سنتدرب مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي”.

“اللاعبين في حالة جيدة، وبدنيًا على ما يرام على ما أعتقد، علينا التأقلم على العودة إلى الملعب مرة أخرى، واللعب بالكرة، نحن بحاجة إلى التعود على كل شيء كما كان”.

“أجسام اللاعبين ستمثل تحديًا كبيرًا لأن القوة البدنية تُساعد في بعض المراوغات والخدع وهذه الأشياء، الأمر يبدو وكأنك عائد من إصابة، تكون خائف بعض الشيء، ولكن في اللحظة التي تبدأ فيها ممارسة كرة القدم مرة أخرى، يمكنك أنّ ترى مدى اختلاف الأمور، سنحاول العودة خطة بخطوة وأنأ أتطلع لذلك حقًا”.

“لن يكون هناك تحديات بين اللاعبين، لن تحدث في تلك الفترة، أعتقد أنّ اللاعبين لا يمُكنهم الانتظار أيضًا للعودة، ظللنا فترة طويلة، ولكن الآن أعتقد أنّ كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح، أظن أنّ كرة القدم أقرب إلى العودة وهو أمر جيد للناس حقًا”.

“لقد تم إبلاغنا بالبروتوكول الطبي في اجتماع، لا أحد يرغب في تعريض أي شخص للخطر، سنتمسك بقوانين التباعد الاجتماعي، وسيكون هُناك اختبارات للاعبين ومثل هذه الأشياء، واللاعبين سيكونون آمنين، لقد أظهرت ألمانيا ذلك بالفعل، خلال فترة طويلة لاعبان فقط اختباراتهما جاءت إيجابية، والأندية تدربت لخمسة أسابيع والآن يلعبون بالفعل”.

“نحن بحاجة إلى إعادة فتح أجزاء في حياتنا، ولكن أنّ يتم ذلك خطوة بخطوة، عندما تعود كرة القدم، سيتبعها أمور أخرى بالتأكيد، هذه الخطوة (العودة للتدريبات) تبدو صغيرة، ولكنها دفعة هائلة من وجهة نظري، دفعة هائلة لأنني مدرب، وأريد أنّ أكون مع اللاعبين، لذا لا يُمكنني الانتظار حقًا”.

وتحدث كلوب عن عدم قدرته على الانتظار؟.. “أنا أتطلع حقًا لرؤية اللاعبين «أليسون وفان دايك ومو وماني وبوبي وهيندرسون وجيجي” فالأمر لا يزال غريبًا ومُختلفًا لأننا لا نستطيع أنّ نكون قريبين جدًا من بعضنا البعض، وسنرى كيف يُمكننا التكيف مع كل هذه الأشياء، ولكن في رأيي لقد عدنا إلى المسار الصحيح مع هذه الأخبار السارة”.

عن عاداته الغريبة أثناء مشاهدة المباريات؟.. “أنا شخص غريب بعض الشيء، عندما أشاهد مباريات كرة القدم سواء مبارياتنا أو أي مباراة أخرى، أشاهدها بدون صوت ولا أستمع للمعلق، أنا مهتم فقط بطريقة اللعب وبالرياضة نفسها”.

“بالنسبة لي، هذا أمر طبيعي، أنا أحب الرياضة، وأكون مهتمًا فقط بما يفعلونه في الملعب، أحب مُشاهدة التفاصيل”.

كلوبعن خسارة وجود الجماهير؟.. “سأفتقد الجماهير في آنفيلد، لقد اعتدت على رؤية الملعب مُكتظًا بالجماهير، يشاهدون فريقهم بفوز وهذه الشيء المثالي، سنلعب على آنفيلد وسيكون بدون جمهور لبعض الوقت، وعلينا تقبّل ذلك”.

“كرة القدم بدون جماهير ليست نفسها، حيث هناك الأغاني وأصوات المشجعين، نحب ذلك لكن من غير الممكن أن نحصل عليه الآن، ؟ لماذا علينا التفكير دوماً بالأشياء التي ليست لدينا؟ عليك التعامل مع ما لديك في الوقت الحالي وفي المانيا عادوا ولعبوا خلف أبواب مُغلقة ونجحوا بذلك”.

وأكمل كلوب تصريحاته عن تجربة البوندسليجا؟.. “المباريات في ألمانيا كانت جيدة حقًا، أهداف خارقة، وقتال حقيقي كبير ونتائج مدهشة وفرق رائعة، في المانيا الكثير من الأندية تقاتل على كل شيء والأمر مشابه لما سيحدث في إنجلترا”.

وعن العودة والقتال بكل قوة من أجل الحلم؟.. “عندما سنعود للعب ستعود المنافسة مجددًا وليس لنا فقط حيث يقولون (يجب على ليفربول الفوز بمباراتين)، ولكن الأمر لا يتعلق بمباراتين أو اكثر، علينا الفوز بالمباريات التي بانتظارنا”.

“نريد أن نلعب بأفضل طريقة ممكنة، وبأسلوبنا، نريد أن نلعب أفضل من الفرق التي تقاتل على البقاء في الدوري، أو التي تقاتل للتأهل لدوري أبطال أوروبا، سترون من المباراة الأولى الشدة التي ستطور فيما بعد ويمكنكم رؤية المباريات التي لُعبت في المانيا حيث ركضت الفرق مجموع 118 كلم ، فعلوا ذلك دون أنّ يصرخ أحد عليهم، فقط تفعل ذلك من أجل زملائك ولفريقك، هذا بالضبط ما يتعين علينا القيام به”.

“نحن نلعب في ليفربول مع بعضنا البعض بنسبة 100%، سنركض ونقاتل من أجل بعضنا البعض، سنقاتل بكل ما لدينا”.

كلوب“علينا القيام بذلك للأسف، بدون أفضل دفعة قد نحصل عليها في العالم من جمهور آنفيلد، لكن هذه هي الأمور، لا أفهم لماذا في الحياة تريد دائمًا أشياء لا يمُكن أنّ تملكها لا يمكنك الحصول عليها، في هذه اللحظة لا يمكننا الحصول على ذلك، لذلك دعونا نحاول القيام بأفضل ما لدينا بدونهم (الجماهير)”.

وأتم كلوب تصريحاته عن عدم العدل في حال إلغاء البريميرليج؟.. “بالتأكيد وأن حياة البشر أهم من ممارسة كرة القدم، ولكنه ليس من العدل أن يتم إلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم حسبما كان يُريد البعض وحرمان ليفربول من التتويج بلقب الجميع يعترف بأحقيتنا في حصده”.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا