آخر الأخبار كأس العالم كأس العالم

رسميًا.. سامباولي يرحل عن تدريب الأرجنتين

إيكاردي وديبالا على رأس قائمة الأرجنتين للمنافسة على كأس العالم

نشر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بيانًا رسميًا على موقعه الرسمي يشير إلى فسخ التعاقد مع خورخي سامباولي من منصبه كمدير فني للمنتخب وكذلك جهازه المعاون.

وقاد سامباولي الأرجنتين في 15 مباراة، انتصر في 7 وتعادل 4 مرات وخسر 4 مرات.

إعلان

وودعت الأرجنتين بطولة كأس العالم من ثمن النهائي بالخسارة أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وكشف صحيفة فوكس سبورت الأرجنتينية أن ريكاردو جاريكا المدير الفني الأرجنتيني لمنتخب بيرو ضمن المرشحين بقوة لخلافة سامباولي.

وقاد سامباولي الأرجنتين في كأس العالم، وودع البطولة من الدور الثاني بعد الخسارة من فرنساا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

إعلان

وبعد الخروج من كأس العالم، صرح سامباولي أنه مستمر في منصبه والاستمرار مع الأرجنتين حتى كوبا 2019 بالبرازيل.

وكانت الأرجنتين قد تأهلت إلى الدور الثاني في كأس العالم بصعوبة بالغة بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط.

وخاض راقصوا التانجو 4 مباريات  في كأس العالم بروسيا، خسروا في مبارتين أمام كراوتيا في الجولة الثانية من دور المجموعات بثلاثة أهداف دون مقابل، وأمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الدور ثمن النهائي، بينما حققوا فوزًا وحيدًا كان على حساب نيجيريا في الجولة الأخيرة من دورالمجموعات، وتعادل وحيد كان في الجولة الافتتاحية أيضًا لدور المجموعات.

إعلان

جدير بالذكر أن الاتحاد الأرجنتيني قد أعلن في وقت سابق بعد كأس العالم، أن سامباولي مستمر في تدريب الأرجنتين، قبل أن يتراجع عن القرار بعد موجة من الغضب الجماهيري الكبير.

وواجه المدرب الأرجنتين موجة من الغضب الكبير بسبب المستوى السئ الذي ظهر عليه المنتخب في كأس العالم، وأيضًا بسبب استبعاده لبعض اللاعبين من قائمة كأس العالم وعلى رأسهم إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.