آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

رسميًا.. مصر تواجه البرازيل استعدادًا للأولمبياد

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة مباراة ودية لمنتخب مصر الأولمبي ضد نظيره البرازيلي في مدينة جدة السعودية.

إعلان

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري بيانًا بشأن مواجهة مصر للبرازيل، مُشيرًا أن اللقاء سيتم إقامته على ستاد “الجوهرة” بالسعودية يوم الـ16 من نوفمبر المقبل.

وتأتي المواجهة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في الصيف القادم، بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة أخرى خلال معسكره المقبل بالسعودية، حيث ستقام يوم 13 نوفمبر على أن يتحدد طرفها الثاني في وقت لاحق، بحسب البيان.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر سبق وأن حسم تأهله إلى أولمبياد طوكيو بعدما توج بطلًا لأفريقيا تحت 23 عام، بينما تأهل منتخب البرازيل عن أمريكا الجنوبية.

إعلان

البدري يكشف موقفه النهائي من ضم رمضان صبحي.. ويوضح تفاصيل معكسر نوفمبر

كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، عن موقفه النهائي من ضم رمضان صبحي لصفوف الفراعنة، مُشيرًا إلى تفاصيل معسكر نوفمبر، استعدادًا لمواجهتي توجو بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة توجو في الـ17 من نوفمبر المقبل، في ثالث جولات التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا الكاميرون 2021.

إعلان

وقال البدري في تصريحات صحفية: “منتخب مصر سيُقيم معسكرًا مفتوحًا من أول نوفمبر المقبل؛ استعدادًا لمباراتىي توجو”.

وتابع: “معسكر المنتخب سيضم لاعبي أي ناد لن يكون لهم ارتباطات في هذه الفترة”.

وواصل: “طالبت وزير الرياضة وعمرو الجنايني بالتواصل مع الأندية من أجل مساعدة المنتخب ودعمه الفترة المقبلة باللاعبين”.

وأكمل: “إعلان القائمة المحلية للمنتخب قد يكون بعد يوم 6 نوفمبر المقبل، إذا تأهل الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم البدري تصريحاته، بشأن ضم رمضان صبحي للمعسكر، قائلًا: “قد يتواجد في معسكر نوفمبر معي، إذا رأيت أنني في احتياج له”.

مباراة معتادة للأهلي

مواجهة الوداد المغربي لن تكون جديدة لا على لاعبي وجماهير الأهلي، ولا جديدة على المدرب موسيماني، الذي لعب أمام الوداد البيضاوي الكثير من المباريات خلال قيادته لنادي صن داونز، إذ كانت مواجهة الوداد في البطولات الإفريقية معتادة له أثناء تلك الفترة.

ولكن لا يعد تاريخ مواجهات الأهلي مع الوداد، أو مواجهات موسيماني مع الفريق المغربي، تاريخ يشير إلى إمكانية تجاوز عقبة الدار البيضاء المقبلة، وذلك نظرا لشبح الفشل الذي يحوم على مواجهة الأهلي والوداد، خاصة تلك التي تقام على ملعب الوداد في المغرب، إذ يعاني المنافسين على هذا الملعب، ولا يخرجون منه بما يتمنون بشكل كامل.

مواجهات مباشرة

الأهلي

لعب الأهلي من قبل 8 مباريات مع الوداد المغربي، 6 منها كانت في مرحلة المجموعات، مباراتين في نهائي البطولة عام 2017، وفاز الأهلي في مباراتين من الثمانية، وتعادل في 4 مباريات، وفاز الوداد في مباراتين أيضا.

لكن تأتي مواجهات الدار البيضاء بطابع سيء على الأهلي، إذ خسر الفريق ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، قبل أن يتعادل في برج العرب بنتيجة 1-1، ويحسم الفريق المغربي لقب البطولة.

وفي نفس البطولة خسر الأهلي في مرحلة المجموعات على ملعب الدار البيضاء، بنتيجة 2-0، كما استطاع الأهلي أن يفوز مرة وحيدة على هذا الملعب وكانت في دور المجموعات من نفس البطولة في عام 2016.

حظ سيء لموسيماني

موسيماني

ولا يمتلك موسيماني حظا أفضل من الأهلي في مواجهاته السابقة أمام الوداد حين كان مدربا في صن داونز، إذ لعب المدرب الجنوب أفريقي 10 مباريات خلال 3 سنوات فقط، ورغم المستويات الكبيرة التي كان يقدمها موسيماني مع فريقه، إلا أنه عانى كثيرا في الدار البيضاء.

فخلال المباريات الـ10 التي لعبها موسيمياني أمام الوداد، خسر في  مواجهات كانت جميعها على ملعب الفريق المغربي، وفاز في 3 مباريات، وتعادل في 3 مباريات أيضا.

وخسر موسيماني أولى مواجهاته الحاسمة مع الوداد، وذلك في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2016-2017، إذ فاز في الذهاب بهدف نظيف على ملعبه، وخسر في المغرب بنتيجة 4-2، مواجهة إقصائية أخرى خسرها موسيماني أمام الوداد في نسخة موسم 2018-2019، فخسر في المغرب بنتيجة 2-1، ثم تعال في ملعبه سلبيا، ليخرج من دور نصف النهائي.

فهل يستطيع موسيماني قيادة الأهلي لتخطي أحزان الأدوار الإقصائية في الدار البيضاء، أم تظل العقدة المغربية تطارد الأهلي وتمنعه من تحقيق الأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه.

اتحاد الكرة يفرض عقوبات جديدة على الزمالك.. ويستدعي القطبين للتحقيق!

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن فرض عقوبة قوية على أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك.

الحساب الرسمي لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعلن طلب العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي والممثل القانوني لنادي الزمالك لجلسة تحقيق في الثانية عشر ظهر الاثنين المقبل الموافق 19 أكتوبر الحالي بمقر الاتحاد لسؤال كل منهما عما تضمنته شكوى ناديه ضد النادي الآخر.

وقررت اللجنة تغريم أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، 50 ألف جنيه بسبب هجومه على اتحاد الكرة في تصريحات صحفية.

وتم تغريم نادي الجونة 50 ألف جنيه لما بدر من عامل غرفة ملابس الفريق خلال مباراة الزمالك والجونة الأخيرة.

وبشأن التظلمات المقدمة للجنة، فقد تقرر حفظ التظلم المقدم من محمد إبراهيم المدرب العام لنادي الاتحاد السكندري ضد العقوية الموقعة عليه.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا