آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

رسميًا.. وزير الرياضة يحدد موعد العودة للتدريبات ويطالب اتحاد الكرة بالتنسيق مع الأندية

الدوري

كشف أشرف صبحي وزير الرياضة، موعد عودة فرق الدوري إلى التدريبات مرة آخرى، وذلك بالتنسيق مع الحكومة واتحاد الكرة المصري.

إعلان

وكانت الحكومة المصرية قد وافقت في وقت سابق على فتح الأندية الرياضية ومراكز الشباب بشكل جزئي بداية من منتصف يونيو.

وزير الرياضية يحدد موعد عودة التدريبات

وقال أشرف صبحي في تصريحات رسمية: “يوم 15 يونيو المقبل سيتم استئناف التدريبات بشكل جزئي”.

وأضاف: “يتم التنسيق مع اتحاد الكرة ويتم دراسة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ستقوم بها الجبلاية”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “يجب على اتحاد الكرة الاتفاق مع الأندية على استئناف النشاط والعودة للتدريبات”.

ويعد هذا القرار مؤشر جديد على احتمالية عودة الدوري المصري الممتاز مرة آخرى، لكن القرار النهائي بشأن المسابقة سيتم تحديده في منتصف شهر يونيو المقبل.

إعلان

تصريحات أشرف صبحي عن مصير مسابقة الدوري

الزمالك

وقال أشرف صبحي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: “حال عودة النشاط مرة آخرى وضعنا العديد من السيناريوهات”.

وأضاف: “الفرق تحتاج لـ3 أو 4 أسابيع من أجل فترة الإعداد، وقد يكون التجهيز لعودة النشاط مجددًا بداية من منتصف شهر يونيو أو بدية شهر يوليو”.

وأكمل: “مسابقة الدوري إذا عادت مرة آخرى ستكون بداية من شهر أغسطس، لكن القرار سيكون في يد مجلس الوزراء والذي سيتم الكشف عنه أول شهر يونيو”.

وتابع: “انتهاء بطولة الدوري قد تكون في منتصف شهر سبتمبر أو أوائل شهر أكتوبر”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “سيتم دراسة القرار حتى منتصف شهر يونيو، وبالفعل المواسم الثلاثة الماضية بدأت مسابقة الدوري في منتصف شعر سبتمبر وأوائل أكتوبر”.

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بادارة اتحاد الكرة الصري، على أن الاحتياطات اللازمة التي وضعتها اللجنة الخماسية استعدادًا لاستئناف مسابقة الدوري المصري الممتا هذا الموسم مثلما بادرت ألمانيا وأعادت البوندسليجا، بل وأكثر من ذلك.

محمد فضل

وقال فضل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “الدوري الألماني حصل على احتياطات شديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لأنه وباء عالمي بالتأكيد، ونحن بمنتهى الأمانة نملك ملفا كبيرا استعدادًا لاستئناف الدوري وذلك بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، وعمرو الجنانيني رئيس اللجنة الخماسية”.

وشدد فضل: “جاهزون بهذا الملف منذ شهر ونصف تقريبا، بل وبه احتياطات صحية أكثر مما ظهر عليه الدوري الألماني، وهناك أشياء لن تعرض مثلًا كيف يتم تعقيم الكرات، وكيف ينتقل اللاعبون أعتقد بثلاث حافلات، وغرف الملابس وإحتفال اللاعبين، وكل هذه التفاصيل تم عرضها على وزارة الشباب ومنه إلى رئاسة الوزراء ومنتظرون القرار النهائي بهذا الصدد”.

وكانت كرة القدم قد عادت من جديد بعد توقف 69 يومًا، وذلك من خلال الدوري الألماني الذي عاد بقوة وإليكم أبرز ما جاء فيه مؤخرًا:

احتفال في زمن كورونا تحت شعار “من بعيد لبعيد” وتبديلات لا تنتهي

دورتموندجاءت عودة المباريات عن طريق بلاد الماكينات الألمانية، فكانت البداية عبر 5 مباريات ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من البوندسليجا والذي يُعد أهمها “ديربي الرور” بين فريقي بوروسيا دورتموند أمام شالكه والتي انتهت بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شئ لصالح الجراد الأًصفر.

وعلى الرغم من متعة مشاهدة مباراة بحجم ديربي الرور، إلا أننا وجدنا كرة قدم جديدة لم نعهدها من قبل في سماء أوروبا، عبر طريق احتفالات غريبة تحت شعار “من بعيد لبعيد” من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

كما وجدنا أيضًا احتفالات مثل الماضي القريب تحت شعار “بالأحضان ياحبيبي بالأحضان” ضاربين بالإجراءات الوقائية عرض الحائط، والتي يؤكد الجميع أنها غير مقصودة، أنما هو ارتفاع هرمون السعادة داخل أجسام اللاعبين.

ليس كل هذا وحسب، بل وجدنا تطبيق النظام “الموقت” في قوانين اللعبة يسمح للفرق بإجراء خمسة تبديلات في المباريات بدلًا من ثلاثة.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قد اتخذ قرارًا، بزيادة عدد التبديلات خلال المباريات، ورفعه من ثلاثة (خلال الوقت الأصلي) الى خمسة، لمساعدة اللاعبين على مواجهة الضغط المكثف للمباريات التي من المتوقع ان يخوضونها في الفترة المقبلة، لتعويض التوقف الذي يقترب من اتمام شهرين كاملين، وقد يُسمح أيضا باجراء تبديل سادس في المباريات التي تمتد الى وقت إضافي.

وذلك على أن تكون الـ5 تغييرات يتم إجراءهم خلال 3 توقفات فقط في المباراة لكل فريق، أي لا يعني توقف المباراة لـ5 مرات مع كل تبديل، أو إجراء أي عدد ممكن من التغييرات خلال فترة التوقف بين شوطي المباراة، وهو ما شهدنها خلال مباريات الدوري الألماني.

ولزيادة التعجب والتحضر وفي إشارة لإتباع الإجراءات الوقائية لأبعد شكل ممكن شاهدنا كيف تكون المؤتمرات الصحفية مع المديرين الفنيين، وكذلك وضع دكة بدلاء كل فريق من مظهر الحفاظ على التباعد الإجتماعي من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.