آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية

الثأر يعمي الأهلي.. حلم الأحمر الإفريقي على المحك

الأهلي

تعرض النادي الأهلي بقيادة مديره الفني، رينيه فايلر لخسارة اللقب الأول هذا الموسم لحساب الغريم التقليدي، الزمالك بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية للفارس الأبيض بعدما التعادل السلبي المباراة في دقائقها الـ90.

إعلان

جاءت الخسارة في وقت كان المارد الأحمر يسير خلاله بخطوات ثابتة محليا بتحقيق العلامة الكاملة ببطولة الدوري خلال 15 مباراة مع التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، لتحدث هزة نفسية لدى المعسكر الأحمر سواء مسؤوليه أو الجماهير.

الثأر يعمي الأهلي

تسابق مسؤولو الأهلي عقب نهاية المباراة سواء من خلال المدير الفني السويسري، فايلر أو رئيس لجنة التخطيط، محسن صالح للحديث حول رفض المارد الأحمر لتأجيل قمة الدوري والمقرر لها يوم 24 من الشهر الجاري.

مطالبات يغلب عليها الطابع الثأري لمسؤولي الأهلي دون دراسة الموقف بصورة عقلانية، والهدف الوحيد الذي يسيطر على الجميع هو رد الثأر للغريم التقليدي في أسرع وقت ممكن عقب خسارة لقب السوبر المحلي لصالحه.

إعلان

وبالنظر إلى جدول الأهلي المنتظر فإننا سنجد أن الأهلي لديه مباراة حاسمة في مشواره نحو الهدف الأسمى هذا الموسم وهي ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز يوم 29 من فبراير الحالي، في صدام صعب على المارد الأحمر.

ويأتي الصدام مع صن داونز الجنوب إفريقي ثأري هو الآخر بعدما أطاح بالأهلي من الدور ذاته في النسخة الماضية بخسارة هي الأكبر في تاريخ القلعة الحمراء الإفريقي بخماسية نظيفة ذهابا، قبل أن يكتفي الأهلي بهدف وحيد في لقاء العودة.

إعلان

مباراة أمام خصم صعب تحتاج إلى تجهيز نفسي وبدني كبير للاعبي المارد الأحمر خاصة مع تباين مستوى الفريق محليا وإفريقيا بصورة كبيرة، وهو ما يجعل التركيز على هذه المباراة هو الأولى في الوقت الحالي من الجهاز الفني للأهلي.

ومع تحديد مسؤولي القلعة الحمراء في أكثر من مناسبة أن الهدف الرئيسي خلال هذا الموسم هو تحقيق اللقب الإفريقي الغائب عن خزائن الأهلي منذ 6 أعوام، يجب على المسؤولين ذاتهم التركيز على المهمة الإفريقي.

فايلر

يمتلك فايلر ورجاله فارق 14 نقطة في بطولة الدوري مع الغريم التقليدي، الزمالك وهو ما يجعل قمة الدوري لا تغني ولا تثمن من جوع رقميا للمارد الأحمر، ولكنها تزيد من ضغط الأهلي بدنيا في فترة قصيرة بجانب الضغط النفسي الكبير.

المارد الأحمر خاض مباراة الأمس بمجهود بدني كبير مع خسارة اللقب أدى إلى وضع ضغط نفسي مضاعف على اللاعبين، وفي حال لعب الأهلي مباراة قمة الدوري في الوقت المحدد فإن الفوز ورد الاعتبار سيكون هدفهم مما يعني بذل مجهود مضاعف ذهنيا وبدنيا.

هذه الأمور والضغوطات الأهلي في غنى عنها بصورة كاملة قبل موقعة صن داونز، وحتى في حال فوز الأهلي بالقمة فلن يزيد ذلك الفريق شيئا وإنما ضرره أكثر من نفعه بسبب انهاك الفريق بدنيا ونفسيا قبل لقاء حاسم.

لاعبو المارد الأحمر غير مجهزين بدنيا أو ذهنيا لخوض ثلاث مباريات حاسمة ولها طابع خاص وثأري في أقل من 10 أيام، وسيؤدي خوض لقاء القمة ببطولة الدوري إلى إجهادهم واستهلاك ما يزيد عن 75% من قدراتهم قبل مباراة قد تكون الأهم في موسم الأحمر.

يجب على مسؤولي القلعة الحمراء إبعاد العند وأفكار “المشجعين” الثأرية عن قراراتهم والتفكير بصورة منطقية، إذ أن تأجيل المباراة في مصلحة المارد الأحمر كما هي في مصلحة الزمالك قبل مباراتي حاسمتين في المشوار الإفريقي.

الاتجاه نحو تأجيل لقاء قمة الدوري يجب أن يكون هدف مسؤولي القلعة الحمراء والضغط من أجل ذلك، لصب تركيز الفريق بالكامل على مباراة صن داونز ذهابا وإيابا في مشوار الفريق الإفريقي، خاصة مع ابتعاد المارد الأحمر بصدارته المحلية بصورة كبيرة.

في النهاية، عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المسؤولة عن إدارة كرة القدم المصرية، أكد بصورة واضحة عقب نهاية لقاء السوبر أن قمة الدوري في موعدها المحدد بلا أي تعديلات، وهو ما يضر بمصلحة الفريقين القارية، خاصة الأهلي الذي سيكون استفادته من المباراة ضئيلة للغاية.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا