آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

رغم الصداقة بينهما.. فايلر يرغب في محو أثار لاسارتي وتعليمات واضحة لجهازه المعاون

طلب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الجهاز المعاون له، لاسيما المدرب المساعد الثاني سامي قمصان، بعض الفيديوهات الخاصة باللاعبين الذين كانوا خارج التشكيل الأساسي للفريق خلال الفترة الماضية، أمثال أحمد الشيخ وشريف إكرامي ومحمد محمود وحسام عاشور ووليد سليمان، من أجل مشاهدتهم والحكم على المستوى الفني الخاص بكل لاعب من أجل منح الفرصة لمن يستحق.

إعلان

ولا يرغب السويسري رينيه فايلر التسليم لأفكار لاسارتي منذ البداية، والاعتماد على نفس التشكيل الذي كان يلعب به الأوروجوياني السابق مارتن لاسارتي، بل يريد التعرف بنفسه على قدرات كل اللاعبين، من أجل اختيار التشكيل الذي يراه مناسبا من وجهة نظره.

كما يعقد المدرب السويسري مع اللاعبين محاضرات بالفيديو خلال التدريبات، من أجل التعرف على أخطاء المرحلة الماضية وتصحيحها، مثل الأخطاء الدفاعية الخاصة بالرقابة والتمركز، والأخطاء الهجومية المتعلقة بإهدار الفرص، خصوصا أنه منذ أول مران مع الفريق ركز على عملية تسليم وتسلم الكرة وتمركز اللاعبين في الملعب، كما شدد على اللاعبين بضرورة التمرير للأمام وعدم العودة للخلف، حتى يهدد الفريق مرمى الخصوم بشكل متكرر دون إهدار للوقت.

وكان لاسارتي قد وجه رسالة خاصة إلى السويسري رينيه فايلر، مدرب المارد الأحمر الجديد.

إعلان

وقال لاسارتي خلال رسالته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»: «مبروك صديقي القديم، هذا المكان سيكون إضافة لك، حظ موقف فايلر».

وأعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عن التشكيل المعاون للجهاز الفني الجديد للفريق الأحمر بقيادة رينيه فايلر.

ويتكون الجهاز الجديد من رينيه فايلر مديرًا فنيًا ومعه ثلاثة مساعدين أجانب ( ديفيد سيزا مدرب – توماس بينجيللى للحراس – ميشيل ياناكونى أحمال – سيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة – سامي قمصان مدرب مساعد).