بين الشوطين تقارير وتحليلات

رغم الصفقات السوبر.. 3 أسباب تقف عائق أمام الأهلي لتحقيق لقبه المفضل

مفاجأة.. الأهلي يستعد للضربة الثالثة في الميركاتو الشتوي!

يمر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بفترة صعبة للغاية جعلته يبتعد بفارق كبير من النقاط عن منافسه المباشر على لقب الدوري نادي الزمالك، الذي يمر بحالة استقرار فنية أدت لتحقيق نتائج إيجابية وتصدر جدول الدوري.

إعلان

إدارة الأهلي أبرمت 7 صفقات “سوبر” خلال الميركاتو الشتوي الجاري، وذلك من أجل تصحيح المسار، ومحاولة اللحاق بركب المنافسة على الدوري الممتاز، لكن على الرغم من ذلك فإن لقب الدوري يبدو أقرب للبيض الأبيض.

“كورة 11” يرصد لكم 3 أسباب تقف عائق أمام الأهلي نحو تحقيق لقب الدوري.

لعنة الإصابات

يعاني فريق الأهلي من ظاهرة غريبة هذا الموسم، وهي كثرة الإصابات، حيث يعاني أكثر من 11 لاعب في الفريق من إصابات مختلفة وهم باسم علي، محمد نجيب، أحمد فتحي، حسام عاشور، هشام محمد، أحمد الشيخ، جيرالدو، محمد محمود، وليد سليمان، وليد أزارو، مروان محسن، صلاح محسن.

إعلان

الإصابات حرمت الأهلي من أهم لاعبيه في فترات مهمة من الموسم، وهو ما يخشاه الجهاز الفني للأهلي في الفترة القادمة، فأي إصابات ستضرب الفريق ستؤثر بدون أدنى شك على مسيرته هذا الموسم.

كثرة الإصابات الموجودة في الأهلي قد تكون أحد أهم الأسباب في خسارة لقب الدوري العام.

عدم التجانس

على الرغم من تعاقد الأهلي مع لاعبين مميزين في الميركاتو الشتوي، إلا أن هؤلاء اللاعبين يحتاجوا لكثير من الوقت حتى يحدث بينهم انسجام.

إعلان

عدم التجانس الموجود في صفوف الأهلي في الوقت الحالي، قد يكون أحد الأسباب الهامة في خسارة لقب الدوري هذا الموسم.

قوة المنافس المباشر

على الرغم من أن مستوى الأهلي بدأ في التحسن، إلا أن منافسه المباشر نادي الزمالك يعيش أفضل فتراته، ويسير بشكل طيب للغاية في الدوري هذا الموسم.

مستوى الزمالك والحالة الفنية للاعبيه تجعله هو الفريق الأقرب لحصد لقب الدوري، إلا إذا تمكن الأهلي من قلب الطاولة في الدور الثاني من البطولة.