آخر الأخبار المحترفون بطولات إنجليزية محمد صلاح

رغم تراجع نتائج ليفربول.. خبراء إنجلترا: صلاح أهم لاعبي البريميرليج حاليًا!

نجم السيتي السابق: متأكد من حصول صلاح على الكرة الذهبية

رغم مشكلة فقد النقاط التي يعاني منها ليفربول في الفترة الأخيرة، بفقدان 4 نقاط في صراع القمة، بعد التعادل مع كلًا من ليستر سيتي على ملعب الأنفيلد، ثم وست هام على ملعب الأخير بلندن، إلا أن هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في الموسم الماضي محمد صلاح، لم يفقد أي جزء من بريقه، وظل لامعًا في أعين خبراء الكرة الإنجليزية.

إعلان

ومع احتدام المنافسة في الأسابيع الأخيرة، خاصة في فرق المقدمة بالبريميرليج، حرصت صحيفة “ميرور” على طرح سؤال مهم على خبرائها من المحللين والنقاد حول اللاعب الأكثر قيمة وتأثيرًا في فرق الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

أجويرو، ومحمد صلاح، دي خيا، وهازارد، وبوجبا، وغيرهم ممن تألقوا في الأسابيع الأخيرة، جاءوا ضمن اختيارات محللي ونقاد ميرور الذين تباينت إجاباتهم، ليحسم الأمر بفوارق قليلة للغاية، تشير إلى صعوبة السؤال.

 

 

إعلان

رغم تراجع نتائج ليفربول.. خبراء إنجلترا: صلاح أهم لاعبي البريميرليج حاليًا!

واتفق كل من دارين لويس، وجون كروس، على أن جناح ليفربول، المصري محمد صلاح، يعتبر من وجهة نظرهم اللاعب الأكثر تأثيرا وقيمة داخل فريقه، فقال الأول: صلاح لاعب يمكنه تغيير النتيجة، كما أنه حاسم، ومبدع، ويمكنه اللعب لأي فريق في أوروبا، بينما هاري كين، وأوباميانج، وبوجبا، وليروي ساني، وديفيد سيلفا، وبول بوجبا، وغيرهم، لهم قيمتهم وتأثيرهم الكبير، لكنني أعتقد أن صلاح هو الأفضل بينهم.

بينما قال كروس: المفاضلة بالنسبة لي واضحة، هي بين أجويرو وصلاح، لكنني أختار صلاح، لأنه دائما في تلك الأوقات التي يكافح فيها ليفربول من أجل تسجيل هدف، فإن المصري يكون في الموعد، ويظهر تأثيره.

 

إعلان

رغم تراجع نتائج ليفربول.. خبراء إنجلترا: صلاح أهم لاعبي البريميرليج حاليًا!

بينما وقع اختيار كلا من أندي دان، ومات لوليس، وديفيد ماكدونيل، على أجويرو، وذلك عقب الثلاثية التي سجلها أمس في مرمى ليفربول.

وقال دان: لا يمكنني إلا أن أختار أجويرو لأنه بالنسبة لي هو اللاعب الأعلى قيمة في الدوري الإنجليزي. في الحقيقة يبدو لي خارج التقييم، (وفي مكان آخر)، إنه في طريقه لتسجيل أكثر من 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي، للمرة السادسة في 8 مواسم، يبدو معدله التهديفي مرعبًا للمنافسين، كما أنه لا يسجل الأهداف فقط، وبالنظر إلى حركته التي لا تنقطع يبدو لي كظاهرة فريدة.

واتفق لوليس مع دان في أن أجويرو لاعب حيوي، ومهم في مانشستر سيتي، مؤكدا أنه يعتبره الأعلى قيمة وتأثيرا مع فريقه في البريميرليج لأنه لا يعوض، مشيرًا إلى أن مانشستر سيتي ربما يعاني في إيجاد لاعب مثله إذا رحل عن الفريق.

رغم تراجع نتائج ليفربول.. خبراء إنجلترا: صلاح أهم لاعبي البريميرليج حاليًا!

وتفوق المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، على الثنائي أجويرو، ومحمد صلاح، إذ اختاره 4 من محللي ونقاد صحيفة ميرور، اللاعب الأعلى قيمة وتأثيرًا مع فريقه في الدوري الإنجليزي.

وحصل فان دايك على أصوات كلًا من جيمس نيرسي، وديفيد أندرسون، وديفيد ماكدونيل (مناصفة مع أجويرو)، ومارك جونز.

واعتبر نيرسي أن فان دايك ساهم بشكل كبير في وصول ليفربول لنهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي، كما ساعدت صلابته الدفاعية الريدز في تصدر الدوري هذا الموسم، مضيفًا: هو لاعب متكامل، إذ أنه ممتاز في النواحي الدفاعية، ويمكنه التمرير بشكل جيد، فضلًا عن قدراته الهوائية العالية في مناطقه الدفاعية أو أمام مرمى المنافسين، لا أعلم ما السعر الذي يمكن أن يقبل به ليفربول لهذا اللاعب الآن.

 

رغم تراجع نتائج ليفربول.. خبراء إنجلترا: صلاح أهم لاعبي البريميرليج حاليًا!

 

ومن جانبه قال أندرسون: لا أرى أي لاعب في أي فريق بما فيهم أجويرو أو ورحيم ستيرلينج وديفيد سيلفا، لهم نفس التأثير الكبير مثل فان دايك مع ليفربول هذا الموسم.

وحصل باقي اللاعبين، هازارد، ودي خيا، وبين فوستر، وفيرناندينيو، على صوت واحد.

 

طالع أيضًا:

ميركاتو سالا.. أقل تكريم لمهاجم نانت المفقود

أسطورة جوارديولا الكاذبة.. الإسباني يفشل في ترويض أسود البريميرليج!

بعد تأجيل البطولة.. تعرف على ملامح مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2019

كلوب يستعين بتجربته مع “زيدان” لطمأنة عشاق محمد صلاح

قصة نجم.. موهبة قطاع الناشئين الذي ينتظره مستقبل باهر