أهم الأخبار المحترفون محمد صلاح

رفقًا بالتاريخ يا صلاح.. الملك المصري على بعد خطوات من صناعة المجد

صلاح

يواصل نادي ليفربول انفراده بصدارة الدوري الإنجليزي مبتعدا عن كل ملاحقيه، متجها بخطوات ثابتة نحو حصد اللقب الغائب منذ 30 عام.

إعلان

وتعثر مانشستر سيتي من جديد أمام توتنهام في الجولة الخامسة والعشرين من البريمرليج، مما يفتح المجال أمام ليفربول من أجل حصد لقب البريمرليج الذي لم يدخل خزائن الريدز من قبل على مدار التاريخ.

رفقًا بالتاريخ يا صلاح

صلاح

ووصل الفارق إلى 22 نقطة لصالح ليفربول بعد هذا التعثر، مع تبقي 13 مباراة للفريقين في بطولة الدوري، مما يعني أن الريدز في حاجة إلى الفوز في 6 مباريات مقبلة “ما يقل عن نصف هذه المباريات” من أجل حصد اللقب.

ليفربول على موعد مع مباريات في المتناول متتالية في الست جولات المقبلة باستثناء لقاء الديربي أمام إيفرتون، فإن الريدز سيلاقي كلا من نوريتش سيتي، ويستهام، واتفورد، بورنموث، إيفرتون، كريستال بالاس على التوالي

إعلان

بعد ذلك سيكون على ليفربول مواجهة كلا من مانشستر سيتي، أستون فيلا، برايتون، بيرنيلي، أرسنال، تشيلسي نهاية بمواجهة نيوكاسل، مواجهات تجعل تتويج ليفربول بطلا لإنجلترا مسألة وقت خاصة مع انتظار مانشستر سيتي ذاته بفقدان نقاط جديد.

مواجهات تفتح المجال أكثر أمام الريدز من أجل حسم اللقب قبل 7 جولات كاملة من نهاية المسابقة، في حال فاز السيتي في كل مواجهاته حتى هذه الجولة، وإذا نجح ليفربول في ذلك فإنه سيكون أسرع فريق يحقق لقب البريمرليج قبل نهايته.

إعلان

بصورة إجمالية فإن ليفربول يتبقى له 13 مباراة تساوي 39 نقطة، تحتاج خلالهم كتيبة يورجن كلوب جمع 18 نقطة فقط من أجل تحقيق حلم الجماهير المنتظر.

ليفربول

إنجاز سيدخل المحترف المصري محمد صلاح التاريخ مجددا، مستمرا في صناعة المجد مع الريدز، ليصبح حينها أول لاعب مصري في التاريخ يحقق لقب الدوري الإنجليزي أو أحد ألقاب الدوريات الخمس الكبرى بصورة عامة.

ليضاف ذلك إلى تاريخ صلاح المميز الذي سطره بقميص ليفربول، بعدما أصبح أول لاعب مصري يحقق دوري أبطال أوروبا وبطولة السوبر الأوروبي إضافة إلى كأس العالم للأندية.

صلاح يقود ليفربول بخطوات ثابتة نحو كسر عقدة استمرت نحو 30 عام بعدم تحقيق الدوري الإنجليزي، والاستمرار في كتابة مجد شخصي تاريخي في بلاد الإنجليز، لينصب نفسه كملك متوج في قلوب جماهير الريدز مع تحقيق حلمهم الذي طال انتظاره.

على جانب آخر، فإن الملك المصري يزحف نحو صدارة ترتيب هدافي البريمرليج هذا الموسم ضاغطا على المتصدر جيمي فاردي بعدما استغل توقف تهديف المهاجم الإنجليزي في الجولات الأخيرة واقترب منه كثيرا.

وصل صلاح إلى الهدف رقم 14 في بطولة الدوري هذا الموسم، ليصبح بذلك على بعد ثلاث أهداف فقط من المتراجع فاردي، مما يفتح المجال له من أجل الحفاظ على جائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث تواليا.

إنجاز لو نجح الملك المصري في تحقيقه سيعادل بذلك الرقم التاريخي المسجل باسم ألان شيرار مع نيوكاسل بتحقيقه لقب الهداف في ثلاث مواسم متتالية بين عامي 1994 إلى 1997، وتيري هنري مع أرسنال بين عامي 2003-2006.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 12 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 70 نقطة، وبفارق 19 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 22 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 56 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا