آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

روبيرتو كارلوس: أتابع الأهلي والزمالك من مدريد.. وأبو جبل الأفضل في السوبر

روبيرتو كارلوس

أكد روبيرتو كارلوس، أسطورة كرة القدم البرازيلية ونادي ريال مدريد، أن مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك قد حُسمت بالحظ، مُشيرًا إلي أن أبو جبل هو الأفضل خلال أحداث اللقاء.

إعلان

ونجح الزمالك في التتويج بلقب كأس السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه بعد التعادل مع الأهلي (0-0) وحسم اللقب بركلات الترجيح (4-3).

روبيرتو كارلوس يتغزل في الأهلي والزمالك

الزمالكوقال كارلوس في تصريحاته لقناة “أون سبورتس” الفضائية: “أعتقد أن هذا النهائي هو نهائي قوي، والتكتيك لعب دورًا لكن المباريات النهائية الحاسمة يجب ان يكون لها فائز، لقد رأيت فريقين يبحثون عن الفوز وفي نفس الوقت لم يكن هناك الفريق الذي يدفعك للحماس، فقد افتقدوا الكرة كثيرًا بسبب الاستعجال.”

وأضاف: “كل مدرب رأي المباراة من وجهة نظره، وكل فريق كان لديه طموح الفوز، وركلات الجزاء في النهاية هي الحظ، يكسب من يكسب لكن في النهاية الفريقين لهما تاريخ عظيم.”

وواصل: “المباريات النهائية في الغالب لا تكون مسلية للغاية، أهنئ الزمالك على الفوز، وأهنئ الأهلي لأنه لعب جيدًا.”

إعلان

وعن رأيه في كرة القدم المصرية، قال: “حقيقة أنا أتابع الكرة المصرية والأهلي والزمالك بشكل خاص، وأحبها جدًا، هي كرة جيدة، رأيت مباراة للسوبر مثل هذه وهي مباراة جيدة للغاية”.

وأكمل: كرة القدم المصرية تعجبني جدًا، والجمهور هو أكثر ما يعجبني في هذه المباريات، وكل مرة أكون هناك في مصر، يعجبني من أراه، كما أتابع من مدريد أيضا.”

إعلان

وأتم روبيرتو كارلوس تصريحاته، قائلًت: “حارس الزمالك هو الأفضل لأنه حسم المباراة، وعناصر الأهلي جيدين أيضًا.”

الأهلي والزمالك وتاريخ السوبر المصري 

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر المحلي منذ انطلاق المسابقة، بتحقيق اللقب في 11 مرة من أصل 17 بطولة سوبر أقيمت منذ عام 2001، ليصبح المارد الأحمر بعيدا عن كل منافسيه في صدارة أبطال المسابقة.

من جانبه يمتلك الزمالك 4 ألقاب سوبر محلي فقط من أصل 10 مباريات خاضها الفارس الأبيض في البطولة، والغريب في الأمر أن القلعة البيضاء خسرت 5 ألقاب منهم على يد الأهلي وخسارة وحيدة على يد المقاولون العرب.

أما على مستوى المواجهات المباشرة، فإن الأهلي والزمالك اصطدموا وجها إلى وجه خلال 7 مباريات قمة على بطولة السوبر كانت الغلبة خلالها للمارد الأحمر برصيد 5 بطولات مقابل لقبين فقط للفارس الأبيض.

الأهلي تمكن من هز شباك الفارس الأبيض في 8 مناسبات، بينما استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف من لاعبي الزمالك خلال مواجهات السوبر الـ6 الماضية، بينما انتهت ثلاث مواجهات بالتعادل السلبي وحسمتها ركلات الجزاء.

البداية كانت في عام 2003، حينما حسم التعادل السلبي المواجهة لتبتسم ركلات الحظ الترجيحية للمارد الأحمر في النهاية بفضل تألق عصام الحضري، أما المواجهة الثانية كانت في عام 2008 والتي اكتست بالأحمر بهدفين نظيفين.

تفوق الأهلي استمر بعد ذلك في عام 2014 بقيادة جاريدو بفضل ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للقلعة الحمراء مرة أخرى، ولم يتوقف تفوق الأحمر عند الفوز الثالث على التوالي وإنما فاز في السوبر الرابع على التوالي عام 2015 بثلاثية مقابل هدفين في أول لقاء سوبر تحتضنه الإمارات.

أخيرا نجح الزمالك في كسر عقدة السوبر أمام الأهلي في موسم 2016 بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية أخيرا للفارس الأبيض بعد التعادل السلبي ليكسر هيمنة المارد الأحمر على قمة السوبر.

مواجهة القمة قبل الأخيرة على بطولة السوبر ابتسمت للأهلي على ملعب برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز المارد الأحمر عقدته لغريمه التقليدي على بطولة السوبر.

وجاءت المباراة الأخير لتُعلن تفوق الفارس الأبيض والتتويج بالسوبر عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا