آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

روعة الإيجبشن ليج.. تقنية “الموبايل” تُسبب أزمة للتحكيم المصري!

“المباراة شهدت أزمة، القرار كان صحيحًا لكن آلية التنفيذ لم تكن قانونية”.. هذا ما صرح به أفضل من رفع الراية في الدوري المصري أيمن دجيش، على أزمة مباراة المقاولون أمام النجوم في الدوري المصري.

إعلان

والتقى المقاولون العرب مع نظيره النجوم، في إطار منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وكانت المباراة قد شهدت أزمة بعد احتساب الحنفي هدفًا لصالح ذئاب الجبل سجله أحمد علي في الدقيقة 66 قبل أن يُقرر الحكم إلغاء هذا الهدف بداعي ارتكاب خطأ بعد اعتراض من جانب الفريق المنافس.

وأوضح محمد عادل فتحي، المشرف على الكرة بالمقاولون، “قرار الحكم محمد الحنفي جاء من المساعد الأول الذي كان بعيدًا عن الكرة، والحكم الرابع بعد مشاهدة كاميرا النقل التلفزيوني، وربما تلقى مكالمات من خارج الملعب أساسًا”.

وواصل “المقاولون لا يتحدث عن صحة الهدف من عدمه ولكن السماح للجهاز الفني للنجوم بمشاهدة كاميرات المباراة بعد احتساب الهدف من جانب الحكم والحكم المساعد والحكم الإضافي ثم العودة في القرار بعد استشارة غريبة، يفتح الباب أمام كل الأندية للجوء للكاميرات أو الهواتف في باقي المباريات”.

إعلان

وفي السياق ذاته، قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن ما حدث من الحكم كان خطئًا فادحًا، وسيسبب أزمات كبيرة، مضيفًا “نبهنا على مصوري الكاميرات والتلفزيون المصري في أكثر من مرة بعدم إعادة أي جزء من المباراة للأجهزة الفنية”.