آخر الأخبار بطولات إفريقية كأس الكونفيدرالية

زلزال” يضرب برج العرب.. الفرسان مستعدون لإخماد لهيب البركان”

ذلذال شديد بقوة 11 ريختر، سيضرب ملعب برج العرب الليلة، عندما يُطلق الحكم صافرته لإنطلاق الملحمة التي ينتظرها جمهور “الأوفياء”، والتي يسعى من خلالها النادي الملكي للعودة إلى منصات التتويج بإفريقيا.

إعلان

يستضيف فريق الزمالك نظيره نهضة بركان المغربي، على ملعب برج العرب، في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، ويسعى الفارس الأبيض للفوز بفارق هدفين، من أجل التتويج باللقب الإفريقي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بهزيمة أبناء ميت عقبة، بهدف دون رد، احرزه التوجولي لابا كودجو، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

الفريق الأبيض الذي غاب عن التتويج بالبطولات الأفريقية منذ 16 عامًا، يُمني نفسه بالفوز وتحقيق بطولة ينتظرها عشاقه الذين سيحتشدون مساء اليوم، بمدرجات ملعب برج العرب، لمؤازرة فريقهم الذي يحارب من أجل العودة للهيمنة على البطولات الإفريقية.

وكان آخر فوز قاري للزمالك في عام 2003، عندما فاز على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج حينها ببطولة السوبر الإفريقي وقتها، بعدما كان قد توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، بعد فوزه على الترجي التونسى بهدف نظيف.

إعلان

ويرغب الفارس الأبيض، لرفع رصيده من البطولات الإفريقية إلى 12 بطولة، لينفرد بالمركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية بإفريقيا، حيث يتساوى حاليًا مع فريق مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني برصيد 11 بطولة لكلا منهما، خلف الأهلي المتصدر برصيد 20 بطولة قارية.

في المقابل، استعاد فريق نهضة بركان المغربي، بقيادة مدربه منير الجعواني، خدمات ثلاثة من لاعبيه قبل مباراة العودة، وهم العربي الناجي وعبد الصمد المباركي والمهاجم البوركيني القوي ألان تراوري بعد تعافيهم من الإصابة، التي عطلتهم عن مباراة الذهاب بالمغرب.

فيما أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائى الكونفدرالية، للحكم الإثيوبي باملاك تسيما، ويعاونه، زكالي زويس من جنوب إفريقيا والحاج ماليك سامبا من السنغال والحكم الرابع التونسي صادق السالمي أما حكم الـ VAR فسيكون الزامبي جيناوي سكاوزي ومعه جيربا كامارا من السنغال ووليد أحمد من السودان.

تُقام مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، في العاشرة من مساء اليوم الأحد، وقد تقرر أن تُذاع المباراة عبر قنوات تايم سبورت المفتوحة على نايل سات.

إعلان