آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

زميل ميدو السابق: ماني أفضل من صلاح.. لا توجد مقارنة من الأساس!

صلاح وماني

كشف دارين بينت مهاجم منتخب إنجلترا السابق، وزميل أحمد حسام ميدو في توتنهام، رأيه في رحيل نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول عن فرييقه بنهاية الموسم الجاري.

إعلان

وانتشرت بعض التقارير الصحفية في الأونة الأخيرة التي تفيد برغبة برشلونة في الحصول على خدمات الفرعون المصري محمد صلاح من ليفربول.

زميل ميدو ينتقد صلاح ويتغنى بماني

وقال بينت في تصريحات لشبكة “talkSPORT” الإنجليزية: “الجميع يعلم مدى أهمية محمد صلاح، فهو لاعب رائع للغاية، ويسجل الكثير من الأهداف”.

طالع أيضًا.. الصحافة الإسبانية تستعين برغبة صلاح لتفضح مخطط برشلونة في خطف الفرعون

وأضاف: “فاز من قبل بحذائين ذهبيين كهداف للدوري الإنجليزي، إلى جانب فوزه بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج، والتتويج بدوري الأبطال وعلى مشارف الفوز بلقب الدوري مع الريدز”.

إعلان

وأكمل: “عندما يتم المقارنة بينه وبين ماني على سبيل المثال وأهميته للريدز، سأقول أن ساديو ماني أفضل وأهم منه”.

وتابع: “صلاح يستطيع تسجيل أهداف أكثر من ماني، لكن الأخير يعمل أكثر من أجل الفريق، فهو ليس أنانيًا ويفضل التمرير لزملائه ويصنع لهم الكثير من الأهداف، لذا لا يمكن التخلي عنه”.

إعلان

وأردف: “نفس الأمر ينطبق على فيرمينو، فهو لا يسجل الكثير من الأهداف، لكنه يربط الخطوك بعضها البعض، أعتقد أن أسلوب لعبه يجعله الأفضل في مركزه بإنجلترا”.

واستمر: “هذا الموسم كانت هناك بعض المواقف التي كان من المفترض أن يمرر فيها محمد صلاح الكرة، لكنه لم يفعل ذلك، فهو فقط يريد التسجيل”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “بيع صلح مقابل 100 مليون جنيه إسترليني يجعل ليفربول يعوضه بضم لاعب مثل مبابي أو سانشو، أعتقد أنهما يستحقان التفكير في ضمهما للفريق”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 73 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 24 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 60 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية