آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

ستيرلينج يفتح النار على البريميرليج: لماذا لا نحظى بالاحترام مثل صلاح؟

ستيرلينج و صلاح

انفجر الجناح الطائر لمانشستر سيتي رحيم ستيرلينج، غضبًا في وجه إدارة الكرة الإنجليزية ورابطة البريميرليج، في إشارة إلي “قلة الاحترام” لنجوم السيتيزنز، على عكس ما حدث في الأعوام الماضية مع صلاح وفان دايك والعديد من نجوم ليفربول.

إعلان

ستيرلينج في حالة غضب بسبب صلاح ونجوم ليفربول

يرى ستيرلينج أن فريقه لا يحظى بالاحترام الذي يناله ليفربول في إنجلترا وذلك بسبب فشلهم في الحصول على جوائز الأفضل في الدوري الإنجليزي على مدار السنوات الماضية.

وعلى الرغم من فوز مانشستر سيتي بأربعة ألقاب في الموسم الماضي، إلا أن أي من لاعبيه لم يفز بأي جائزة “لاعب العام” في الدوري مقارنة بلاعبي ليفربول والأندية الأخرى.

وقال ستيرلينج في تصريحات نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية: “عندما فزنا بالرباعية المحلية في العام الماضي، بما في ذلك الدوري الإنجليزي، لم يفز أي لاعب من لدينا بجائزة الأفضل في إنجلترا، ألم يكن ذلك كافيًا؟!”.

وأضاف: “تم منح الجائزة للاعب ليفربول (فان دايك) الذي كان له موسم رائع ولكني أنظر إلى المواسم السابقة عندما سجل يايا توريه 20 هدفًا من خط الوسط ولم يفز بلقب أفضل لاعب في العام”.

إعلان

وواصل: “أيضًا أجويرو الذي يتواجد في مانشستر سيتي لأكثر من سبع سنوات وسجل أهدافًا لا تُصدق خلال تلك الفترة، ومع ذلك لم يفز بتلك الجائزة ولا أحد من لاعبي السيتي، بل توج بها صلاح ومحرز والعديد من لاعبي الفرق الآخرى التي لم تتوج باللقب”.

وتابع: “أعتقد أن بعض اللاعبين لا يعاملون بنفس الطريقة عندما يكونون من أندية مختلفة في جميع أنحاء البلاد وفي جميع أنحاء العالم خلال المواسم القليلة الماضية، في العام الأول الذي فزنا فيه بالدوري سويًا كان دي بروين لاعبًا لا يصدق ومنحوا الجائزة للاعب آخر”.

إعلان

وكان مانشستر سيتي قد فاز بالدوري الإنجليزي لموسم 2017/2018 وقدم دي بروين أداءً مميزًا، وفاز بجائزة أفضل لاعب في تلك الفترة نجم ليفربول محمد صلاح.

وأكمل ستيرلينج: “كل عام نفوز ببطولة كبيرة ويتم منح الجائزة للاعب من فريق آخر، هذا النوع من الأشياء لا يعتمد علينا ولكننا مستمرون”.

وأردف “إنه شيء يمكن للجميع رؤيته، من المستحيل الفوز بالدوري لمدة أربع أو خمس مرات ولا يفوز أي من لاعبينا بجائزة لاعب العام، وكل فريق يفوز بالدوري لديه لاعب يفوز بجائزة أفضل لاعب في العام، بالتأكيد”.

واختتم ستيرلينج تصريحاته، قائلًا: “ليفربول سيفوز بالدوري هذا العام وسيحصل لاعب من لديهم على جائزة لاعب العام، في حين أننا فزنا بالدوري خمس مرات ولم نعامل بنفس القدر من الاحترام”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 14 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 76 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 26 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 61 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 15 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا