تقارير وتحليلات اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي بطولات جوه الملعب رئيسية

«سميث يستمر في حبس الفرعون».. ماذا قدم تريزيجيه في 20 دقيقة أمام تشيلسي؟

حالة من الترنح والغموض تشهدها مسيرة نجمنا الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، جناح فريق أستون فيلا الإنجليزي، بسبب عدم الاعتماد على ضمن خطط دين سميث مدرب الفيلانز بشكل أساسي.

إعلان

عدم اعتماد دين سميث بشكل أساسي على الصاروخ المصري الذي يتصف بالسرعة والمهارة الفائقة يعد لغزًا محيرًا بكل صراحة، ليس للإمكانيات الجيدة التي يمتلكها تريزيجيه فقط، بل لإفتقار هجوم أستون في للاعبين أكفاء يفوقون “تريزي” مهارة أو دعم هجومي، سواء علي ساماتا أو أنور الغازي أو جوتا أو غيرهم من اللاعبين.

ومع عودة الحياة إلى البريميرليج من جديد لعب أستون فيلا مباراتين أمام شيفيلد يونايتد وتشيلسي، وشارك تريزيجيه كبديل في الأولى لمدة ربع ساعة فقط، وفي المباراة الثانية لمدة 20 دقيقة فقط، دقائق لم يستطع حينها فعل شئ في ظل وجود عناصر في التشكيل الأساسي للفيلانز في المباراتين لم يرتقوا للمستوى المطلوب أبدًا.

وخسر أستون فيلا مؤخرًا أمام نظيره تشيلسي بهدفين لهدف، ليقترب أكثر وأكثر من الهبوط إلى “تشامبيونشيب” في الموسم المقبل، «عن جدارة واستحقاق».

إعلان

ودخل تريزيجيه بديلًا “كالعادة” في الدقيقة 70، مكان الغائب الحاضر دومًا أنور الغازي الذي لم يقدم شيئًا يذكر، ولم يتمكن تريزيجيه من صنف الفارق في الدقائق المعدودة التي شارك خلالها أمام تشيلسي الذي كان قد أحكم قبضته على المباراة والثلاث نقاط.

وظل تريزيجيه يتنقل خلال الثلث ساعة التي شارك بها كبلديل مؤخرًا أمام البلوز، بين مركزي الجناح الأيمن والأيسر، دون جدوى أو صنع فرصة تهديفية.

إعلان

ولكن في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، سدد تريزيجيه ركلة حرة مباشرة بعيدة المدى بشكل سئ للغاية بين أحضان حارس تشيلسي.

تريزيجيه

لذلك يبقى رد فعل تريزيجيه هو الشئ المنتظر خلال الموسم المقبل، بمعنى أن الأن أمام سيناريوهان، أولهما ما فعله محمد صلاح هداف ليفربول والبريميرليج حينما ترك تجربة تشيلسي خلف ظهره من سنوات من أجل إعادة إكتشاف نفسه والتحليق في سماء أوروبا.

بينما السيناريو الثاني يكون بمثابة السير على نهج مواطنه الآخر محمد النني، لاعب بشكتاش التركي حاليًا على سبيل الإعارة من فريقه الأساسي أرسنال الإنجليزي.

النني ظل ثلاث سنوات لا يشارك بشكل أساسي مع فريقه أو يتم الاعتماد عليه بشكل واضح، مما أفقده مستواه تمامًا وبقى لاعبًا “عاديًا”، وذلك لأنه لم يتخذ قرارًا مناسبًا في وقتًا سليمًا بضرورة مغادرة أرسنال وترك الراتب الأفضل والنجومية في البريميرليج، والركض خلف تجربة تمنحه ما ذهب إلى القارة العجوز من أجله في الأساس.

وفي ظل تناقل عديد من التقارير الصحفية في إنجلترا وتركيا خلال الآونة الأخيرة لعروض من أندية كبرى تريد ضم تريزيجيه وعلى رأسها جالاتاسراي وبشكتاش، يبقى تريزيجيه مُطالبًا للموافقة من أجل البحث عن ذاته مرة أخرى والعودة لإثبات نفسه أمام الجميع في البريميرليج.

فرعون جديد يدق أبواب البرتغال.. ناسيونال ماديرا يتقدم بعرض رسمي لضم ضحية قناعات فايلر

أصبحت عودة صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار لسموحة ناصر ماهر، للقلعة الحمراء الموسم الجديد أمر شبه مستحيل.

وكان فايلر قد رفض عودة اللاعب الموسم الجديد، وهو ما دفع لجنة التخطيط بالتنسيق مع إدارة النادي في التفكير بشكل كبير في الموافقة على أي عرض يتلقاه اللاعب.

ناسيونال ماديرا يطلب ضم ناصر ماهر بعد رفض فايلر عودته للأهلي

وأوصت لجنة التخطيط بالنادي برئاسة محسن صالح وعضوية خالد بيبو وزكريا ناصف بعدم بيع اللاعب بشكل نهائي ولكن إعارته لأي نادي، حتى يشارك بشكل أساسي ومن ثم العودة من جديد للنادي مرة آخرى.

ويرغب نادي سموحة في استمرار اللاعب الموسم الجديد بين صفوفه بعد المستوى الجيد الذي ظهر به رفقة الفريق السكندري.

وتلقى اللاعب عرض رسمي من نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي للانتقال إليه خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ولم يحسم ناصر ماهر حتى الآن مصيره بعد قرار رينيه فايلر بعدم الرغبة في عودته من جديد لصفوف الفريق.

وينوي صانع ألعاب الأهلي المعار لسموحة، خوض تجربة آخرى يضمن فيها المشاركة بشكل شبه أساسي من أجل ضمان التواجد مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو العام القادم.

اقرأ أيضًا..

تركي آل الشيخ يصدم الأهلي بـ10 مليون يورو لضم الفتى الذهبي إلي ألميريا

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا