آخر الأخبار كورة مصرية

سيد عبدالحفيظ ينتقد لاعبي الأهلي: “لماذا لا نلعب بنفس شراسة النهاية؟”

الأهلي

نجح النادي الاهلي في الحفاظ على سلسلة انتصاراته في الدوري بالفوز الـ13 على التوالي على حساب بيراميدز بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى انتصار بثنائية مقابل هدف وحيد.

إعلان

سيد عبدالحفيظ ينتقد لاعبي الأهلي

وتحدث سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة للنادي الأهلي، عن مباراة بيراميدز: “النصف ساعة الأخير من المباراة تمثل روح الأهلي، كان هناك شراسة ومسؤولية كبيرة من اللاعبين من أجل تحقيق الانتصار والاستمرار في حصد النقاط كاملة”.

وانتقد عبدالحفيظ لاعبي المارد الأحمر، متسائلا: “لماذا لا نبدأ المباراة بنفس شراسة النصف ساعة الأخير؟ سيطرنا على المباراة وخلقنا الفرص لكننا فقدنا الشراسة على المرمى وفي الأداء، يجب علينا أن يكون المستوى دائما مثل نهاية المباراة”.

وعن الهدف المستقبل في شباك الشناوي، عبر عبدالحفيظ على غضبه: “مثل هذه المباريات تنتهي بضربة ثابتة، لا يمكن أن نستقبل هدف بمثل هذه الطريقة ولاعب غير مراقب يجب علينا التركيز في كل لحظة أثناء المباراة”.

إعلان

وأشاد مدير الكرة بروح اللاعبين عقب التأخير: “شخصية الأهلي أتت سريعا عقب استقبال الهدف الأول وهذه نقطة إيجابية في المباراة، من الرائع أن تتمتع بروح وقتالية في كل لحظة وعدم الاستسلام حتى مع التأخر في النتيجة”.

ووجه عبدالحفيظ الشكر للاعب التونسي السابق للمارد الأحمر، أنيس بوجلبان: “أشكر بوجلبان على ترشيحة لأليو بادجي، لا أتحدث على الأداء المقدم ولكن على المستوى الشخصي الذي يميز اللاعب وقتاليته الدائمة”.

إعلان

واختتم مدير الكرة بالقلعة الحمراء تصريحاته بالإشادة بديانج: “لا يشعر أي لاعب ينضم إلى الأهلي بأنه غريب عن الفريق، يتأقلم سريعا مع الفريق وهو ما ظهر واضحا مع ديانج وبادجي”.

وجاءت أحداث المباراة كالتالي:

بيراميدز يحبط الأهلي

نجح المدير الفني لنادي بيراميدز في إبطال مفعول أسلحة الأهلي في الشوط الأول كما خطط، بالدفع بثنائي في كل جانب يغلب عليهم الجانب الدفاع لإيقاف اختراقات المارد الأحمر من الجانبين، وهو ما نجح فيه بامتياز.

الأهلي فشل في قراءة الأمر على مدار الشوط الأول، وواصل محاولاته بالاختراق من خلال الثنائيات في الجانبين، وهو ما تعامل معه لاعبي بيراميدز بنجاح كبير ولم ينجح الأهلي من فرض أسلوبه بصورة كبيرة.

حاول الأهلي كسر الأمر من خلال التمريرات الطولية في عمق الملعب، مع نزول مروان محسن إلى الخلف قليلا ليستند عليه اللاعبون في تمريراتهم، لكن لم ينجح الأمر بسبب سوء مستوى مروان محسن الذي أفسد هذه الطريقة.

على الجانب الآخر، بيراميدز اعتمد بصورة كبيرة على الكرات العرضية المباشرة نحو جون أنطوي من خلال محمد حمدي تحديدا في الجهة اليسرى، لكن محمود متولي نجح في التعامل مع المهاجم الغاني وأبطل مفعول كل العرضيات.

وسط ملعب الأهلي عانى بشدة في تحضير الهجمات خاصة بسبب البطئ الكبير من ديانج وأفشة وعمرو السولية، وهو ما يتيح الفرصة للمنظومة الدفاعية لبيراميدز من أجل إعادة التمركز من جديد والتصدي لهجمات الأهلي بسهولة.

الأهلي يحتاج إلى نقل هجماته بصورة أكبر إلى عمق الملعب بدخول وليد سليمان وخروج البعيد عن مستواه، مروان محسن، مع تسريع إيقاع اللعب وصناعة الفرص بصورة أكبر.

ديانج ينقذ فايلر

بيراميدز باغت الأهلي مع بداية الشوط الأول بهدف من ركلة ركنية بسبب سوء تغطية عمرو السولية، لتتعقد مهمة الأهلي أكثر في العودة بالنتيجة خاصة مع فرض بيراميدز أسلوبه الناجح المضاد لأسلوب لعب المارد الأحمر.

بيراميدز يتراجع إلى مناطقه ليستقبل اللعب من لاعبي المارد الأحمر، الذين فشلوا تماما في فك طلاسم الدفاع، مع محاولة التمريرات المتتالية في وسط الملعب على أمل إخراج خط دفاع بيراميدز من مناطقه.

الأهلي ضغط بقوة على خصمه مع تسريع إيقاع اللعب بتمريرات سريعة بين لاعبي الوسط وتحركات مستمرة من لاعبي الخط الأمامي من أجل إيجاد ثغرة واختراق الدفاع المتكتل، لكن استماتة لاعبي بيراميدز حالت دون ذلك.

حول المدير الفني لنادي بيراميدز طريقة لعبه إلى 5/4/1 لإحكام غلق الملعب أمام مهاجم الأهلي وزيادة التكتل أمام مرمى المهدي سليمان بصورة أكبر.

نجح الأهلي في العودة بالنتيجة من ركلة حرة وازدحام في منطقة الجزاء، لتصطد تسديدة أليو ديانج في قدم بادجي وتسكن الشباك، ويعود المارد الأحمر في النتيجة بهدف التعديل سريعا.

خطف المارد الأحمر نقاط المباراة في أنفاسها الأخيرة عن طريق المتألق أليو ديانج بعد تنفيذ سريع من الركلة الركنية، وتسديدة صاروخية على الطائر من المتألق المالي ديانج، ليحافظ لمديره الفني السويسري رينيه فايلر على سلسلة الانتصارات منذ بداية الموسم.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا