آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

سيد معوض يتحدث عن.. احتياج المنتخب لكهربا.. وأزمة صالح جمعة وغياب صلاح

تحدث سيد معوض المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، عن المديرين الفنيين بالدوري المحلي، وعمله مع حسام البدري في الفريق القومي خلال الفترة الماضية.

إعلان

تصريحات سيد معوض

سيد معوضوقال سيد معوض في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورتس”: “رينيه فايلر يؤدي بشكل جيد ومميز مع الأهلي ولديه رؤية تظهر من خلال المباريات، الشوط الأول يكون بطريقة ويتغير في الشوط الثاني”.

وأضاف: “الأهلي كان يسير بشكل جيد في الدور الأول وبالتالي كان طبيعي أن يجدد مجلس الإدارة مع المدير الفني”.

وأردف: “باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك يسير بشكل جيد أيضًا وحصد بطولتين في وقت قصير وأيضًا تجديده كان شيئًا طبيعيًا”.

وتابع: “العام المقبل سيعاني المنتخب من ضغط المباريات في تصفيات كأس العالم، وحسام البدري يعطيني مساحة أتحدث فيها وأبدي رأيي، وثبات المستوى يساعد أي لاعب على التواجد في منتخب مصر، والبدري يساعد العاملين معه على النجاح، والجهاز الفني يتعامل مع جميع اللاعبين سواسية”.

إعلان

وأردف: “قبل مباراتي كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية كانت هناك بعض الظروف السيئة، استكملنا 23 لاعبًا بصعوبة”.

واستطرد: “كان هناك ضيق في الوقت وغياب محمد صلاح أثر بالتأكيد، واللاعبون لم يكونوا جاهزين وكانت توجد إصابات كثيرة”.

إعلان

وأكمل: “كوبر كان يلعب بأداء دفاعي ويعتمد على محمد صلاح، لكن مع البدري اللعب يكون بشكل جماعي”.

وواصل: “أحمد حسن كوكا غير موفق على المرمى مع المنتخب، يجب أن يركز على هذه الجزئية، ونحن كجهاز فني نلعب بالطريقة التي تنجحه ونفس الأمر مع مروان محسن، وعمرو جمال لاعب دولي لكنه بعيد عن مستواه منذ فترة”.

وأضاف: “مصر بها مهاجمين كثر، ولكن يمكن للاعب أن يتألق في الدوري ولكن مع المنتخب لا يشارك، اللاعب الدولي له مواصفات معينة، وأحمد ياسر ريان لاعب مهم وكان من أوائل اللاعبين المرشحين للتواجد معنا في المعسكر الماضي”.

وتابع سيد معوض: “هدفنا الصعود لكأس امم إفريقيا والتأهل لكأس العالم ونجري إحلالاً وتجديدًا لمنتخب مصر من أجل الهبوط بمعدل الأعمار، وعبد الله السعيد من أهم اللاعبين في مصر خلال الفترة الأخيرة، ومن الوارد انضمامه لنا حسب الوقت نفسه وننتظر البديل له”.

واستكمل: “لم أتعامل مع طارق حامد عن قرب من قبل، عندما تعاملت معه وشاهدته في المعسكرات الماضية بالمنتخب احترمته، هو يتدرب بجدية ولا نسمع له صوته وأي شىء يُطلب منه ينفذه”.

واستطرد: “صالح جمعة من أفضل اللاعبين في مصر، والبدري مقتنع بإمكانياته ولكن ينقصه الاستمرارية”.

وأضاف: “صالح جمعة جاءت له فرصة المشاركة في المباراة الأخيرة المؤهلة لكأس العالم، اذا فرط لاعب كرة في فرصة مثل هذه ولم يتواجد في المونديال فيعتبر قد قصر في حق نفسه”.

واختتم سيد معوض تصريحاته، قائلًا: “انتظام المسابقات مهم جدًا بالنسبة لمنتخب مصر، حددنا هيكل الفريق القومي ولكن أي لاعب سيثبت ذاته سينضم”.

ديانج يُفسر تصريحاته المغلوطة

وعلق ديانج على التصريحات التي تم نقلها في الصحافة المصرية خلال الساعات الماضية:

“علمت للتو من الصحف أن تصريحاتي الأخيرة تم إساءة فهمها وهناك من حرفها، هذا السبب الذي يجعلني لا أحب الحديث مع وسائل الإعلام لأنه يتم تفسير الكلام بصورة خاطئة ويُساء فهم التصريحات وهو ما يُحدث مشكلة”.

“اخترت الانتقال إلى الأهلي بمحض إرادتي لأنه النادي الأفضل في القارة الإفريقية وشرف كبير لي أن أكون جزء من هذا الكيان العظيم، لدي زملاء وجهاز فني إضافة إلى جماهير رائعة لم أكن أحلم بأن أكون ضمن هذا النادي الرائع”.

“يُرجى التوقف عن تناقل هذه التصريحات لأنها تم تحريفها ونقلها بصورة خاطئة، أحمد الله على تواجد بين جدران الأهلي في هذا الموسم واتمنى أن أحقق الإنجازات بقميص الأهلي العظيم”.

تصريحات أليو ديانج

وقال ديانج في تصريحات لموقع “bamada.net” المالي: “النادي الأهلي هو الوحيد الذي استطاع تنفيذ طلبات نادي مولودية الجزائر لذا نجح في ضمي، ومنذ انضمامي للقلعة الحمراء الأمور تسير بشكل جيد”.

وأضاف: “أشكر رينيه فايلر لأنه كان صبورًا جدًا معي حتى تأقلمت على الأجواء”.

وأكمل: “النادي الأهلي هو الأكثر شعببية وتتويجًا بالبطولات في مصر، لقد فاز بـ88 لقبًا محليًا، و20 لقب إفريقي منه 8 بطولات لدوري الأبطال لذلك أنا فخور أنني متواجد هناك”.

وعن استكمال مسابقة الدوري أكمل حديثه قائلًا: “لقد عدنا بالفعل إلى التدريبات مثل جميع البلاد الآخرى لكن بوجود إجراءات صارمة فرضها النادي واتحاد الكرة”.

وتابع: “أنا مجرد لاعب، والأهم بالنسبة لي هو استئناف الدوري وأتمنى أن يعيد الزمالك النظر في قرار عدم استكمال الدوري”.

واستمر: “الجلوس في المنزل خلال الفترة الماضية كان صعبًا للغاية كنت أشعر بالملل”.

وبشأن مواجهة الوداد في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أكمل حديثه قائلًا: “المباراة ستكون صعبة للغاية، وأرى أن الفريق الذي سيبادر بالتسجيل ستكون فرصته أكبر في الفوز، ونحن سنقاتل من أجل تحقيق الانتصار”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “طموحي هو ارتدء قميص منتخي بلادي في أسرع وقت ممكن وسأستمر في العمل على تحقيق هذا الحلم، ولدي ثقة كبيرة في ذلك”.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا