تقارير وتحليلات جوه الملعب

شاركنا رأيك.. من هو فخر العرب الحقيقي صلاح أم محرز؟

لا يزال الصراع على أشدة بين نجمنا المصري محمد صلاح، والنجم الجزائري رياض محرز، وذلك على لقب “فخر العرب” الذي أطلقته الجماهير العربية منذ عدة سنوات.

إعلان

الجماهير المصرية والعربية كانت ترى منذ عدة سنوات أن رياض محرز هو فخر العرب بعد نجاح في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي في مفاجأة لا تحدث كثيرًا في عالم كرة القدم، ثم جاء صلاح بعد أن انتقل لليفربول وتمكن من الفوز بكل الجوائز الفردية الممكنة في الكرة الإنجليزية، ليخطف اللقب من محرز.

ومع بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في مصر، بدأت الجماهير في المقارنة بين الثنائي، لتحديد من هو فخر العرب الحقيقي.

الجماهير المصرية كانت تعقد آمالاً كبيرة على صلاح في قيادة الفراعنة للتويج بالبطولة، لكن الأحلام تبددت بعد أن ظهر صلاح بمستوى غير جيد مثله مثل أغلب لاعبي المنتخب.

صلاح تعرض لهجوم كبير من الجماهير المصرية عقب توديع البطولة، بسبب عدم الظهور بمستوى جيد، على الرغم من أن اللاعب سجل هدفين وصنع هدف خلال 4 مباريات.

إعلان

على النقيض تمامًا يعيش الدولي الجزائري رياض محرز أفضل فتراته مع منتخب بلاده، بعد أن تمكن من قيادة محاربي الصحراء إلى المباراة النهائية للبطولة.

محرز منذ مباراته الأولى في البطولة وهو يقدم مستوى مرتفع وثابت، وهو ما جعل الجماهير تسانده بقوة وبدأت تطالبه بجلب اللقب الثاني في تاريخهم.

إعلان

الدولي الجزائري كان عند الميعاد عندما احتاجه منتخب بلاده، ففي مباراة نصف النهائي أمام السنغال، سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من ركلة حرة مباشرة، ليعلن أن الجزائر في المباراة النهائية، بالإضافة إلى تسببه في الهفدف الأول.

الآن الصراع بدأ يشتد بين الثنائي محمد صلاح ورياض محرز على لقب “فخر العرب” فالنجم المصري حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه الموسم المنقضي، وتوج بلقب هدااف الدوري الإنجليزي، أما رياض محرز فتوج بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، إلى جانب لقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزيان، واقترب بقوة من الفوز بكأس أمم إفريقيا.

شاركنا رأيك من يستحق لقب “فخر العرب” صلاح أم محرز؟