آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

شطة: الأهلي لم يحصد لقب القرن بالبطولات.. وريال مدريد أكبر دليل

الأهلي

أكد عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على أن الأهلي لم يحصد لقب نادي القرن داخل القارة السمراء عن طريق عدد البطولات، بينما حصل على اللقب عن طريق النقاط، مُشيرًا إلي أن الأمر قد قُتل بحثًا داخل الكاف، ومؤكدًا بأن في حالة اعتراض الزمالك فعليه الذهاب إلي الفيفا.

إعلان

شطة بستشهد بريال مدريد لإثبات أحقية الأهلي لقب القرن

كهرباوقال شطة في تصريحات عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “الزمالك منذ عشر سنوات وهو يطالب بأحقيته بنادي القرن، من قال لهم أن نادي القرن بالبطولات؟”.

وأضاف :”وضعنا معايير حول حسم ملف نادي القرن منذ عام 1963 وحتى 1994، والأهلي كان متصدرًا يليله نادي أشانتي كوتوكو”.

وتابع :”الأهلي كان متصدرًا أيضًا عام 2000، المعايير ليس بالبطولات فقط، توجد معايير أخرى مثل المشاركات والوصول للأدوار النهائية في البطولات”.

وواصل :”نرى مثلاً في أوروبا، ريال مدريد حقق لقب نادي القرن ليس فقط بالبطولات إنما لمعايير أخرى”.

إعلان

وأتم شطة تصريحاته، قائلًا :”تحدثت سابقًا إذا كان الزمالك لديهم حق فليقدموا التماسًا لاتحاد الكرة وبدور الأخير يخاطب كاف، لكن الزمالك لا يفعل ذلك”.

وفي سياق متصل، كان مرتضى منصور، قد أعلن أن الزمالك سيخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أحقيتهم في الحصول على لقب نادي القرن.

إعلان

الزمالكوكشف مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السر ورار رفع اللافتة التي تم تعليقها على أسوار النادي والمكتوب عليها أن نادي الزمالك هو نادي القرن الحقيقي.

وقال منصور في تصريحات نشرها على الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور على عدم وجود أي خلاف مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة السيد أحمد أحمد”.

وأضاف: “الخلاف مع الرئيس السابق عيسي حياتو الذي قام بمنح لقب نادي القرن الإفريقي لمن لا يستحق، بالمجامالات”.

وأكمل: “رئيس نادي الزمالك يؤكد على احترامه للخطاب المرسل من كاف بخصوص الشعار الخاص بالاتحاد الإفريقي الذي تم وضعه على لافتات نادي الزمالك، التي تؤكد أنه نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات”.

وتابع: “قام مجلس إدارة نادي الزمالك بإزالة اللافتات وإرسالها للشركة التي صممتها من أجل حذف شعار كاف، وذلك قبل تركيبها مرة آخرى في إشارة إلى أحقية نادي الزمالك باللقب”.

واستمر: “وجاء هذا التنويه حتى لا يظن بعض المغرضين أن مجلس إدارة نادي الزمالك قد خشي من العقوبات لإزالة اللافتات، هذا أمر غير صحيح بالمرة، بل أنه سيتم إعادة تركيب جميع اللافتات خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأتم: “يسعى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور استعادة حقوق النادي وجماهيره وأعضاءه في لقب نادي القرن الإفريقي، باعتبار الفريق هو الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، أكثر من أي فريق آخر”.

الصحافة العالمية تُسلط الضوء على لافتة الزمالك ونادي القرن

سلطت شبكة “football365” الفرنسية الضوء على اللافتة التي ظهرت في مقر نادي الزمالك والمُتعلقة بقضية نادي القرن.

الأيام الماضية شهدت عودة النزاع مجددًا على لقب نادي القرن الذي حصده الأهلي في 2001، بعدما أعلن الزمالك تقدمه بملف رسمي للطعن وإثبات أحقيته بحصد اللقب.

وقام مجلس إدارة النادي، برفع لافتة كُتب عليها: “نادي الزمالك، نادي القرن الحقيقي، بالبطولات والإنجازات، وليس بالمحسوبية والمجاملات”.

 

وقالت الشبكة عن اللافتة: “الزمالك يُعلن نفسه نادي القرن في إفريقيا، بدلًا من خصمه الأهلي”.

وأضافت: “في حين احتفل الشياطين الحمُر بالذكرى التاسعة عشر للحصول على لقب نادي القرن، وأظهر النادي الذي يترأسه مرتضى منصور، رفضه لذلك”.

وأتمت: “ذلك جاء على لوحة ترويجية كبيرة بمقر النادي، ولاُحظ أنّ الرسالة تحمل شعار (كاف) وبالتالي يُمكن أنّ يتعرض الزمالك لعقوبة مالية ضخمة من سلطات الاتحاد الإفريقي”.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا