آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

شطة: الأهلي لم يحصد لقب نادي القرن بالبطولات.. وعلى الزمالك التوجه للفيفا

الأهلي

أكد عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على أن الأهلي لم يحصد لقب نادي القرن داخل القارة السمراء عن طريق عدد البطولات، بينما حصل على اللقب عن طريق النقاط، مُشيرًا إلي أن الأمر قد قُتل بحثًا داخل الكاف، ومؤكدًا بأن في حالة اعتراض الزمالك فعليه الذهاب إلي الفيفا.

إعلان

شطة يكشف كيفية تتويج الأهلي بلقب نادي القرن

كهرباوقال شطة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”:”موال نادي القرن قتل بحثاً، ليست هذه أول مرة يفتح بها نادي الزمالك الأمر من جديد، إذا فليتم اللجوء إلى الكاف ثم إلى الفيفا”.

وأضاف :”ما المستجد حتى يتم فتح الملف من جديد بعد أكثر من 20 سنة؟ إذا كان لدى الزمالك حقاً فليطالب به، اللائحة وضعت في عام 1994 ولم نكن نقرأ المستقبل لنقوم بتفصيلها لصالح نادي بعينه”.

وتابع شطة: “الأمر بسيط جداً، على الزمالك تقديم شكوى رسمية، الأمر ليس بحاجة إلى اللجنة التي أعدت مؤخراً، تكفي شكوى رسمية للكاف، وإذا لم يعجبهم الرد فعليهم الذهاب إلى الفيفا، لكن هل سينتهي الأمر لو رد الفيفا بنفس رد كاف؟”.

وواصل:”لائحة كاف لاختيار نادي القرن موجودة في الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ أكثر من 20 عاماً، وبلاتر قام بالاطلاع على اللائحة”.

إعلان

وأتم شطة تصريحاته، قائلًا :”لائحة إفريقيا اعتمدت على ترتيب أفضل أندية في إفريقيا في القرن الماضي عن طريق النقاط، فلماذا لم تعترض بعض الأندية وقتها وتطالب احتساب اللقب بالبطولات؟”.

الزمالك يضع خطة لاستعادة لقب نادي القرن

الزمالكوقال هاني زادة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “منذ تولي مرتضى منصور نادي الزمالك 2014، ولا أمجد فيه بعد أعماله من إنشاءات في النادي وفريق الكرة”.

إعلان

وأضاف: “أمس كان هناك اجتماع مجلس إدارة، وشكلنا لجنة برئاسة أحمد جلال إبراهيم، وعضويتي أنا وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى منصور، بشأن قضية لقب نادي القرن”.

وأكمل: “اللجنة ستجتمع وتجري بحثا شاملا عن لقب القرن، وسنرى المستندات، ونستطلع كافة آراء الخبراء الأجانب والمصريين، والموقف القانوني، وسنعود للاتحاد الإفريقي الحالي”.

وتابع: “سنقوم ببحث شامل عن الأمر ، وبعد ذلك اللجنة ستجهز تقريرها، ولو رأينا من حقنا أخذ هذا اللقب لن نتركه، وما أتوقعه هو التقدم بدعوى للمحكمة الرياضية الدولية”.

وأردف: “لكي نعمل القضية يجب تجهيز المستندات كلها، وبعد ذلك أما نأخذ الضوء الاخضر نقدر في الحال نصل للمحافل الدولية سواء للاتحاد الإفريقي أو المحكمة الرياضية”.

وواصل: “هناك الكثيرون تحدثوا معنا بعد اجتماع مجلس الإدارة، وأنهم يمتلكون مستندات قوية جدًا لكي تسهل لنا الأمر بشأن لقب القرن، أتوقع تحريك دعوة قضائية أمام المحكمة الرياضية الدولية لاسترداد لقب نادي القرن”.

واختتم هاني زادة تصريحاته، قائلًا: “سيكون هناك محامي أجنبي دولي في القضية، وسنستعين به وقت اللزوم، قيادات الاتحاد الإفريقي الحالي أفضل بكثير من القيادات السابقة في فترة عيسي حياتو”.

عمرو السولية يتحدث عن النن وطارق حامد

وقال السولية في تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “محمد النني لاعب كبير وصاحب خبرات وأحد الأعمدة الرئيسية في منتخب مصر، لكن وجوده لا يقلل من فرصي في المنتخب، فالجميع يكمل بعضه لذا أتمنى التواجد مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف: “أيضًا مروان محسن يعد من أفضل المهاجمين في مصر حاليًا، فهو يسجل عندما تتاح له الفرص ويتفهم واجبات مركزه بشكل جيد لكنه يتعرض لضغط كبير”.

وأكمل: “نحن كلاعبين نشعر بما قدمه مروان داخل الملعب هو لاعب رائع ومجتهد، وفايلر دائمًا ما يطالب اللاعين الكبار بعدم النظر للسوشيال ميديا لأن المدير الفني هو من يقيم اللاعبين”.

وبشأن علاقته بطارق حامد لاعب وسط الزمالك أكمل حديثه قائلًا: “هو لاعب مجتهد في وسط الملعب، وأداءه يتطور بشكل جيد وثبت أقدامه في المنتخب”.

واستمر: “في الحقيقة لم أكن أعرف طارق حامد على المتسوى الشخصي، لكن عندما تواجدنا في المنتخب وجدت شخصًا مختلفًا”.

واختتم تصريحاته قائلًأ: “طارق حامد صديقي وزميلي وأتواصل معه من حين لآخر، ولا بوجد لدي أزمة في المقارنة معه”.

تصريحات سيد عبد الحفيظ عن أزمة سعد سمير

سعد سمير

وقال عبد الحفيظ في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: “كل ما يشاع عن وجود أزمة في تعاقد النادي مع سعد سمير أمر عار تمامًا من الصحة”.

وأضاف: “سعد سمير من أبناء الأهلي المخلصين وأحد قادته الذين قدموا الكثير للنادي، وكل ما في الأمر أنه عند التعاقد مع محمود كهربا في انتقالات الشتاء الماضي في يناير، تم الاتفاق مع سعد سمير على رفع اسمه من القائمة بسبب خضوعه لجراحة وتر أكيلس، التي تحتاج إلى فترة زمنية تمتد إلى ثمانية أشهر على الأقل، حيث تم التواصل مع اللاعب والاتفاق معه على ذلك”.

وأضاف: “سعد سمير أبدى ترحيبًا شديدًا بالأمر، استجابة منه لحاجة النادي إلى الإقدام على هذه الخطوة لحين تعافيه من الإصابة، مؤكدًا أن اللاعب محل تقدير واحترام من جانب إدارة الأهلي”.

وأكمل: ” الأهلي ملتزم بصرف مستحقات سعد سمير كاملة، لحين تعافيه من الإصابة وقيده مجددًا خاصة وأن عقده مستمر مع النادي”.

واختتم مدير الكرة بالأهلي تصريحاته قائلًا: ” الأهلي يقدر جيدًا أبناءه ولا يتخلى عنهم، وهناك قوة في العلاقة التي تربط النادي بأبنائه اللاعبين”.

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية