آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي بطولات دوري أبطال أوروبا رئيسية كورة اوروبيه

شعبية صلاح تضخ الملايين لليفربول.. عقبة مدريد تساوي 100 مليون يا ملك!

يواجه ليفربول اختبارًا قاسيًا ضد نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وسيعود الريدز إلى مشهد إحدى لياليه التاريخية، وهو ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، بعد وقوعه مع كتيبة الروخيبلانكوس في أول اختبار حقيقي لدفاعه عن لقبه الأوروبي.

إعلان

بعد أقل من تسعة أشهر من رفع جوردان هندرسون الكأس بعد فوز ليفربول 2-0 على توتنهام هوتسبر، سيعود ليفربول إلى العاصمة الإسبانية في مباراة الذهاب.

ليفربول يجني ثمار الهيمنة داخل الملعب!

كان من المتوقع أن يتأهل ليفربول من المجموعة الخامسة في نهاية المطاف، متغلبًا على هزيمة مخيبة للآمال في مباراة الافتتاح أمام نابولي ليحجزوا مكانهم في مراحل خروج المغلوب.

وكشفت صحيفة “ليفربول إيكو” أن إدارة الريدز تهدف أيضًا إلى الدفاع عن ما يقدر بـ 110 مليون يورو (92 مليون جنيه إسترليني) التي حصل عليها من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفوز بالمسابقة في الموسم الماضي، كجزء من مبلغ 250 مليون جنيه إسترليني في إيرادات البث التي اكتسبتها ليفربول من خلال الفوز الأوروبي.

إعلان

في الواقع، فإن تنسيق توزيع إيرادات الاتحاد الأوروبي لدوري الأبطال يعني أن ليفربول قد ينتهي به الأمر إلى الحصول على جوائز مالية.

إعلان

يقسم الرهان الذي تبلغ قيمته 585 مليون يورو إلى أسهم فردية تبلغ قيمتها 1108 ملايين يورو ، ثم يتم توزيعها على الفرق الـ 32 المؤهلة لمرحلة المجموعات فصاعداً.

وفقًا لنظام الدفع هذا ، يكسب الفريق الثاني والثلاثون في نهاية المسابقة سهمًا واحدًا ، بينما يحصل الفريق الحادي والثلاثون على سهمين (2،216 مليون يورو) ، بينما يحصل الفريق الثلاثين على ثلاثة أسهم (3،324 مليون يورو) وهكذا.

بعد الوصول إلى نهائي دوري الإبطال في العامين الماضيين، وفوز واحد صعد ليفربول إلى جدول ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يمتد لعشرة أعوام، ويحتل المركز الرابع عشر برصيد 156 نقطة.

اقرأ أيضًا| صفقة تبادلية.. تريزيجيه يدق أبواب تشيلسي!

اقرأ أيضًا| مذبحة فايلر الأولى.. “8 لاعبين” على قائمة مطاريد الأهلي!

على الرغم من تعزيز مكانتها الإجمالية، بفضل المجد الأوروبي في 2019 والنهائيات الأوروبية في عامي 2016 و 2018، وبسبب الغياب عن مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2011/2012 و 2013/2014 و 2016/2017.

ومع ذلك ، فإن الجولة القادمة في البطولة ستجعلهم يكسبون المزيد من النقاط ويساعدوا في تصحيح هذه الإخفاقات السابقة.

والأكثر من ذلك، أن الفرق التي تجلس حاليًا فوق ليفربول بسبب سنوات من التأهل المستمر لبطولة الأبطال، وهما المنافسان المحليان مانشستر يونايتد وأرسنال، قد تبدأ في النظر إلى أكتافهم بينما يسد ليفربول الفجوة.

نشرت يويفا في الماضي توزيعًا دقيقًا لتوزيع جوائزها على الأندية،في شهر أكتوبر مباشرةً بعد النهائي، لكن حتى الآن لم تتوفر الوثيقة الخاصة بموسم 2018/19.

اقرأ أيضًا..

بأفكار مرتضى.. ليفربول قرر الإنسحاب من قطر والفيفا هدد بقوة!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا