آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

شكل الزمالك مع كارتيرون| شيكابالا خارج الصورة.. والبلدوزر هو الملك!

انتهى الجدل أخيرًا، وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برسائة مرتضى منصور، عن تولي الفرنسي باتريس كارتيرون مهمة تدريب الفارس الأبيض خلال الفترة المُقبلة، خلفًا للذئب الصربي ميشتو.

إعلان

مدرب الأهلي ووادي دجلة السابق، يمتلك العديد من الخبرات التدريبية داخل الدوري المصري، وكذلك بالكرة الإفريقية ككل، حيث درب فريق مازيمبي الكونغولي، وكذلك الرجاء المغربي.

المدير الفني الجديد للمنتخب، دائمًا ما يعتمد على طريقة 4-2-3-1، وهي التي يلعب بها الفارس الأبيض خلال العقد الأخير، وخلال قيادة الفرنسي للأهلي كان أبرز نجوم الفريق الثلاثي «مروان محسن، علي معلول، وليد سليمان»، خاصًة في ظل اعتماده الدائم في الكرات الطويلة والمُرسلة من الدفاع إلي رأس الحربة -محطة-، ومن ثم الاعتماد على الكرة الثانية للقادمون من الخلف.

اقرأ أيضًا| قاهر الكبار وعاشق الواقعية.. ماذا قدم “كارتيرون” ليصبح المدير الفني للزمالك؟

ويُفضل كارتيرون دائمًا تميز الظهيرين بالسرعة والزيادة الهجومية دائمًا، بالإضافة إلي تأدية الأجنحة للواجب الدفاعي المستمر، وهو ما ظهر واضحًا في معدلات أهداف وصناعة كلًا من «علي معلول، محمد هاني» خلال فترة توليه للمارد الأحمر.

إعلان

وبالنظر لأفكار كارتيرون والتي تتميز بالواقعية الكُبرى، قد يخرج بعض لاعبي الفارس الأبيض من حسابات الفرنسي الشاب، بينما يعتمد على البعض الأخر بشكل أساسي ومستمر.

وتأتي اللاعبين الأكثر استفادة من تواجد “كارتيرون”

إعلان

1-عبد الله جمعة.. ظهير عصري للغاية، يتمتع بالمرونة والأفكار الهجومية دائمًا، والذي من المنتظر أن يتألق أكثر وأكثر رفقة الفرنسي الشاب.

2-فرجاني ساسي.. مايسترو وسط ملعب الأبيض، والأبرز في تنفيذ رغبات المدربين وأفكارهم داخل الملعب، لما لديه من رؤية رائعة.

3-مصطفي محمد.. يُعد “سفاح الشباك” أكثر اللاعبين تناسق مع أفكار وخطط كارتيرون لما يتمتع به من قوة بدنية وسرعة عالية وقدراته العالية في بناء اللعب كـ”محطة”، وكذلك التسجيل من أنصاف الفرص.

بينما على الجانب الآخر، سيُعاني بعض اللاعبين مما يفتقدون للياقة البدنية العالية، ومعدلات الركض الكبرى من الخروج من تشكيل كارتيرون، والذي ياتي على رأسهم كلًا من «محمد عبد الشافي، محمود عبد الرازق شيكابالا، خالد بو طيب».

كلمات دلالية