جوه الملعب آخر الأخبار اخبار المحترفين الدوري الإنجليزي بطولات تقارير وتحليلات رئيسية

شمس صلاح لا تغيب عن أنفيلد رغم ابتعاد «مهاوييس ليفربول»

عاد الملك المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، إلى ممارسة عادته المفضلة بهز شباك الخصوم، بعد الغياب عن ديربي الميرسيسايد في المباراة السابقة.

إعلان

وقاد صلاح فريقه ليفربول لفوز عريض على ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة، سجل خلالها الهدف الثاني بطريقة رائعة وصنع الهدف الرابع للسنغالي ساديو ماني.

ليكون بذلك محمد صلاح قد تمكن من التسجيل في 6 مباريات متتالية في البريميرليج على ملعب أنفيلد رود.

بهدف ضد شيفيلد يونايتد، ثم هدف ضد مان يونايتد، وهدفين ضد ساوثامبتون، وهدف ضد ويست هام، وهدف ضد بورنموث، وهدف ضد كريستال بالاس.

إعلان

وبالرغم من عدم حضور الجماهير في مدرجات قلعة أنفيلد رود، إلا أن صلاح واصل هز شباك معقله المفضل.

ويرتفع رصيد «مومو» في صراع هدافي البريميرليج إلى 17 هدف خلف المهاجم الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي، نجم ليستر السيتي الذي يحتل الصدارة بـ19 هدف.

إعلان

واستعاد العملاق ليفربول نغمة الانتصارات مرة أخرى على حساب ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة في الجولة 31 من البريميرليج، بعد التعادل سلبيًا في ديربي الميرسيسايد بالجولة الماضية، ليبقى على بُعد نقطتين فقط من حسم اللقب رسميًا بعد غياب 30 عامًا.

دخل التقني الألماني المباراة بقوته الضاربة من أجل حسم اللقاء سريعًا ومن ثم الاقتراب أكثر لحلم التتويج بالبريميرليج، وعبر خطته المعتادة بـ4-3-3:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، جوميز، أرنولد .

خط الوسط: فينالدوم، هيندرسون، فابينيو.

خط الهجوم: ماني، فيرمينو، صلاح.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بشكل سريع للغاية حيث حاول أصحاب الأرض التسجيل مبكرًا من أجل فك شفرات الدفاع المتوقع من كريستال بالاس.

كاد محمد صلاح يفتتح النتيجة بتسجيل في الدقيقة 8 من عمر المباراة بعدما لعب تاوسوند الكرة بالخطأ تجاه رأس اللاعب المصري لكن دفاع كريستال بالاس تدخل لتذهب الكرة إلى فينالدوم وقام بالتسديد بقوة بجوار القائم الأيسر.

وبعد مرور الـ10 دقائق الأولى قرر النسور الخروج من التكتل الدفاعي لتطبيق الضغط العالي على خط دفاع الريدز وذلك عن طريق الثنائي القوي زاها وجوردن أيو، ولكنه لم يستمر كثيرًا فالعامل البدني كان له رد الفعل السئ.

ليتعرض ويلفرد زاها لإصابة عضلية بعد 12 دقيقة من عمر المباراة عقب هجمة سريعة حاول فيها مباغتة ليفربول، وقرر روي هودسون اقحام ماكس ماير بدلًا منه، لتنتهي مغامرة النسور بالضغط العالي والعودة من جديد لحالة التكتل الدفاعي بالشكل الخططي 4-5-1.

حال كلوب العودة لطريقته المفضلة بالهجوم برسم خططي يتكون من 2-1-4-3، وذلك عن طريق فتح ظهيري الجانب أرنولد وروبيرتسون للملعب على أقصى الحدود مع ارتكاز فينالدوم أمام قلبي الدفاع ودخول الثنائي الذهبي صلاح وماني إلي منطقة الجزاء، في محاولة إلي خلخلة دفاعات كريستال بالاس.

وحصل ليفربول على ركلة ثابتة من منطقة جيدة على حدود منطقة الجزاء بمواجهة المرمى، بعد اعاقة جوردان أيو لفان دايك في الهواء بالدقيقة 22.

وتقدم ترنت ألكسندر أرنولد لصالح ليفربول في الدقيقة 23 من عمر المباراة من ركلة ثابتة تولى تسديدها بشكل رائع من أعلى الحائط البشري ولم يتمكن الحارس من التعامل معها بالرغم من محاولته غير الموافقة لكنها عرفت الطريق نحو الشباك بشكل رائع.

لم يتغير الأمر كثيرًا حتى جاء الفرعون المصري في الدقيقة 44 من عمر اللقاء ليُسجل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من البرازيلي فابينيو.

الشوط الثاني

ليفربول دخل الشوط الثاني بنفس التركيز والسيطرة والخطورة على المرمى مثلما كانت الأحوال في الشوط الأول تمامًا، مع غياب هجومي تام للضيوف.

وفي الدقيقة 55 أطلق فابينيو صاروخًا لا يصد ولا يرد معلنًا تقدم الريدز بثلاثية نظيفة، وفي الدقيقة 69 لم يفوت ساديو ماني تمريرة صلاح السحرية ليضع الهدف الرابع بإنهاء مثالي.

وفي الدقيقة 64 تدخل كلوب بأولى تبديلاته بخروج القائد هندرسون ودخول تشامبرلين، وبعدها بعشر دقائق أخرج أرنولد وفرمينو وأدخل مينامينو والشاب نكو ويليامز، وفي الدقيقة 82 دخل نابي كيتا وإيليوت بدلا من ماني وروبرتسون.

المباراة كانت منذ أول دقيقة وحتى أخر لحظة بها من جانب واحد فقط، ليفربول هيمن على كل شئ، وإكتفى بتسجيل 4 أهداف فقط.

ويحتل العملاق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 86 نقطة كاملة، وأي نتيجة غير الفوز بالنسبة لمان سيتي في قمة تشيلسي مساء الخميس، ستعني تتويج الريدز رسميًا بلقب البريميرليج بعد غياب 30 عامًا عن إعتلاء منصات التتويج.

اقرأ أيضًا..

تركي آل الشيخ يصدم الأهلي بـ10 مليون يورو لضم الفتى الذهبي إلي ألميريا

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا