آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

شوقي غريب يكشف حقيقة استبعاد أحمد حجازي من الأولمبياد وأزمة صلاح ورمضان صبحي

أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه لم يستقر حتى اللحظة على ثلاثي اللاعبين الكبار الذين سينضموا لقائمة المنتخب في أولمبياد طوكيو.

إعلان

صلاح أولى رغبات شوقي غريب في الأولمبياد

صلاح

وقال غريب في تصريحات لقناة “النهار”: “الكشف عن الاسماء سيكون خلال شهر يونيو المقبل، وقبل هذا الموعد بالتأكيد سنكون قد تحدثنا مع محمد صلاح”.

وأضاف: “وجود صلاح معنا في الأولمبياد سيزيد من هدفنا وطموحتنا، نظرًا للإمكانيات الكبيرة التي يملكها”.

وأكمل: “يمكن أن نختار 10 لاعببين كبار في القائمة الأولية التي تضم 50 لاعبًا، وحتى الآن لم أحدد المراكز المطلوبة للدعم، سوى محمد صلاح فقط، لكن من الوارد ضم لاعبين آخرين من الكبار”.

إعلان

وتابع: “إذا تم استبعاد أحمد حجازي من المنتخب الأول، سيتم استبعاده من حساباتي، وأي لاعب لا يتم استدعائه للمنتخب الأول فهو خارج حساباتي”.

وبشأن شارة قيادة المنتخب الأولمبي أكمل حديثه قائلًا: “رمضان صبحي لم يتحدث معي في هذا الأمر مثلما تردد، وانا على استعداد لإنهاء أي خلاف قد يحدث في المستقبل، فرمضان كان القائد في أمم إفريقيا لأنه الأقدم”.

إعلان

طالع أيضًا.. أسطورة ريال مدريد يتغزل في صلاح بكلمات من ذهب

واستمر: “هناك عروض لخوض مباريات ودية أبرزها من اليابان، ودوري في دبي، وأنا أفضل خوض مباريات مع منتخبات قوية تأهلت للأولمبياد”.

وأردف: “أنا حزين للغاية، بسبب عدم مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي مع أنديتهم، لذا نصحت عمار حمدي وصلاح محسن للخروج على سبيل الإعارة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “اجتمعت مع اللجنة الخماسية وأكدت لهم أنني سأحتاج اللاعبين ققبل البطولة بشهر كامل، وأرغب في انتهاء البطولات الحمحلسة سريعًا، وعمرو الجنايني أبلغني بموعد انتهاء الدوري”.

جدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي، تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا الأخيرة تحت 23 عامًا.

رفقًا بالتاريخ يا صلاح

صلاح

ووصل الفارق إلى 22 نقطة لصالح ليفربول بعد هذا التعثر، مع تبقي 13 مباراة للفريقين في بطولة الدوري، مما يعني أن الريدز في حاجة إلى الفوز في 6 مباريات مقبلة “ما يقل عن نصف هذه المباريات” من أجل حصد اللقب.

ليفربول على موعد مع مباريات في المتناول متتالية في الست جولات المقبلة باستثناء لقاء الديربي أمام إيفرتون، فإن الريدز سيلاقي كلا من نوريتش سيتي، ويستهام، واتفورد، بورنموث، إيفرتون، كريستال بالاس على التوالي

بعد ذلك سيكون على ليفربول مواجهة كلا من مانشستر سيتي، أستون فيلا، برايتون، بيرنيلي، أرسنال، تشيلسي نهاية بمواجهة نيوكاسل، مواجهات تجعل تتويج ليفربول بطلا لإنجلترا مسألة وقت خاصة مع انتظار مانشستر سيتي ذاته بفقدان نقاط جديد.

مواجهات تفتح المجال أكثر أمام الريدز من أجل حسم اللقب قبل 7 جولات كاملة من نهاية المسابقة، في حال فاز السيتي في كل مواجهاته حتى هذه الجولة، وإذا نجح ليفربول في ذلك فإنه سيكون أسرع فريق يحقق لقب البريمرليج قبل نهايته.

بصورة إجمالية فإن ليفربول يتبقى له 13 مباراة تساوي 39 نقطة، تحتاج خلالهم كتيبة يورجن كلوب جمع 18 نقطة فقط من أجل تحقيق حلم الجماهير المنتظر.

ليفربول

إنجاز سيدخل المحترف المصري محمد صلاح التاريخ مجددا، مستمرا في صناعة المجد مع الريدز، ليصبح حينها أول لاعب مصري في التاريخ يحقق لقب الدوري الإنجليزي أو أحد ألقاب الدوريات الخمس الكبرى بصورة عامة.

ليضاف ذلك إلى تاريخ صلاح المميز الذي سطره بقميص ليفربول، بعدما أصبح أول لاعب مصري يحقق دوري أبطال أوروبا وبطولة السوبر الأوروبي إضافة إلى كأس العالم للأندية.

صلاح يقود ليفربول بخطوات ثابتة نحو كسر عقدة استمرت نحو 30 عام بعدم تحقيق الدوري الإنجليزي، والاستمرار في كتابة مجد شخصي تاريخي في بلاد الإنجليز، لينصب نفسه كملك متوج في قلوب جماهير الريدز مع تحقيق حلمهم الذي طال انتظاره.

على جانب آخر، فإن الملك المصري يزحف نحو صدارة ترتيب هدافي البريمرليج هذا الموسم ضاغطا على المتصدر جيمي فاردي بعدما استغل توقف تهديف المهاجم الإنجليزي في الجولات الأخيرة واقترب منه كثيرا.

وصل صلاح إلى الهدف رقم 14 في بطولة الدوري هذا الموسم، ليصبح بذلك على بعد ثلاث أهداف فقط من المتراجع فاردي، مما يفتح المجال له من أجل الحفاظ على جائزة الحذاء الذهبي للموسم الثالث تواليا.

إنجاز لو نجح الملك المصري في تحقيقه سيعادل بذلك الرقم التاريخي المسجل باسم ألان شيرار مع نيوكاسل بتحقيقه لقب الهداف في ثلاث مواسم متتالية بين عامي 1994 إلى 1997، وتيري هنري مع أرسنال بين عامي 2003-2006.

اقرأ أيضًا..

أليو “فييرا” ديانج.. صاحب الرئات الثلاث الذي طال انتظاره في الأهلي

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا